اعتقال والد منفذ عملية نتانيا وثلاثة من اخوته في الضفة الغربية

> رام الله/الضفة الغربية «الأيام» ا.ف.ب :

>
شقيقة لطفي امين تبكي بعد اعتقال والدها وثلاثة من اشقاءها
شقيقة لطفي امين تبكي بعد اعتقال والدها وثلاثة من اشقاءها
اعلنت مصادر فلسطينية ان الجيش الاسرائيلي اعتقل فجر امس الثلاثاء والد منفذ العملية الانتحارية التي اسفرت عن مقتل خمسة اسرائيليين في نتانيا امس الاول الاثنين، وثلاثة من اشقائه في الضفة الغربية.

وقالت المصادر ان افراد اسرة لطفي امين ابو سعدة (21 عاما) اعتقلوا في قرية علار شمال الضفة الغربية التي يتحدرون منها.

وذكرت مصادر عسكرية اسرائيلية ان اربعة من ناشطي حركة الجهاد الاسلامي في فلسطين التي تبنت الهجوم اوقفوا خلال عملية شنها الجيش الاسرائيلي في علار.

كذلك اعتقلت قوات الامن الفلسطينية ثلاثة ناشطين اخرين في حركة الجهاد الاسلامي في نابلس شمال الضفة الغربية وفق مصادر قريبة من الحركة.

واضافت المصادر ان اجهزة الامن الفلسطينية حاولت ايضا توقيف ناشطين اخرين من الجهاد في مخيمي بلاطة وعسكر للاجئين لكنها تراجعت عندما قوبلت بالسلاح.

وافادت مصادر امنية فلسطينية ان السلطة الفلسطينية اعتقلت ايضا ناشطين اخرين من الجهاد في بيت لحم.

من جهة اخرى منع الجيش الاسرائيلي رجال الشرطة الفلسطينية من التنقل ببزاتهم او باسلحتهم في منطقة طولكرم او القيام بدوريات فيها، حسبما ذكر مصدر امني فلسطيني لوكالة فرانس برس.

وكانت اسرائيل نقلت الاشراف الامني على طولكرم الى الفلسطينيين في آذار/مارس الماضي.

وتبنت حركة الجهاد الاسلامي في بيان امس الاول الاثنين عملية نتانيا الانتحارية التي استهدفت مركزا تجاريا في شمال تل ابيب وذلك للثأر لاحد قياديها اغتالته اسرائيل.

واكد والد الانتحاري امين ابو سعدة وهو مزارع لوكالة فرانس برس انه لم يكن على علم بما كان يخطط له ابنه ولا بانتمائه الى الجهاد الاسلامي,وقال "توقف ابني عن المدرسة في الحادية عشرة وكان شبه أمي وكان يصلي لكنه لم يكن متدينا".

وهذه العملية هي الاولى في اسرائيل منذ التي استهدفت في 26 تشرين الاول/اكتوبر الخضيرة شمال اسرائيل واسفرت عن سقوط ستة قتلى.

وتعرض المركز التجاري نفسه لعملية سابقة اسفرت عن سقوط خمسة قتلى في الثاني عشر من تموز/يوليو.

ودان الرئيس الفلسطيني محمود عباس بشدة الاثنين "العملية الارهابية" في نتانيا وتعهد باعتقال الذين يقفون وراءها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى