تأجيل محاكمة أيمن نور إلى يوم غداً واستمرار حبسه

> القاهرة «الأيام» رويترز :

>
أيمن نور في قفص الاتهام
أيمن نور في قفص الاتهام
أجلت محكمة مصرية امس السبت نظر القضية المتهم فيها المرشح السابق للرئاسة أيمن نور بتزوير أوراق تأسيس حزب الغد الذي يرأسه إلى بعد غد الاثنين مع استمرار حبسه.

واعتقد محامون أن جلسة امس ستكون الأخيرة في المحاكمة التي بدأت في يونيو حزيران الماضي لكن رئيس المحكمة أجلها للاستماع لمرافعة دفاع متهمين آخرين في القضية هم مساعدون لنور والاستماع لمرافعة جديدة من الادعاء بعد أن قال محام عن نور إن الادعاء لم يفحص أدلة البراءة خلال التحقيق.

وقال أبرز المدافعين عن نور وهو المحامي فريد الديب "القضية تفوح منها رائحة الانتقام السياسي." مضيفا أن الهدف من الاتهام هو "الإجهاز على خصم سياسي نشط وعنيد."

وفي انتخابات الرئاسة التي أجريت في سبتمبر أيلول الماضي جاء نور ثانيا بحصوله على نسبة ثمانية في المئة من أصوات الناخبين. وفاز الرئيس حسني مبارك بفترة ولاية خامسة مدتها ست سنوات بحصوله على 89 في المئة من الأصوات.

وفي المرحلة الأولى من الانتخابات التشريعية التي انتهت يوم الأربعاء الماضي خسر نور المقعد الذي شغله في مجلس الشعب عن دائرة باب الشعرية بوسط القاهرة لمدة عشر سنوات.

وظهر الارتياح على نور وهو في قفص الاتهام مرتديا زي السجن في حين قال محاميه إن القضية ليس لها أي سند من القانون.

ودفع المحامي بأن إجراءات التحقيق التي سبقت الاتهام باطلة قائلا إنها تمت قبل رفع الحصانة البرلمانية التي كان يتمتع بها نور. وقال "أي إجراء تقوم به النيابة لابد أن يسبقه رفع الحصانة."

واحتجزت السلطات نور في يناير كانون الثاني الماضي للتحقيق معه,وأطلق سراحه في مارس آذار بعد احتجازه ستة اسابيع.

وأمر رئيس محكمة جنايات القاهرة التي تجرى المحاكمة أمامها بحبس المتهمين على ذمة القضية حتى غداً الاثنين.

وقال الديب الذي استغرق دفاعه عن نور قرابة ثلاث ساعات إن القضية ملفقة مشيرا إلى أنها ظهرت إلى الوجود في وقت دعا فيه نور إلى إصلاحات سياسية جريئة اعتبرها بعض كبار المسؤولين تطاولا منه على الحكومة.

ويحاكم مع نور ستة من مساعديه أحدهم هارب وكانوا اعترفوا عليه بتزوير توكيلات مؤسسي الحزب وقال بعضهم إنهم لم يكونوا يعلمون أن ما قاموا به هو تزوير,لكن أحدهم تراجع عن اعترافه وقال إنه تعرض لإكراه من سلطات الاتهام.

وخلال الاستماع إلى مرافعة المحامي كانت أصوات هتافات يرددها نحو مئة من مؤيدي نور خارج المحكمة تتسلل إلى القاعة فتختلط قليلا بدفاع المحامي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى