الظواهري يدعو الى مهاجمة اهداف نفطية

> دبي «الأيام» رويترز :

>
أيمن الظواهري الرجل الثاني في تنظيم القاعدة
أيمن الظواهري الرجل الثاني في تنظيم القاعدة
حث أيمن الظواهري الرجل الثاني في تنظيم القاعدة المتشددين على مهاجمة أهداف نفطية في الدول الاسلامية,وكان الظواهري يتحدث في مقابلة على شريط فيديو نشر على موقع على شبكة الانترنت كثيرا ما يستخدمه المتشددون الاسلاميون.

وقالت قناة الجزيرة التلفزيونية العربية الفضائية في وقت لاحق انها أذاعت مقتطفات من نفس المقابلة يوم 19 سبتمبر ايلول لكنها استبعدت بعض الاجزاء منها تهديد الاهداف النفطية.

وفي التسجيل قال الظواهري "اناشد المجاهدين أن يركزوا حملاتهم على بترول المسلمين المسروق الذي تذهب معظم عائداته لاعداء الاسلام وما يتركونه يستولى عليه اللصوص الحاكمون لبلادنا."

وفي تصريحات لم تنشر من قبل قال الظواهري ان اسامة بن لادن زعيم التنظيم مازال يقود المعركة ضد الغرب.

واخر بيان لابن لادن نفسه كان شريطا صوتيا نشر في ديسمبر كانون الاول من العام الماضي حث فيه المسلمين على الجهاد ضد القوات الامريكية والحكومة في العراق.

وقال محدث الظواهري الذي لم يظهر في التسجيل إن التصريحات تأتي بمناسبة الذكرى السنوية الرابعة للهجمات التي نفذتها القاعدة في الولايات المتحدة في 11 سبتمبر ايلول عام 2001 .

ولم يتضح سبب نشر المقابلة على الانترنت بعد فترة طويلة من اذاعة قناة الجزيرة لمقتطفات منها.

وقال الظواهري في تسجيل الفيديو "نبشر جميع المسلمين والمجاهدين بأن القاعدة بفضل الله في انتشار واتساع وازدياد وقوة."

ومضى قائلا "قاعدة الجهاد ما زالت بفضل الله قاعدة للجهاد...وما زال أميرها الشيخ اسامة بن لادن.. حفظه الله.. يقود جهادها."

وكان هذا أول تأكيد فيما يبدو من جانب مسؤول كبير في القاعدة خلال عام ان ابن لادن مازال على قيد الحياة.

وحينما سئل عن سبب فشل القوات الامريكية في اعتقال ابن لادن والملا محمد عمر الزعيم الافغاني لطالبان اللذين يعتقد انهما يختبئان في المناطق الحدودية لباكستان وافغانستان منذ عام 2001 قال الظواهري ان السبب الحقيقي هو ارادة الله والسبب الثاني هو ان المسلمين فتحوا قلوبهم ومنازلهم للمجاهدين ووفروا لهم المأوى وعملوا على حمايتهم بالرغم من كل المخاطر.

وفي واشنطن قال مسؤول امريكي ان محللي الاستخبارات يفحصون الشريط لكنه امتنع عن الادلاء باي تعليق اخر.

وفي تسجيل الفيديو قال الظواهري ان الولايات المتحدة هزمت في العراق وانها مسألة وقت فقط قبل ان تسحب واشنطن قواتها.

واضاف ان العراق كارثة على امريكا وسيرحل الامريكيون وأنها مسألة وقت فقط.

كما وجه رسالة للرئيس الامريكي جورج بوش اتهمه فيها بدخول العراق بالكذب وقال انه سيخسر العراق ثم سيكذب في ذلك ايضا وانه سيرحل بزعم انه انهى مهمته وانه لم يبق امام الولايات المتحدة الا ان تقرر عدد الجنود الذين تريد ان تفقدهم قبل ان تنسحب من العراق.

وحث الظواهري المسلمين على دعم تنظيم القاعدة بالاموال والرجال والدعاء قائلا ان الحملة "الصليبية" الجديدة التي تشنها الولايات المتحدة وحلفاؤها الغربيون تفشل وهو ما يبدو واضحا في الخسائر الامريكية في افغانستان والعراق.

وقال الظواهري الرجل الثاني بعد ابن لادن ان واشنطن ستبقي قوات في قواعدها في العراق لتدعم "حكومتها العميلة."

ودعا المتشددين لان يتحدوا من اجل تحرير العراق وتطبيق الشريعة الاسلامية.

وشكك في الانتخابات التي جرت في العراق في يناير كانون الثاني قائلا إن نصف السكان فقط هم الذين خرجوا للادلاء بأصواتهم وهاجم بشدة الحكومة العراقية التي وصفها بأنها ضعيفة.

وقال الظواهري "الحكومة (العراقية) تتوسل للامريكان ألا يرحلوا لانهم يعلمون ان يوم رحيل الامريكان هو يوم نهايتهم."

واضاف انه بعد أربع سنوات من الحرب الامريكية في افغانستان فإن حركة طالبان هي التي تمارس السلطة الحقيقية في البلاد بينما تستحكم الفوضى في العاصمة الافغانية كابول واضاف ان انتخابات شهر سبتمبر ايلول مزورة لان الامم المتحدة المتحيزة هي من كانت تراقبها.

ووصف انتخابات افغانستان بانها مهزلة جرت في ظل الاحتلال الامريكي.

وقال الظواهري "لولا الدعم المستمر الذي يقدمه الجيش الباكستاني للامريكان لرحل الامريكان عن افغانستان منذ زمن طويل وسيرحلون قريبا إن شاء الله."

وكان الظواهري يتحدث أمام خلفية بيضاء.

ويبدو ان المقابلة جرت في وقت ما خلال او بعد شهر سبتمبر ايلول الماضي حيث اشار الظواهري المصري الجنسية الى اعادة انتخاب الرئيس المصري حسني مبارك خلال هذا الشهر بالاضافة الى الانتخابات التشريعية الافغانية يوم 18 سبتمبر ايلول.

وفي المقتطفات التي سبق اذاعتها قال الظواهري ان القاعدة وراء تفجيرات لندن في السابع من يوليو تموز.

وقال الظواهري انه لا يسع الشعب البريطاني الا ان يلوم حكومته فيما يتعلق بتفجيرات القاعدة الانتحارية في عاصمتهم لندن في شهر يوليو تموز الماضي لانها لم توافق على الهدنة التي عرضها ابن لادن مقابل ان تترك بريطانيا "بيوت المسلمين".

وأضاف انه على البريطانيين ان يذوقوا ثمن حماقة حكومتهم وقال ان "المجاهدين" يقطعون يد من يهاجم المسلمين وان على البريطانيين ان يدفعوا ثمن هذا العدوان وان يتحلوا بالصبر لان المعركة مازالت في بدايتها.

والمرة السابقة التي ظهر فيها الظواهري في شريط فيديو كانت في اكتوبر تشرين الاول عندما حث المسلمين في شريط اذاعته قناة الجزيرة على مساعدة منكوبي الزلزال في باكستان.

وهاجم ايضا الاصلاحات السياسية في الدول الاسلامية التي تروج لها الولايات المتحدة.

وفي الشريط الذي ظهر امس الاربعاء قال الظواهري انه لا يمكن الوصول للاصلاح في العالم العربي الا بازالة "الانظمة الفاسدة" وتطبيق حكم الاسلام.

وقال ايضا ان انسحاب اسرائيل من قطاع غزة جاء نتيجة "شهادة" الفلسطينيين ودعاهم لعدم الاستسلام في صراعهم المسلح.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى