شرطة فرنسا تعتقل 20 يشتبه انهم ينتمون لخلية ارهابية في باريس

> باريس «الأيام» رويترز :

>
اعتقال مشتبهيين ينتمون الى خلية ارهابية في باريس
اعتقال مشتبهيين ينتمون الى خلية ارهابية في باريس
قالت الشرطة الفرنسية امس الاثنين انها دمرت خلية ارهابية اسلامية في منطقة باريس الكبرى واعتقلت نحو 20 في سلسلة من المداهمات التي جرت وقت الفجر,ووصفت الشرطة المداهمات التي جرت صباح امس الاثنين بانها "عملية كبيرة تستهدف تفكيك شبكة اسلامية ذات صلة بالارهاب" وجاءت في اطار تحقيق يجريه جان لوي بروجيير ابرز قضاة فرنسا فيما يتعلق بتحقيقات مكافحة الارهاب.

وقال بيان الشرطة ان من ضمن المعتقلين افرادا لهم صلة بتحقيقات سابقة في مجال الارهاب والجريمة,ومازال المعتقلون قيد الاحتجاز وتفتش الشرطة عددا من الاماكن ومقاهي الانترنت.

وبالرغم من معارضة فرنسا القوية لحرب العراق التي قادتها الولايات المتحدة الا انها مازالت هدفا للمتشددين الاسلاميين بسبب صلاتها الاستخبارية بالولايات المتحدة وبريطانيا. ولها ايضا قوات في افغانستان تشارك في محاربة المتشددين الاسلاميين.

ومازالت حالة التأهب "الاحمر" معلنة في فرنسا وهي ثاني أعلى حالة تأهب منذ ان قتل انتحاريون اسلاميون اكثر من 50 شخصا في تفجيرات في وسائل المواصلات في العاصمة البريطانية لندن يوم السابع من يوليو تموز.

ويناقش البرلمان الفرنسي مشروع قانون مكافحة الارهاب الذي قدمه وزير الداخلية نيكولا ساركوزي ويتضمن استخداما زائدا لكاميرات المراقبة ذات الدوائر التلفزيونية المغلقة ومراقبة الهواتف المحمولة واتصالات مقاهي الانترنت.

كما يقترح المشروع مد فترة احتجاز المشتبه بهم فيما يتعلق بقضايا الارهاب الى ستة ايام قبل خضوعهم لتحقيق رسمي بالاضافة الى تشديد الاحكام القضائية على الجرائم المتعلقة بالارهاب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى