مقتل تسعة من رجال الشرطة في غارة لطالبان في جنوب افغانستان

> قندهار/افغانستان «الأيام» رويترز :

> قالت الشرطة امس السبت ان تسعة من رجال الشرطة قتلوا في هجومين منفصلين لمقاتلي طالبان في افغانستان,وقال مسؤولو الشرطة في اقليم هلمند الجنوبي ان الواقعتين حدثتا ليل امس الاول الجمعة واعقبتا موجة من عنف المتشددين في الجنوب المضطرب.

وقالوا ان خمسة مسلحين قتلوا في احد الهجومين.

وقال مسؤولو الشرطة ان سبعة من الشرطة قتلوا في منطقة هازار جوفت بعد ان هاجم عشرات المسلحين المنطقة ومقار الشرطة واحرقوها وقتل شخصان اخران في غارة في منطقة باجران.

وقال حاجي بهادور رئيس الشرطة في المنطقة ان ستة من ضباط الشرطة اصيبوا بجروح في هجمات هازار جوفت.

وقال"بالاضافة الى الضحايا قتل خمسة من طالبان في القتال,وقال المتحدث باسم طالبان قاري محمد يوسف ان مقاتلي طالبان قتلوا عشرة من افراد الشرطة ولقي مسلح واحد فقط حتفه.

وكان اقليم هلمند معقلا رئيسيا لطالبان الى ان اطاحت القوات التي تقودها الولايات المتحدة بالحكومة الاسلامية في عام 2001 .

وجاءت هذه الهجمات بعد تفجر العنف في الاسبوع الماضي الذي قال مسؤولون افغان وعسكريون امريكيون ان أكثر من 20 من مقاتلي طالبان قتلوا فيه في اقليمي قندهار وارزكان.

واصيب في الاشتباكات عشرة جنود على الاقل من القوات الاجنبية التي تقودها الولايات المتحدة التي تحارب المسلحين.

ومن بينهم خمسة اصيبوا عندما اضطرت طائرتا هليكوبتر امريكيتان من طراز تشينوك سي اتش-47 الى الهبوط بعد اطلاق النار عليهما من جانب المسلحين.

وتطارد قوات يبلغ قوامها نحو 20 الفا بقيادة الولايات المتحدة معظمهم امريكيون مقاتلي طالبان والاسلاميين المتحالفين معهم ومن بينهم اسامة بن لادن ومقاتلي تنظيم القاعدة الذي يتزعمه.

وقتل نحو 60 جنديا امريكيا في عنف مرتبط بطالبان هذا العام معظمهم في الجنوب والشرق في اكثر الفترات دموية للقوات الامريكية منذ الاطاحة بطالبان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى