مقتل شخصين وقطع رأسيهما في منطقة القبائل الباكستانية الحدودية

> اسلام اباد «الأيام» رويترز :

>
مقتل شخصين وقطع رأسيهما في منطقة القبائل الباكستانية الحدودية
مقتل شخصين وقطع رأسيهما في منطقة القبائل الباكستانية الحدودية
قال شهود امس الجمعة ان متشددين اسلاميين أعدموا قاطعي طرق مشتبه بهما بحد السيف وعلقوا جثتيهما على عمودي انارة في احدث اعمال عنف تضرب منطقة القبائل الباكستانية التي تفتقر الى القانون والقريبة من الحدود الأفغانية.

وكان المتشددون يلاحقون افراد احدى العصابات في منطقة شمال وزيرستان عقب اشتباك جرى امس الاول الخميس قتل خلاله 15 شخصا بينهم 10 من افراد العصابة,وتم صلب جثث خمسة من افراد العصابة الذين قتلوا امس الاول الخميس,وضربت رقبة أحدهم وعلقت على أحد الأعمدة.

واستيقظ سكان بلدة ميران شاه وهي البلدة الرئيسية في شمال وزيرستان امس الجمعة ليجدوا جثتين جديدتين مصلوبتين على عمودي إنارة.

وقال احد سكان البلدة الذي طلب عدم نشر اسمه خوفا على سلامته "كلاهما قطعت رأسه. احدى الجثث مقطوعة الرأس كانت معلقة بالمقلوب."

ووزيرستان جزء من الحزام القبلي الباكستاني الذي يتمتع بما يشبه الحكم الذاتي ويمتد عبر جبال وعرة وصحارى على طول الحدود مع أفغانستان.

وشنت الحكومة الباكستانية هجوما لمحاولة تطهير المنطقة من المتشددين الأجانب قبل نحو عامين وقتل المئات من المتشددين وقوات الحكومة خلال المعارك,لكن مقيمين بها يقولون ان المنطقة مضطربة وأن كثير من الناس يعيشون في خوف.

وقال مسؤول حكومي كبير يتولى مسؤولية الشؤون القبلية ان الكثير من الناس يؤيدون تحركات المتشددين ضد رجال العصابات وان السلطات تحجم عن التدخل.

وقال المسؤول في مدينة بيشاور بشمال غرب باكستان "سيكون من غير المناسب القيام بعمل ضد المتشددين في وقت يقومون فيه بعمل قد يؤيده الناس."

واضاف ان مجلسا قبليا سيجتمع لمناقشة الوضع. وقال المسؤول الذي طلب عدم نشر اسمه "نريد التوصل الى حل من خلال الوسائل التقليدية."

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى