ميلان يواجه خطر الخروج من الدور الأول

> عواصم «الأيام» وكالات :

>
ميلان يبحث اليوم في ملعبه عن الفوز للتأهل الى الدور القادم في بطولة أوروبا
ميلان يبحث اليوم في ملعبه عن الفوز للتأهل الى الدور القادم في بطولة أوروبا
يواجه ميلان الايطالي وصيف بطل الموسم الماضي خطر الخروج من الدور الاول لمسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم عندما يستضيف شالكه الالماني اليوم الثلاثاء على استاد "سان سيرو" في ميلانو في الجولة السادسة الاخيرة من منافسات المجموعة الخامسة.

ويتصدر ميلان، حامل لقب المسابقة 6 مرات آخرها عام 2003، المجموعة برصيد 8 نقاط بفارق الاهداف امام شالكه علما بأن الفريقين تعادلا 2-2 ذهابا في عقر دار الاخير وبفارق نقطة واحدة امام ايندهوفن الذي يستضيف فنربغشة التركي في ايندهوفن. وبرغم صدارته للمجموعة فإن ميلان يواجه خطر الخروج في حال خسارته امام شالكه وفوز ايندهوفن على فنربغشة. ويحتاج ميلان الى التعادل صفر- صفر او 1-1 لبلوغ الدور الثاني بغض النظر عن نتيجة المباراة الثانية. كما ان خسارته قد تمنحه بطاقة التأهل الى الدور المقبل لكن شرط خسارة ايندهوفن.

وكان ميلان انعش آماله في التأهل بفوزه الكبير على مضيفه فنربغشة 4-صفر في عقر دار الاخير في الجولة الخامسة، بيد ان نتائجه في الآونة الاخيرة تطرح أكثر من علامة استفهام بخصوص مستقبل الفريق هذا الموسم وتحديدا مدربه كارلو انشيلوتي الذي بات في وضع لا يحسد عليه بعد خسارته امام كييفو 1-2 السبت الماضي في الدوري المحلي حيث بات يتخلف 8 نقاط عن يوفنتوس المتصدر. والخسارة امام شالكه وخروج الفريق من الدور الاول للمسابقة الاوروبية العريقة قد يعجل بإقالة انشيلوتي خصوصا وان ميلان تنتظره مباراة قوية ضد جاره انتر ميلان الاحد المقبل ضمن الدوري المحلي.

واعترف انشيلوتي بالصعوبات التي يواجهها فريقه في الآونة الاخيرة داعيا اللاعبين الى استعادة التوازن النفسي والمعنوي ونسيان الخساراة امام كييفو للتركيز على مواجهة شالكه الحاسمة.

في المقابل، يحتاج شالكه الى التعادل 3-3 او اكثر لبلوغ الدور المقبل، او الفوز لتفادي الحسابات، كما ان الخسارة قد تمنحه البطاقة الثانية في المجموعة شرط تعادل ايندهوفن مع فنربغشة. لان الفريق الالماني سيتساوى نقاطا في هذه الحالة مع ايندهوفن والاول يتفوق في المواجهات المباشرة لانه فاز 3- صفر على ارضه وخسر صفر-1 في هولندا. وفي المباراة الثانية، يسعى ايندهوفن بقيادة المدرب غوس هيدينك صانع المعجزات آخرها مع استراليا الذي تأهلت بقيادته الى نهائيات مونديال 2006، الى تحقيق الفوز على ضيفه فنربغشة لكي يحجز بطاقته الى الدور الثاني دون اي حسابات.

ولن يكون حال مدرب رينجرز الاسكتلندي اليكس ماكليش افضل من انشيلوتي عندما يستضيف فريقه انتر ميلان في غلاسكو ضمن المجموعة الثامنة.

ويحتل رينجرز المركز الثاني في المجموعة برصيد 6 نقاط بفارق 6 نقاط خلف انتر ميلان الذي ضمن تأهله الى الدور المقبل.

ويخوض رينجرز أسوأ موسم له في الدوري المحلي في تاريخه الذي يعود الى 132 عاما، فهو يتخلف بفارق 17 نقطة خلف غريمه التقليدي سلتيك في الدوري الذي يحمل لقبه. ويدرك رينجرز ومدربه ماكليش بالتحديد ان الخسارة ستطيح به من رأس الادارة الفنية وبالتالي فهو يسعى لاستغلال عاملي الارض والجمهور لتحقيق الفوز وضمان البطاقة الثانية في المجموعة والابقاء على منصبه ولو مؤقتا بانتظار اصلاح ما يمكن اصلاحه في الاسابيع المقبلة. وطالب ماكليش لاعبيه بعدم التفكير في النتائج المخيبة التي سجلت الشهر الماضي وآخرها سقوطه في فخ التعادل امام ضيفه فالكيرك المتواضع 2-2 بعد ما تقدم 2- صفر السبت الماضي.

وقال "امامنا مباراة حاسمة في دوري ابطال اوروبا وهي مختلفة تماما عن مباريات الدوري، صحيح ان هناك اشياء يجب تحسينها، لكن النتيجة التي حققناها قبل اسبوعين في بورتو (1-1) تؤكد لي بأننا قادرون على تقديم الافضل امام الانتر". ويتربص كل من ارتميديا براتيسلافا السلوفاكي وبورتو البرتغالي لاي تعثر لرينجرز لخطف البطاقة الثانية عندما يلتقيان على ملعب الاول.

ويملك ارتميديا براتيسلافا 5 نقاط مقابل 4 لبورتو بطل الموسم قبل الماضي.

وتقام اليوم ايضا مباريات المجموعتين السادسة والسابعة والتي حسمت بطاقاتها لكل من ليون الفرنسي وريال مدريد الاسباني (السادسة) وليفربول حامل اللقب وتشلسي الانكليزيين (السابعة).

ويستضيف ليون روزنبورغ النرويجي، فيما يحل ريال مدريد بقيادة مدربه المحلي خوان رامون لوبيز كارو خليفة البرازيلي فاندرلي لوكسمبورغو الذي اقيل من منصبه امس الأول الاحد، ضيفا على اولمبياكوس اليوناني.

ولا تكتسي المباراتان اي اهمية لان ليون ضمن صدارة المجموعة امام ريال مدريد، فيما ضمن روزنبورغ المشاركة في مسابقة كاس الاتحاد الاوروبي على حساب اولمبياكوس.

في المقابل، يلتقي تشلسي مع ليفربول على استاد "ستامفورد بريدج" في لندن في مبارة قمة لتحديد بطل المجموعة. ويتصدر ليفربول المجموعة برصيد 11 نقطة مقابل 10 لتشلسي والتعادل سيمنح الاول الصدارة فيما يتعين على الثاني الفوز لاعتلاء المجموعة.

وكان الفريقان تعادلا سلبا صفر-صفر على استاد "انفيلد رود" في ليفربول ذهابا، بيد ان تشلسي يسعى الى الفوز للثأر لخسارته امام ليفربول صفر-1 سجله الاسباني لويس غارسيا في اياب نصف النهائي الموسم الماضي.

وأكد البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب تشلسي انه غير مهتم بمسألة صدارة فريقه للمجموعة او حلوله ثانيا بيد انه اوضح ان فريقه جاهز للفوز على ليفربول في رابع مواجهة بينهما في المسابقة. وقال مورينيو "سنقدم عرضا جيدا امام ليفربول، يجب ان نسعى الى الفوز في اي مباراة نخوضها، ومباراة الغد مهمة بالنسبة للجمهور خصوصا وانها تجمع بين فريقين انكليزيين وبالتالي هنا تكمن اهميتها، لكن انهاء المجموعة في الصدارة او المركز الثاني فذلك غير مهم. قد نواجه ريال مدريد او ليون في الدور الثاني".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى