برشلونة يذل ريال مدريد وينتزع الصدارة

> عواصم «الأيام» وكالات :

>
كالعادة الكاميروني إيتو يلذغ شباك برشلونة بالهدف الأول
كالعادة الكاميروني إيتو يلذغ شباك برشلونة بالهدف الأول
ألحق برشلونة حامل اللقب خسارة مذلة بمضيفه ووصيفه وغريمه التقليدي ريال مدريد 3-صفر أمس السبت على استاد "سانتياغو برنابيو" وامام 78 الف متفرج في قمة المرحلة الثانية عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

وقدم برشلونة مباراة جيدة وكان صاحب الافضلية فيها منذ البداية وحتى النهاية وكان بإمكان مهاجميه تسجيل اكثر من ثلاثة اهداف، فيما ظهر ريال مدريد بمستوى متواضع ولم يقدم نجومه شيئا يذكر برغم عودة الفرنسي زين الدين زيدان وايفان هيلغيرا والبرازيلي باتيستا الى صفوفه.

وهو الفوز الـ58 لبرشلونة على ريال مدريد في تاريخ الـ152 مباراة بين الفريقين مقابل 65 خسارة و28 تعادلا. كما هو الفوز الثامن عشر لبرشلونة على ريال مدريد في عقر داره سانتياغو برنابيو مقابل 48 خسارة و14 تعادلا.

وكانت اولى المحاولات لبرشلونة عندما مرر البرازيلي رونالدينيو كرة بينية رائعة الى الكاميروني صامويل ايتو داخل المنطقة فانفرد الاخير بالحارس ايكر كاسياس لكنه سدد بجوار القائم الايسر (10).

ومنح ايتو التقدم لبرشلونة عندما استغل كرة عند حافة المنطقة بعد مجهود فردي رائع للارجنتيني ليونيل ميسي فتوغل داخل المنطقة وسددها بقوة داخل مرمى الحارس كاسياس.

وهو الهدف الحادي عشر لايتو في الدوري فعزز موقعه في صدارة لائحة الهدافين.

وكاد ميسي يضيف الهدف الثاني من انفراد فسدد كرة قوية من حافة المنطقة تصدى لها كاسياس (31).

وتوغل رونالدينيو داخل المنطقة وتلاعب بأكثر من مدافع وانفرد بالحارس كاسياس بيد أن الاخير قطع الكرة في توقيت مناسب وأنقذ مرماه من هدف محقق (38).

وكاد ايتو يفعلها ثانية من تسديدة قوية من داخل المنطقة تصدى لها كاسياس ببراعة (45).

وتابع برشلونة افضليته في الشوط الثاني وتوغل ميسي داخل المنطقة وسدد كرة قوية ارتطمت بقدم ايفان هيلغيرا وتحولت الى ركنية لم تثمر (47)، ثم سدد خافي كرة قوية من 25 مترا مرت بجوار القائم الايمن لكاسياس (49)، واخرى من رونالدينيو بين يدي كاسياس (50)، ثم تلقى ميسي كرة رائعة من البرتغالي ديكو فسددها بقوة ارتدت من قدم كاسياس قبل ان يسيطر عليها الاخير (56).

وأضاف رونالدينيو الهدف الثاني بعد مجهود فردي رائع حيث انطلق من منتصف الملعب فراوغ المدافع الاوروغوياني راموس سيرجيو وتوغل داخل المنطقة وتلاعب بهيلغيرا وسدد كرة قوية في الزاوية اليمنى للحارس كاسياس (60).

وأهدر رونالدو فرصة افتتاح التسجيل لريال مدريد عندما تلقى تمريرة عرضية من مواطنه روبينيو (72).

وعمق رونالدينيو جراح ريال مدريد بتسجيله الهدف الثالث بمجهود فردي رائع أيضا فراوغ المدافع سيرجيو وتوغل داخل المنطقة وسدد الكرة في الزاوية اليسرى البعيدة لكاسياس (77).

البرازيلي رونالدينيو قدم السحر الكروي فأذل الريال
البرازيلي رونالدينيو قدم السحر الكروي فأذل الريال
ورفع برشلونة رصيده الى 25 نقطة بفارق الاهداف امام اوساسونا المتصدر السابق الذي سقط في فخ التعادل السلبي امام مضيفه خيتافي، فيما بقي ريال مدريد ثالثا برصيد 21 نقطة.

وجاءت المباراة متكافئة بين الفريقين في الشوط الاول وشهدت طرد مدرب اوساسونا خافير اغيري لاحتجاجه على بطاقة صفراء منحت للاعبه انريكه كوراليس اثر خطأ بحق الصربي فيليكو باونوفيتش.

وتعادل أيضا فياريال مع سرقسطة بالنتيجة ذاتها.

ويلعب لاحقا اشبيلية مع بيتيس.

وتختتم المرحلة اليوم الاحد بلقاءات قادش مع فالنسيا، واسبانيول مع مايوركا، واتلتيك بلباو مع الافيس، وملقة مع ريال سوسييداد، وسلتا فيغو مع اتلتيكو مدريد، وراسينغ سانتاندر مع ديبورتيفو كورونا.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- برشلونة25 نقطة من 12 مباراة

2- اوساسونا25 من 12

3- ريال مدريد21 من 12

4- فياريال20 من 12

5- سلتا فيغو20 من 11

تشلسي يستعيد توازنه ومانشستر يونايتد ثالثا مؤقتا
استعاد تشلسي المتصدر وحامل اللقب توازنه بفوز كبير على ضيفه نيوكاسل 3-صفر على استاد ستامفورد بريدج وامام 42268 متفرج أمس السبت في افتتاح المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

وكان تشلسي سقط امام مضيفه مانشستر يونايتد صفر-1 في المرحلة الماضية وكانت الخسارة الاولى له بعد 40 مباراة.

وانتظر تشلسي حتى الدقيقة 47 لافتتاح التسجيل عبر مجهود فردي لجو كول انهاه بتسديدة قوية من حافة المنطقة داخل مرمى الحارس شاي غيفن.

وأضاف الدولي الارجنتيني هرنان كريسبو الهدف الثاني بعد 4 دقائق عندما تلقى كرة من كول وسددها في الزاوية البعيدة لمرمى غيفن.

وختم داف المهرجان بهدف ثالث في الدقيقة الاخيرة بعد مجهود فردي رائع انهاه بتسديدة من حافة المنطقة داخل المرمى.

وعزز تشلسي موقعه في المركز الاول برصيد 34 نقطة بفارق 9 نقاط امام مطارده المباشر ويغان الصاعد حديثا الى دوري الاضواء ومفاجأة الموسم الذي أوقف ارسنال وصيف بطل الموسم الماضي مشواره الناجح عندما تغلب عليه 3-2.

وتابع مانشستر يونايتد صحوته وحقق فوزا ثمينا على مضيفه تشارلتون 3-1 على استاد "ذا فالي" وامام 26730 متفرجا.

وصعد مانشستر يونايتد الى المركز الثالث برصيد 24 نقطة.

وحقق ليفربول فوزا كبيرا على ضيفه بورتسموث بثلاثية نظيفة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى