تشلسي يوسع الفارق وارسنال ثانيا مؤقتا

> عواصم «الأيام» وكالات :

>
لامبارد يسجل في مباراة تعتبر تاريخية بالنسبة له
لامبارد يسجل في مباراة تعتبر تاريخية بالنسبة له
ابتعد تشلسي 11 نقطة في الصدارة موقتا بفوزه الثمين على مضيفه بورتسموث 2-صفر امس السبت في افتتاح المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

وبكر تشلسي بالتسجيل منذ الدقيقة 27 عبر مهاجمه الدولي الارجنتيني هرنان كريسبو، وعزز فرانك لامبارد تقدم فريقه بهدف ثان في الدقيقة 67 من ركلة جزاء رافعا رصيده الى 11 هدفا في صدارة لائحة الهدافين.

وخاض لامبارد المباراة ال160 على التوالي في الدوري مع تشلسي فحطم الرقم القياسي السابق الذي كان يتقاسمه مع حارس مرمى مانشستر سيتي ديفيد جيمس (159 مباراة متتالية).

وبدأ لامبارد (27 عاما) مشواره لتحطيم الرقم القياسي في 13اكتوبر2001 عندما دخل بديلا للهولندي جيمي فلويد هاسلابنك في مباراة فريقه مع ليستر سيتي (2-صفر)، ومنذ ذلك التاريخ لم يغب عن اي مباراة في الدوري.

وعزز تشلسي موقعه في الصدارة برصيد 37 نقطة، فيما بقي بورتسموث في المركز السابع عشر برصيد 10 نقاط.

وصعد ارسنال الى المركز الثاني موقتا بفوزه المستحق على ضيفه بلاكبيرن روفرز 3-صفرامس السبت على استاد "هايبري" في لندن

وحسم ارسنال نتيجة المباراة في شوطها الاول حيث منحه الاسباني فرانشيسكو فابريغاس التقدم في الدقيقة الرابعة من تسديدة قوية من 25 مترا سكنت الزاوية اليسرى للحارس الدولي الاميركي براد فريدل، وأضاف قائده الدولي الفرنسي تييري هنري الهدف الثاني اثر تلقيه كرة بينية رائعة من فابريغاس سددها بيمناه من داخل المنطقة في الزاوية اليسرى البعيدة للحارس فريدل (45).

وهو الهدف الثامن لهنري هذا الموسم فلحق بمهاجم مانشستر يونايتد الدولي الهولندي رود فان نيستلروي الى المركز الثاني على لائحة الهدافين بفارق 3 اهداف خلف لاعب وسط تشلسي فرانك لامبارد المتصدر.

كما هو الهدف المئة لهنري على استاد "هايبري" وهو رقم قياسي، علما بانه أفضل هداف في تاريخ ارسنال برصيد 192 هدفا حتى الان. وكان الرقم السابق وهو 185 هدفا بحوزة رايت هيوز.

وأضاف الدولي الهولندي روبن فان بيرسي، بديل مواطنه دنيس برغكامب، الهدف الثالث لارسنال بطريقة راعة حيث راوغ المدافعين ميكايل غراي وروبي سافيج من الجهة اليمنى وتوغل داخل المنطقة وسدد كرة قوية في الزاوية اليمنى البعيدة للحارس فريدل فارتطمت باقائم الايمن وعانقت الشباك (90). ووقف الفريقان دقيقة صمت حدادا على وفاة الدولي الايرلندي الشمالي ونجم مانشستر يونايتد جورج بست. ورفع ارسنال رصيده الى 26 نقطة مستغلا خسارة صاحب المركز الثاني ويغان مفاجأة الموسم والوافد الجديد الى دوري الاضواء امام ضيفه توتنهام بهدفين للدوليان الايرلندي روبي كين (8) والهولندي ادغار دافيدز (77) مقابل هدف للي ماكولوتش (88).

وهي الخسارة الرابعة لويغان هذا الموسم والثالثة على ارضه والثانية الثانية بعد خسارته امام ارسنال في المرحلة الماضية في عقر داره ايضا.

ويملك مانشستر يونايتد فرصة انتزاع المركز الثاني في حال فوزه على مضيفه وستهام اليوم الاحد في ختام المرحلة.

وتابع ليفربول نتائجه الجيدة في الاونة الاخيرة وانتزع فوزا ثمينا من مضيفه مانشستر سيتي بهدف وحيد سجله الدولي النروجي يون ارن ريزه في الدقيقة 61. وصعد ليفربول الى المركز السابع موقتا. وحذا برمنغهام سيتي حذو ليفربول وتغلب على مضيفه سندرلاند بهدف وحيد سجله غراي في الدقيقة 68.

وبالنتيجة ذاتها فاز استون فيلا على تشارلتون اتلتيك. وسجل ستيفن ديفيس هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 69.

ويلعب غدا أيضا، ايفرتون مع نيوكاسل، وفولهام مع بولتون، وميدلزبره مع وست بروميتش البيون.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- تشلسي37 نقطة من 14 مباراة

2- ارسنال 26 من 13

3- ويغان25 من 13

4- مانشستر يونايتد 24 من 12

5- توتنهام24 من 14

اينزاغي يقود ميلان الى تشديد الخناق على يوفنتوس
قاد المهاجم فيليبو اينزاغي فريقه ميلان الى تشديد الخناق على يوفنتوس المتصدر وحامل اللقب بتسجيله هدف الفوز في مرمى ضيفه ليتشي 2-1 في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع امس السبت على استاد "سان سيرو" في ميلانو وامام 55129 متفرجا في افتتاح المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الايطالي لكرة القدم.

واستعاد ميلان نغمة الفوز بعد خسارته امام فيورنتينا 1-3 في المرحلة الثانية عشرة، فرفع رصيده الى 31 نقطة بفارق نقطتين خلف يوفنتوس الذي يستضيف تريفيزو اليوم الاحد في ختام المرحلة. وبكر ميلان بالتسجيل منذ الدقيقة الثالثة عبر لاعب وسطه الدولي اندريا بيرلو من ركلة حرة مباشرة سددها بيمناه في الزاوية البعيدة لمرمى ليتشي بعد عرقلة جيلاردينو من قبل المدافع المالي سليمان ديامونتين. وكاد جينارو غاتوزو يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 38 بيد ان تسديدته الضعيفة التقطها الحارس فنتشنزو سيسينيانو.

وتابع ميلان افضليته في الشوط الثاني وانقذ سيسينيانو مرماه من هدفين محققين للبرتغالي روي كوستا، قبل ان ينجح ليتشي في ادراك التعادل في الدقيقة 66 عندما مرر ماركو كاسيتي كرة عرضية تابعها الصربي ميركو فوتشينيتش برأسه وأكملها العاجي سيدريك هاويليي كونان داخل المرمى مستغلا تردد الحارس البرازيلي نيلسون ديدا في قطعها.

وانتظر ميلان حتى الرابعة من الوقت بدل الضائع ليقتنص هدف الفوز عبر اينزاغي الذي دخل مكان جيلاردينو في الدقيقة 74، وذلك بتسديدة على الطائر بعد لعبة مشتركة مع بيرلو.

وغاب عن ميلان صانع العابه الدولي البرازيلي كاكا.

وفي مباراة ثانية على استاد "ارماندو بيكي" وامام 10 الاف متفرج، تعادل ليفورنو مع كييفو صفر-صفر.

فوز معنوي للزمالك قبل مباراة القمة ضد الاهلي
حقق الزمالك فوزا معنويا على انبي 1-صفر امس السبت في القاهرة في المرحلة العاشرة من الدوري المصري لكرة القدم. وسجل عبد الحليم علي هدف المباراة الوحيد في الوقت بدل الضائع بعد مجهود فردي لابراهيم سعيد داخل المنطقة.

وهو الفوز الاول للزمالك على انبي في 7 مباريات جمعت بينهما حتى الان، فعزز موقعه في المركز الثاني برصيد 25 نقطة بفارق نقطتين خلف الاهلي المتصدر وحامل اللقب. ويلتقي الفريقان في مباراة قمة الخميس المقبل. وحرس الحدود مع غزل المحلة، والمقاولون العرب مع الاهلي، والاتحاد السكندري مع المصري اليوم الاحد، على ان تختتم المرحلة غدا الاثنين بلقاء الاسماعيلي مع اسمنت اسيوط.

الهلال دائما في الصدارة
عزز الهلال حامل اللقب موقعه في الصدارة بفوزه الكبير على ضيفه الاهلي 4-1 امس السبت على استاد الامير فيصل بن فهد في الرياض في المرحلة الثامنة من الدوري السعودي لكرة القدم.

وسجل البرازيلي كاماتشو (8 و88) وياسر القحطاني (47 و57) اهداف الهلال، والمغربي عبد الحق ايت العريف (78 من ركلة جزاء) هدف الاهلي.

وكانت البداية خطرة للضيوف حيث كاد تيسير الجاسم يفتتح التسجيل من تسديدة قوية تصدى لها محمد الدعيع ببراعة (1)، بيد ان كاماتشو منح التقدم لاصحاب الارض من ركلة حرة مباشرة داخل مرمى الحارس ياسر المسيليم (5). واضاف القحطاني الهدف الثاني في الدقيقة 47 بضربة رأسية رائعة اثر تمريرة من عمر الغامدي، ثم سجل هدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه بعد 10 دقائق اثر تلقيه كرة من عبد العزيز الخثران فهيأها لنفسه وسددها بيسراه بقوة داخل المرمى. وحصل ايت العريف على ركلة جزاء اثر تعرضه للعرقلة من الخثران فانبرى لها بنفسه بنجاح مسجلا هدف الشرف للضيوف (78)، قبل ان يعيد كاماتشو الفارق الى سابق عهده بتسجيله هدفه الشخصي الثاني والرابع للهلال في الدقيقة 88 من انفراد. ورفع الهلال رصيده الى 21 نقطة مقابل 13 للاهلي الثالث.

بايرن ميونيخ يبتعد في الصدارة
ابتعد بايرن ميونيخ 6 نقاط في الصدارة بفوزه الصعب على ضيفه ماينتس 2-1 امس السبت في افتتاح المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الالماني لكرة القدم. ويدين بايرن ميونيخ بانتصاره الى مهاجمه الدولي البيروفي كلاديو بيتزارو الذي لعب دور المنقذ للمرحلة الثانية على التوالي بتسجيله الهدفين. وكان بيتزارو انقذ بايرن ميونيخ من الخسارة امام مضيفه ارمينيا بيليفيلد السبت الماضي في المرحلة الثالثة عشرة عندما حول تخلفه صفر-1 الى فوز 2-1 بتسجيله الهدفين أيضا.

ومنح بيتزارو التقدم للفريق البافاري في الدقيقة 28، بيد ان فرحته لم تدم سوى 5 دقائق حيث ادرك بنجامين اوير التعادل لماينتس. وسجل بيتزارو هدف الفوز في الدقيقة 55. ورفع بايرن ميونيخ رصيده الى 37 نقطة مقابل 31 لهامبورغ الذي انتزع المركز الثاني بفوزه الثمين على مضيفه باير ليفركوزن بهدف وحيد سجله التشيكي دافيد ياروليم في الدقيقة 82.

واستفاد هامبورغ من خسارة فيردر بريمن صاحب المركز الثاني سابقا امام مضيفه شالكه 1-2 في قمة المرحلة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى