محاولة تسييس التحقيق في اغتيال الحريري تستهدف استقرار سوريا والمنطقة

> دمشق «الأيام» ا.ف.ب :

>
نائب وزير الخارجية السوري وليد المعلم
نائب وزير الخارجية السوري وليد المعلم
اعتبر نائب وزير الخارجية السوري وليد المعلم امس السبت ان محاولة استخدام التحقيق في مقتل رئيس الوزراء اللبناني الاسبق رفيق الحريري لاغراض سياسية يستهدف استقرار سوريا والمنطقة.

واكد المعلم في مؤتمر صحافي امس السبت على هامش منتدى التنسيق والتعاون السوري في قصر المؤتمرات على طريق مطار دمشق الدولي (20 كلم جنوب شرق العاصمة) ان "سوريا تعاونت تعاونا تاما وبحسن نية مع لجنة التحقيق الدولية على امل المساهمة في مهنية التحقيق وسريته ولقطع الطريق امام من يحاول استخدام هذا التحقيق لاغراض سياسية تستهدف استقرار سوريا والمنطقة".

واضاف المعلم انه "لا يوجد اي مبرر لاتخاذ اجراءات من قبل مجلس الامن ضد سوريا".

واردف المعلم ان "القيادة السورية اتخذت قرارا حكيما وشجاعا بمواصلة التعاون التام مع لجنة التحقيق الدولية لان سوريا بريئة من هذه الجريمة ولان الوصول الى الحقيقة يريح سوريا كما لبنان".

واشار المعلم الى انه "لا يوجد ما يدعو للقلق ولا يوجد اي مبرر امام مجلس الامن لاتخاذ اي اجراء ضد سوريا الا اذا اراد البعض معاقبتنا لاننا تعاونا بحسن نية مع لجنة التحقيق الدولية".

ورفض المعلم الدخول في تقييم تقرير رئيس لجنة التحقيق الدولية في اغتيال الحريري القاضي الالماني ديتليف ميليس.

وافتتحت صباح امس فعاليات منتدى التنسيق والتعاون السوري الثاني برئاسة محمد ناجي العطري رئيس الوزراء بمشاركة المعلم وحضور عبد الله الدردري نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية لعرض الوضع الاقتصادي الراهن ومحمد الحسين وزير المالية ووزير الاقتصاد عامر لطفي وفرانك هيسكه رئيس بعثة المفوضية الاوروبية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى