مقتل فلسطينيين اثنين برصاص الجيش الاسرائيلي في قطاع غزة

> غزة «الأيام» ا.ف.ب :

>
فلسطينيون يشييعون جثمان الشهيد سيد ابو لبدة يوم امس
فلسطينيون يشييعون جثمان الشهيد سيد ابو لبدة يوم امس
افادت مصادر طبية وامنية فلسطينية امس السبت ان فلسطينيين قتلا برصاص الجيش الاسرائيلي الليلة الماضية في حادثين منفصلين في جنوب قطاع غزة واصيب اثنان اخران بجروح.

وقالت المصادر الطبية والامنية ان "القوارب الحربية الاسرائيلية فتحت النار باتجاه قوارب صيادين فلسطينيين على شواطئ رفح جنوب قطاع غزة مما ادى الى استشهاد الصياد زياد البردويل (22 عاما)".

من جهة ثانية افادت المصادر نفسها ان الجيش الاسرائيلي فتح النار على "ثلاثة فتية فلسطينيين حاولوا اجتياز الحدود الى اسرائيل من منطقة شرق خان يونس مما ادى الى استشهاد الفتى سيد ابو لبدة (16 عاما) وجرح اثنين اخرين".

وقالت ناطقة عسكرية اسرائيلية لوكالة فرانس برس من جهتها ان زورقا اسرائيليا اغرق قاربا فلسطينيا كان اتيا من مصر ودخل منطقة محظورة.

اقارب الشهيد سيد ابو لبدة في لحظة حزن
اقارب الشهيد سيد ابو لبدة في لحظة حزن
وامر العسكريون الاسرائيليون القارب بالتوقف لكنه استمر بالاقتراب من الساحل الجنوبي لقطاع غزة على ما اوضحت الناطقة فاطلقوا النار تحذيرا وقام افراد من طاقم القارب وفلسطينيون كانوا على الشاطئ القريب بفتح النار باتجاه الزورق الاسرائيلي الذي اغرق عندها القارب. وتعذر على الناطقة توفير معلومات حول مصير الفلسطينيين.

واكدت من جهة اخرى ان جنودا اسرائيليين فتحوا النار على ثلاثة فلسطينيين كانوا يحاولون عبور السياج الالكتروني المحيط بقطاع غزة. واضافت "تمت اصابتهم ونقلوا في سيارات اسعاف للهلال الاحمر الفلسطيني".

وبمقتل الفلسطينيين يرتفع الى 4891 عدد الاشخاص الذين قتلوا منذ بددء الانتفاضة في ايلول/سبتمبر 2000. وثلاثة ارباع القتلى من الفلسطينيين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى