دراسة طبية: الحالة النفسية للشعب الالماني سيئة

> برلين «الأيام» د.ب.أ :

> أظهرت دراسة علمية حول مشاعر الاكتئاب في العالم الغربي أن الحالة النفسية للشعب الالماني هي الاسوأ بين دول العالم الغربي وإن اختلفت الدرجات داخل الولايات الالمانية نفسها. ففي الوقت الذي يرى سكان العاصمة برلين الحياة رائعة ومبهجة يسود سكان ولاية تورنجن شرقي البلاد شعور بالتشاؤم.

وذكرت مصادر جامعة "فيتين هيرديك" الخاصة في ألمانيا أمس الاول السبت أن أسس الاستفتاء الذي أجري عبر الانترنت استندت لمعايير علمية تم بها تقييم إجابات مثل: "أنا أنظر بسعادة للمستقبل" لقياس نسب الاكتئاب.

ووضع العلماء مجموع 40 نقطة للاشتباه في الاصابة بالاكتئاب وكانت أقرب النسب هي سكان ولاية تورنجن بحصولهم على 1ر35 نقطة في الوقت الذي حصل فيه سكان برلين على أبعد نسبة عن الاكتئاب بحصولهم على 2ر28 نقطة.

وبلغ متوسط النقاط الحاصل عليها 100 ألف مشارك ألماني نحو 4ر32 نقطة مقارنة بنتائج رائعة لباقي دول العالم الغربي والتي بلغ متوسط النقاط فيها 17 نقطة.

وأشار الاستطلاع إلى تأثر الالمان بالاحداث وميلهم أكثر للاكتئاب بعد الوقائع السلبية مثل هجمات لندن والانتخابات البرلمانية الاخيرة التي لم تسفر عن نتيجة واضحة وعاش بعدها الالمان أسابيع في انتظار الائتلاف الموسع بزعامة أنجيلا ميركل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى