ورشة عمل حول التعاون الاقتصادي بين اليمن وألمانيا في حضرموت

> المكلا «الأيام» صلاح العماري:

> محافظ حضرموت: علاقتنا متميزة مع المانيا والسفير الالماني المروج الاول للسياحة في اليمن..السفير الالماني : المكلا شهدت تطورا كبيرا ونحرص على الدفع بالتعاون الاقتصادي والثقافي.. بدأت أمس في المكلا فعاليات ورشة العمل حول التعاون الاقتصادي بين اليمن والمانيا والتطورات الجديدة خاصة في حضرموت، التي تنظمها على مدى ثلاثة ايام منظمة الجامعة العالمية للخدمات والمنظمة الاتحادية للعمل بالتعاون مع السفارة الالمانية بصنعاء بحضور الاخوة عبدالقادر علي هلال محافظ حضرموت وعمير مبارك عمير وكيل المحافظة ود. احمد عمر بامشموس رئيس جامعة حضرموت للعلوم والتكنولوجيا والسيد فرانك ماركوس مان السفير الالماني لدى بلادنا والدكتور كمبس قوامي ممثل منظمة الجامعة العالمية للخدمات .. وخريجي الجامعات والمعاهد الالمانية من ابناء محافظة حضرموت وعدد من محافظات الوطن.وفي حفل افتتاح الورشة التي يستضيفها مركز بلفقيه الثقافي بالمكلا ألقى الدكتور كمبس قوامي ممثل منظمة الجامعة العالمية للخدمات كلمة أعرب فيها عن السعادة لوجوده بين زملائه خريجي الجامعات والمعاهد الالمانية من ابناء حضرموت معربا عن اعجابه الشديد بما حدث من تطور في حضرموت وقال:«لقد زرت المحافظة قبل سنوات لكنها الآن تبدو رائعة وجميلة وقد شهدت تطورا في شتى المجالات». وأضاف:«كم هو رائع ان نلتقي في المركز الثقافي بالمكلا والمراكز الثقافية تعني شيئا مهما وهو لقاء وحوار الثقافات حيث سنناقش مع الخريجين من الجامعات والمعاهد الالمانية التعاون التنموي والاقتصادي اليمني الالماني والدور الذي ممكن ان يلعبه الخريجون للدفع بهذه العلاقات ومستوى التعاون الثنائي».

عقب ذلك قدم السفير الالماني لدى بلادنا السيد فرانك ماركوس مان الشكر لتعاون الاخ محافظ حضرموت وقيادة المحافظة في استضافة هذه الفعالية وقال:«أنا مسرور لوجوددي في المكلا التي شهدت تغيرات كبيرة وجميلة» وأكد السفير اهمية هذه اللقاءات في الحفاظ على العلاقات فيما بين خريجي الجامعات الالمانية وبينهم وبين السفارة الالمانية والمنظمات الالمانية العاملة في المنطقة، منوها بالعلاقات الثنائية المتميزة التي تربط البلدين الصديقين وحرص الاصدقاء الالمان على تنميتها والدفع بالتعاون الثقافي والاقتصادي بين البلدين الصديقين.

الأخ عبدالقادر علي هلال، محافظ المحافظة بارك للجميع في بداية كلمته في حفل الافتتاح بمناسبة العيد الوطني الـ 38 للاستقلال الوطني الـ 30 من نوفمبر، وقال: «إن هذه الذكرى تعني الكثير ونتعلم منها معاني الحرية، فما أجمل أن تعيش الشعوب حرة تمارس حقها في الحياة وتنعم بالحرية».

وأضاف «نتطلع ونحن نعيش هذه الحرية أن تعيشها كل الشعوب وخاصة أشقؤئنا في بغداد والقدس».. مشيرا إلى ما قدمه شعبنا من نموذج في الحياة الديمقراطية وحرية الرأي، وأشاد المحافظ بالعلاقة المتميزة التي تربط بلادنا بألمانيا الصديقة ووصفها بالمتميزة، وقال إنه في ظل هذه العلاقات لابد أن يكون هناك تواجد لجمعية خريجي ألمانيا في المكلا وفي سيئون وغيرها من مدن المحافظة، وأن يكون لها مكاتب في المكلا وسيئون، متطرقا إلى الدور الكبير الذي يلعبه الاصدقاء الألمان في دعم مسيرة التنمية في بلادنا وتبنيها للعديد من المشاريع التنموية في المحافظة والوطن عموما. وأشاد المحافظ بالسفير الألماني وقال إنه المروج الأول للسياحة في اليمن وهو السفير الوحيد الذي جاب جزيرة سقطرى مشيا على الأقدام.

وتناقش الورشة على مدى 3 أيام من المحاضر حول استراتيجية تنمية حضرموت والتعاون التنموي فيها خصوصا مساهمة ودعم الاصدقاء الالمان في الحفاظ على مدينة شبام التاريخية ودعم السفارة الالمانية لبعض المشاريع الصغيرة في حضرموت.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى