كاسترو يسخر من تقرير للمخابرات الامريكية يقول انه مصاب بالشلل الرعاش

> هافانا «الأيام» رويترز :

>
 الرئيس الكوبي فيدل كاسترو
الرئيس الكوبي فيدل كاسترو
نفى الرئيس الكوبي فيدل كاسترو تقييما لوكالة المخابرات المركزية الامريكية (سي.اي.ايه) يقول انه مصاب بمرض الشلل الرعاش معتبرا انه محض اختلاق من أعدائه الامريكيين الذي يتمنون له الموت.

وقال كاسترو في كلمة امام طلاب جامعة هافانا يوم امس الاول الخميس "يقولون ان كاسترو لديه هذا المرض او ذاك. أحدث ما اختلقوه هو أني مصاب بالشلل الرعاش". وتحدث الزعيم الكوبي (79 عاما) أكثر من خمس ساعات وهو واقف أمام منصة المحاضر.

وكان مسؤول في واشنطن قد قال يوم الاربعاء الماضي ان وكالة المخابرات المركزية الامريكية خلصت الى ان كاسترو م´صاب بمرض الشلل الرعاش )باركنسون( ويجد صعوبة في القيام بواجباته الرئاسية مع تدهور حالته.

وأضاف المسؤول ان التقييم الذي اكتمل في الأشهر الأخيرة يفيد ان المرض غير المميت وان كان يوهن المصاب به تقدم لدى كاسترو بدرجة كافية لتبرير طرح أسئلة بين واضعي السياسة الأمريكيين بشأن مستقبل كوبا الشيوعية في السنوات المقبلة.

وقال كاسترو الذي كان هدفا لمحاولات اغتيال نفذتها (سي.اي.ايه) بعد توليه السلطة في ثورة يسارية عام 1959 ان أعداءه العقائديين منذ زمن في واشنطن ينتظرون في واشنطن سماع نبأ وفاته.

وأضاف قائلا "لقد قتلوني مرات عديدة" في اشارة الى شائعات متكررة بشأن صحته مصدرها الولايات المتحدة خاصة الجالية الكوبية المناهضة للشيوعية في المنفى بميامي.

ومزح كاسترو في الكلمة التي ألقاه بمناسبة الذكرى السنوية الستين لبدئه دراسته الجامعية قائلا "انهم يقتلوني يوميا. حين أموت حقا لن يصدق أحد.

"لن أهتم اذا أصبت بالشلل الرعاش. البابا (يوحنا بولس الثاني) أصيب بالشلل الرعاش وأمضى سنوات في سفر في انحاء العالم". وتوفي البابا يوحنا بولس الثاني يوم الثاني من ابريل نيسان الماضي عن 84 عاما.

وأوضح كاسترو انه يتعافى من سقوطه في اكتوبر تشرين الاول 2004 حين أصيبت ركبته اليسرى وكسرت ذراعه اليمنى.

وقال "أعمل ساعات أطول من ذي قبل. أشعر أني أفضل من أي وقت مضى."

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى