سعودي فقئت عينه يرفض ثلاثة ملايين ريال للصفح عن الجاني الهندي

> الرياض «الأيام» د.ب.أ :

> أصر مواطن سعودي فقئت عينه بعد تعرضه لاعتداء من قبل عامل هندي على القصاص بالرغم من جميع العروض والمغريات المادية التي قدمت إليه مؤكدا أنه تلقى عدة اتصالات من مجهولين عرضوا عليه مبلغ ثلاثة ملايين ريال (الدولار يعادل 75ر3 ريال تقريبا) لاقناعه بالتنازل عن القضية إلا أنه أجابهم بالرفض بسبب ما اعتبره "تكبراً وكذباً" من قبل الجاني أمام القاضي.

وحول ما تناقله وسائل الاعلام العالمية باعتبار أن الحكم جائر ودعوتها لتدخل منظمات حقوق الانسان، قال السعودي (ن.م) في تصريح لصحيفة الوطن السعودية امس الاحد "إن هذا الحق أهداه الله سبحانه وتعالى للبشر منذ الخليقة وإن الاقتصاص سنة الله في خلقه" متسائلا: "إذا كان هو كإنسان، أحسن الله خلقه، يستحق العيش بكلتا عينيه، أم بواحدة فقط؟".

وكانت منظمة "هيومان رايتس ووتش" المدافعة عن حقوق الانسان قد دعت العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز إلى التدخل من أجل عدم تنفيذ الحكم بحق العامل الهندي الذي حكمت عليه محكمة سعودية باقتلاع إحدى عينيه.

من جانبه ذكر رئيس محاكم محافظة القطيف الشيخ فؤاد الماجد أن القصاص "حق شرعي للانسان ينبغي أن يستوفى في حال توفر الشروط الموجبة في مثل هذه القضايا حيث لا يتم الحكم بتنفيذها إلا بوجود العمد فيها حيث يتم تنفيذها تحت إشراف طبي".

وكان الهندي بوثين فييتل عبد اللطيف نوشاد /32عاما/ العامل في محطة وقود بالدمام على الساحل الشرقي للبلاد قد اختلف عام 2003 مع الرجل السعودي الذي فقد بصره بسبب المشادة,وبعدما حكمت عليه المحكمة باقتلاع عينه لا يمكن لنوشاد الان سوى انتظار عفو ملكي قد يصدر في شهر رمضان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى