أدوات جديدة للبحث عن البيانات على سطح المكتب في الكمبيوتر

> واشنطن «الأيام» د.ب.أ :

> يفشل بعض مستخدمي الكمبيوتر أحيانا في العثور على ملفات أو بيانات مهمة على الكمبيوتر,ويترتب على ذلك إهدار جهدهم في إعداد هذه الملفات مرة أخرى,ولهذا السبب تظهر أهمية أدوات البحث على سطح المكتب التي تسعى كبرى شركات البرمجيات جاهدة لتطويرها وتحسين إمكانياتها.

وتتيح هذه الادوات إمكانية تصنيف جميع الملفات والبيانات على الكمبيوتر من أجل العثور عليها بسهولة في وقت لاحق. ويتعين في الوقت الحالي استخدام تطبيقات معينة للبحث على سطح المكتب أو الاعتماد على أداة البحث في برنامج ويندوز التي لا تنجح دائما في العثور على الملف المطلوب.

وتتولى أدوات البحث المتخصصة على أنظمة الكمبيوتر إعداد قوائم مفصلة بجميع محتويات الكمبيوتر كما تتميز بسهولة استخدامها من خلال أيقونة في شريط الادوات على سبيل المثال وهي تشبه في استخدامها محرك البحث على الانترنت وتصدر عنها قائمة نتائج مشابهة.

وكان من المقرر طرح النسخة الجديدة من برنامج ويندوز وهي ويندوز فيستا وتزويدها بأداة مدمجة للبحث على سطح المكتب ولكن شركة جوجل سبقت وطرحت أواخر العام الماضي أداة جديدة مجانية للبحث على سطح المكتب تتميز بجميع إمكانيات أداة برنامج ويندوز فيستا.

ومنذ طرح أداة جوجل للبحث تعكف شركة ميكروسوفت على تطوير أداة بحث خاصة بها وهي أداة بحث إم إس إن كما طرحت شركة كوبرنيك أداة بحث جديدة على سطح المكتب تحمل اسمها كما يعتزم موقع أسك جيفز على الانترنت طرق هذا المجال بأداة بحث خاصة به. وقررت شركة ياهو من جانبها عن التخلف عن الركب وتعتزم تقديم أداة بحث جديدة للتنافس مع كبرى شركات البرمجيات في هذا المجال.

وبفضل هذا العدد من أدوات البحث التي تتشابه في قدراتها وإمكانياتها أصبح من السهل العثور على معلومة أو ملف على الكمبيوتر في لحظات بعد أن كانت عملية البحث عنها تستغرق ما بين نصف ساعة إلى عدة ساعات باستخدام أدوات البحث التقليدية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى