إيران لا تأخذ تهديدات إسرائيل على محمل الجد

> طهران «الأيام» د.ب.أ :

>
علي لاريجاني في مؤتمر صحفي يوم امس
علي لاريجاني في مؤتمر صحفي يوم امس
صرح أمين مجلس الامن القومي الايراني امس الاثين بأن إيران لا تعتزم أخذ التهديدات الاسرائيلية الاخيرة بمهاجمة منشآت نووية إيرانية على محمل الجد,وقال علي لاريجاني خلال مؤتمر صحفي في طهران: "إنهم (إسرائيل) أطلقوا مثل هذه التهديدات من قبل ولم نأخذها على محمل الجد مطلقا كما أننا لا نأخذها على محمل الجد هذه المرة".

وأضاف لاريجاني: "كلنا يعلم جيدا أن إيران دولة قوية وتستطيع الدفاع عن نفسها".

وكانت وكالة أنباء الطلبة الايرانية (إسنا) وقد ذكرت أن الحكومة الايرانية حذرت إسرائيل بلهجة عنيفة من مغبة الهجوم على منشآت إيران النووية قائلة إن ردها على أي هجوم من هذا القبيل سيكون "مدمرا".

ونسبت الوكالة للمتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية حميد - رضا آصفي قوله إن "النظام الصهيوني يدرك جيدا أنه إذا ارتكب هذا الخطأ الفادح، فإن الرد الايراني سيكون مدمرا".

وكان المتحدث يشير إلى تصريحات بنيامين نتنياهو المرشح لمنصب رئيس الوزراء في إسرائيل والذي طالب بقيام إسرائيل بشن هجوم جوي على المنشآت النووية الايرانية من الجو لايقاف البرنامج النووي للجمهورية الاسلامية مثل ذلك الذي شنته إسرائيل ضد المفاعل النووي الذي بناه الرئيس العراقي المخلوع صدام حسين قبل ربع قرن.

ووصف آصفي تهديدات نتنياهو بأنها مؤشر على "الغضب والاحباط" على الجانب الاسرائيلي بعد فشل "كل المؤامرات ضد البرامج النووية السلمية لايران".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى