محاكمة متهم بالتآمر لقتل بوش تصل الى المحلفين

> الاسكندرية/فرجينيا «الأيام» رويترز :

> طلب مدعون اتحاديون من هيئة محلفين يوم امس الاول الخميس ادانة رجل امريكي اعترف بانه انضم الى خلية لتنظيم القاعدة في السعودية وتآمر لقتل الرئيس جورج بوش لكن محاميه قال ان اعترافه ادلى به تحت التعذيب.

جاءت طلبات الادعاء في البيانات الختامية الموجهة الى المحلفين في محاكمة احمد ابو على البالغ من العمر 24 عاما الذي دفع بانه غير مذنب ردا على لائحة اتهام من تسع بنود تتهمه بالتآمر مع القاعدة ومساعدتها والتآمر لقتل بوش.

وبدأت هيئة المحلفين المداولات صباح امس الجمعة,وقد يحكم على ابو علي بالسجن مدى الحياة اذا أدين.

وقال مساعد المدعي العام الامريكي استيفن كامبل للمحلفين "الادلة تثبت بشكل قاطع ان المتهم تم تجنيده وتدريبه ليصبح ارهابيا في القاعدة."

واشار كامبل الى سلسلة تصريحات ادلى بها ابو علي -الذي اعتقل في يونيو حزيران عام 2003 اثناء دراسته في جامعة سعودية- حينما كان في حجز السلطات السعودية طيلة 20 شهرا. وقد اعيد الى الولايات المتحدة في فبراير شباط الماضي بعد ان وجهت اليه هيئة محلفين كبرى الاتهام في الاسكندرية.

وقال ابو علي في تصريحاته انه واعضاء كبارا في خلية للقاعدة في المدينة المنورة بالسعودية ناقشوا كيف يمكن ان يقتل بوش. وقال انهم تحدثوا ايضا عن انواع اخرى من الهجمات يمكن تنفيذها في الولايات المتحدة من بينها خطف طائرات مثلما حدث في هجمات 11 من سبتمبر ايلول.

واضاف كامبل قوله ان التصريحات التي ادلى بها في السعودية تبين ان "المتهم كان عازما على قتل الرئيس وانه كان يعتقد انه يمكنه النجاح في هذه المهمة."

وقال خورم واحد محامي ابو على ان تلك التصريحات يجب نبذها لانها تم الحصول عليها من خلال الاكراه.

وقال واحد "السيد ابو علي غير مذنب. السيد ابو علي تعرض للتعذيب,لقد انتزعوا بالاكراه اعترافا كاذبا من السيد ابو علي."

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى