فضل الله يطالب بمحاكمة دولية لبوش على خلفية خطط قصف قناة الجزيرة

> القاهرة «الأيام» د.ب.أ :

>
المرجع الشيعي اللبناني محمد حسين فضل الله
المرجع الشيعي اللبناني محمد حسين فضل الله
دعا المرجع الشيعي اللبناني محمد حسين فضل الله في بيان امس السبت إلى إجراء محاكمة دولية للرئيس الامريكي جورج بوش لما يمثله من "خطر على البشرية وعلى العلاقات بين الغرب والعالم الاسلامي".

ونقلت الوكالة الوطنية للاعلام - وكالة الانباء اللبنانية الرسمية - عن فضل الله أن "الوثيقة التي نشرتها صحيفة الدايلي ميرور الانجليزية حول عزم الرئيس الامريكي سابقا على قصف قناة الجزيرة القطرية تمثل عينة حية من عينات الموقف الامريكي الحقيقي من مسألة حرية الصحافة".

وأضاف أنها "إدانة دامغة لبوش وفضيحة أخرى تضاف إلى فضائح هذه الادارة التي لا تعرف إلا لغة القوة ولا تملك مواجهة الحقيقة إلا بالارهاب والقتل والدمار".

وقال فضل الله "إن ذلك لا يشير فقط إلى ضيق أفق الرئيس بوش وإدارته حيال الاعلام الحر والملتزم بل يكشف أيضا عن زيف ادعاءاته حول سعيه لنشر الديمقراطية والحرية في المنطقة وعن موقفه الحقيقي من حرية الصحافة وخصوصا إذا كانت هذه الصحافة تنتمي إلى موقع إسلامي أو عربي أو إذا كانت تسعى لتظهير المواقف والاحداث كما هي".

وأضاف "إننا أمام هذه الواقعة بكل ما تحمل من دلالات خطيرة وما تكشف من حقائق أبرزها بأن قصف القوات الامريكية الغازية لمكتبي الجزيرة في كابول وبغداد كان متعمدا لا بل كان إرهابا مباشرا جرى عن سابق تصور وتصميم".

وتابع فضل الله: "نتساءل .. إلى متى يسكت ما يسمى "العالم الحر" عن كل هذه الارتكابات وهذه الوحشية وعن كل هذه الجرائم التي هي جرائم ضد الانسانية وعن كل هذه الوثائق التي تدين الادارة الامريكية إدانة حاسمة وتؤكد بأنها تمثل الكارثة الكبرى على مستقبل السلام والحرية والعدل في العالم هذا في الوقت الذي تقدم أمريكا - بوش نفسها بأنها قائدة للعالم وهي تمارس أكبر عملية تعدي واعتداء على القانون الدولي ولا تكف عن المطالبة بمحاكمة الدول الخارجة عن طاعتها".

ودعا المجتمع الدولي ومن سماها "الاصوات الحكيمة" في الغرب وفي الاتحاد الاوروبي على وجه الخصوص والجهات الحقوقية والمعنية في الغرب إلى التحرك السريع للمطالبة بمحاكمة بوش محاكمة عالمية "لما يمثله من خطر على البشرية وعلى العلاقات بين الغرب والعالم الاسلامي".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى