روما مستعدة لاستضافة مفاوضات اسرائيلية فلسطينية

> تونس «الأيام» ا.ف.ب :

>
رئيس الوزراء الايطالي سيلفيو برلوسكوني
رئيس الوزراء الايطالي سيلفيو برلوسكوني
اعلن رئيس الوزراء الايطالي سيلفيو برلوسكوني امس الثلاثاء في تونس ان ايطاليا مستعدة لاستضافة مفاوضات اسرائيلية فلسطينية ولدعم التنمية الاقتصادية في قطاع غزة,وفي ختام زيارة لتونس لبضع ساعات اعلن برلوسكوني انه بحث مع الرئيس التونسي زين العابدين بن علي "في الفرصة التاريخية امام الجانبين لاستئناف المفاوضات والمضي قدما على طريق السلام".

وقال خلال مؤتمر صحافي قبل مغادرته تونس ان "ايطاليا مستعدة لاستضافة المفاوضات وتقديم مساعدتها اللوجستية ولدفع ثلاثة مليارات دولار لدعم الاقتصاد في غزة".

والوضع في الشرق الاوسط كان من ابرز المواضيع التي طرحت خلال محادثات المسؤولين اضافة الى ايران وسوريا.

وذكر برلوسكوني ان ايطاليا تريد خفض وجودها العسكري في العراق حيث قامت بتدريب 10 الاف عنصر من قوات الامن وانجزت 500 مشروع لاعادة اعمار البلاد.

واوضح "سنرحل عندما تصبح الحكومة العراقية قادرة على السيطرة على الوضع وبالاتفاق مع الاطراف المنتشرة ميدانيا".

وفي ما يتعلق بمكافحة الارهاب اكد على تقارب وجهات النظر بينه وبين بن علي "لمكافحة التطرف الديني معا".

واضاف "علينا ادخار الجهود لارساء الديموقراطية,مع الحرية والديموقراطية يمكننا مواجهة التطرف الديني الذي يفضي الى الارهاب".

واكد برلوسكوني على تطابق وجهات النظر بين ايطاليا وتونس حول القضايا الاوروبية المتوسطية التي ستناقش خلال قمة برشلونة في 27 و28 من الجاري.

وعلى الصعيد الثنائي اعلن برلوسكوني ان ايطاليا، الشريك الاقتصادي الثاني لتونس والمستثمر الثاني في هذا البلد، ترغب في تطوير العلاقات لدعم الاقتصاد التونسي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى