بدعم ورعاية «الأيام» و«الأيام الرياضي»:الشعلة يهزم الصقر في أقوى لقاءات مسابقة كأس الاستقلال

> «الأيام» عوض بامدهف وخالد هيثم ومختار محمد حسن:

>
فريق الشعلة
فريق الشعلة
اللقاء السابع لمسابقة كأس الاستقلال (30 نوفمبر) التي تقام بدعم ورعاية "الأيام" و"الأيام الرياضي" وإشراف الاتحاد اليمني لكرة القدم بعدن والتي جرت منافساته عصر أمس السبت بين فريقي الشعلة والصقر على ملعب الشهيد الحبيشي بكريتر هذا اللقاء يعتبر من أقوى لقاءات المسابقة حتى الآن حيث ساده التناقل الكروي الجيد والاداء النشط والتبادل الهجومي المتسارع وقد قدم الفريقان عرضا جيدا مع أفضلية شعلاوية ترجمها مهاجم الشعلة المتألق عماد عمر أحمد إلى هدف السبق في الدقيقة (44) من زمن الشوط الأول الذي انتهى بهذا التقدم الشعلاوي .. ومع بداية الشوط الثاني مارس الصقر ضغطا مبكرا للعودة إلى أجواء اللقاء الحماسي ساعده في ذلك التراجع الشعلاوي غير المبرر للدفاع والمحافظة على هدف السبق والتقدم، وفي وقت مبكر والاعتماد على الكرات المرتدة وأخطر الكرات كانت من اللاعب ياسر آدم سيف ليعاود الشعلة مسلسل الهجمات الخطرة والتي اضاف من إحداها المهاجم المثابر نبراس عبدالله الهدف الثاني من تمريره ذكية وجميلة من محمود عبدالله في الدقيقة (22) من زمن الشوط الثاني وبعد هذا الهدف كان السعي الجاد من قبل لاعبي الصقر لتقليص الفارق وشن فواصل من الهجمات المتأخرة بعض الشيء ليقلص الفارق مهاجم الصقر فتحي محمد سعيد في الدقيقة (38) من زمن الشوط الثاني بتسجيله الهدف الأول لفريقه، ليسود بعد ذلك فاصل من الاداء السجالي والتبادل الهجومي بين الفريقين لتظل النتيجة على حالها ولينتهي اللقاء بفوز مستحق لفريق الشعلة على فريق الصقر بهدفين مقابل هدف ولترتفع بهذا الفوز الأسهم الشعلاوية لنيل بطاقة التأهل عن المجموعة الثالثة وفي انتظار مباراة شمسان والصقر غداً الإثنين في إطار مسابقة كأس الاستقلال.

هوامش:
> تفاعل الجمهور الذي يزداد يوما بعد يوم مع وقائع الأداء الجيد لفريقي الشعلة والصقر في هذا اللقاء الذي يعتبر الأفضل حتى الآن.

> حضر لمشاهدة اللقاء الأخوان رياض الحروي، نائب رئيس نادي الصقر الرياضي بتعز ومحمد حيدان مسؤول النشاط الرياضي لنادي الشعلة الرياضي وعدد من القيادات الرياضية.

> تم اختيار اللاعب فهد راشد من فريق الصقر كأفضل لاعب في هذا اللقاء ونال الجائزة المقدمة من شركة جلب أخوان للإستثمار والتجارة فرع عدن.

> يلعب اليوم فريقا التلال والرشيد ضمن المجموعة الثانية ، وستحدد نتيجة هذه المباراة بطل المجموعة.

قالوا عن المسابقة:
رياض الحروي - نائب رئيس نادي الصقر الرياضي

البطولة تعتبر حدثا كبيرا سيسهم في رفع مستوى استعداد الفرق للوصول لرؤية واضحة في مدى جاهزيتها ، كما أنها فرصة لإعطاء شباب الأندية فرص اللعب وإظهار ما عندهم وإمكانية الاستفادة منهم، والحقيقة أن صحيفة «الأيام» قد قامت بالدور الذي يفترض أن تلعبه الوزارة والاتحاد ولو حتى ببطولة للشباب أو الناشئين ، ومع ذلك نجحت «الأيام» وهي التي عودتنا على الريادة والانفراد في أن تتبنى بطولة ناجحة وكبيرة بأسماء الفرق التي تواجدت فيها.

فهد راشد لاعب الصقر يتسلم جائزة افضل لاعب من مندوب شركة جلب اخوان للاستثمار
فهد راشد لاعب الصقر يتسلم جائزة افضل لاعب من مندوب شركة جلب اخوان للاستثمار
ما نرجوه ونتمناه أن نرى البطولة مستمرة في قادم السنوات وبتحضير زمني أطول حتى تستعد الفرق فتظهر في البطولة بشكل أفضل شكرا لـ «الأيام» متمنيا للبطولة النجاح.

فهيم قشاش- من الشخصيات التجارية الداعمة للرياضة
التوقيت الذي اختارته صحيفة «الأيام» لإقامة البطولة هو مناسبة عظيمة تهم كل أبناء اليمن وهي بادرة تستحق الثناء والتقديرمن الجميع لأن البطولة فيها فائدة عامة للرياضة وكرة القدم التي تبحث عن متنفس كونها تعيش حالة ركود منذ فترة.

نرجو أن تستفيد الفرق من هذه المباريات وتفيد لاعبيها للوصول إلى الموسم بجاهزية جيدة تساعدهم على الظهور بشكل جيد في الدوري العام.

البطولة ناجحة بكل المقاييس ونتمنى استمرارها في السنوات القادمة.

الحكم الدولي السابق علي أحمد حاحب
إن مبادرة صحيفتي «الأيام» و«الأيام الرياضي» بإقامة مسابقة كأس الاستقلال الوطني (30 نوفمبر) تأتي بمثابة رد اعتبار لهذه المناسبة الغالية بعد طول تهميش وهذا ما أسعدنا كثيرا كرياضيين استقبلوا إقامة هذه المسابقة بارتياح بالغ وترحاب شديد كونها جاءت في وقتها المناسب لتعيد لهذه المناسبة بهاءها ورونقها وحيويتها، كما أن هذه المسابقة أسهمت كثيرا في تعزيز جاهزية وفعالية الفرق لاستقبال الموسم الكروي الجديد وقد استعدوا له الاعداد الجيد، فشكرا مرة أخرى لمؤسسة «الأيام» وللناشرين الأستاذين القديرين هشام وتمام باشراحيل لمبادرتهما الجيدة.

المشجع الرياضي البارز أحمد عبدالرحمن بازرعة
لقد استقبل الجمهور الكروي بادرة مؤسسة «الأيام» والناشرين الأستاذين العزيزين هشام وتمام باشراحيل بإقامة مسابقة كأس الاستقلال الوطني (30 نوفمبر) بفرحة كبيرة، كون هذه المسابقة جاءت في إطار إحياء مناسبة عزيزة علينا جميعا وكذا لسد الفراغ الكروي الموجود في الساحة، نتيجة غياب المسابقات الكروية الرسمية، وإن بادرة «الأيام» الجيدة مطلوب تواصلها واستمرارها سنويا وكذا تطويرها وتوسيع قاعدة المشاركين فيها، والاهتمام ببقية الألعاب الرياضية الأخرى، كما أشكر قيادة الاتحاد اليمني لكرة القدم بعدن التي أشرفت وبذلت الجهود من أجل تسيير المسابقة الغالية وتوفير شروط ضمان نجاحها.

المشجع الرياضي المعروف - جواد شيباني
ليس غريبا على صحيفة «الأيام» وقيادتها أن تكون المبادرة بإقامة مسابقة كروية في ذكرى عزيزة على قلوبنا الا وهي عيد الاستقلال الوطني (30 نوفمبر).

وهي تعتبر مسابقة تنشيطية للفرق قبل انطلاق بطولة الدوري العام ونتمنى أن تكون هذه المسابقة سنوية، وأن تتوسع أكثر والمطلوب الآن من رجال الأعمال تواصل دعمهم ليتم اقامة مسابقات رياضية أخرى مماثلة.

كما نشكر هنا شركة جلب اخوان للاستثمار والتجارة فرع عدن لمبادرتها بتقديم جائزة أفضل لاعب في كل مباراة من مباريات كأس الاستقلال ولدعمها المتواصل للرياضة والرياضيين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى