مئات العراقيين ادلوا باصواتهم في تركيا

> اسطنبولر «الأيام» ا.ف.ب :

>
 العراقيين يدلون باصواتهم في تركيا
العراقيين يدلون باصواتهم في تركيا
ادلى مئات العراقيين باصواتهم امس الثلاثاء في تركيا،احدى الدول الخمس عشرة التي يشارك فيها العراقيون المقيمون في الخارج في الانتخابات التشريعية، كما اكد احد منظمي الانتخابات.

واقيمت اربعة مراكز اقتراع في تركيا، ثلاثة في اسطنبول وواحد في انقرة، وفتحت ابوابها في السابعة صباحا حتى السابعة مساء، على ان تستمر الانتخابات حتى غداً الخميس.

وقال مفيد نفتجي المسؤول في اللجنة الانتخابية المكلفة تنظيم الانتخابات ان ما بين 700 و800 عراقي ادلوا باصواتهم حتى الرابعة والنصف بعد الظهر، وتوقع ان تكون المشاركة اكبر مما كانت خلال انتخابات 28 كانون الثاني/يناير الماضي لاختيار اعضاء الجمعية الوطنية العراقية الموقتة.

وقال نفتجي انه تم تبسيط اجراءات التصويت، لكن تعذر عليه تحديد عدد الناخبين المحتملين في تركيا.

وكانت منظمة الهجرة الدولية التي نظمت انتخابات كانون الثاني/يناير قدرت عدد العراقيين في تركيا بنحو ثلاثين الفا، معظمهم من التركمان.

والتركمان اقلية ناطقة بالتركية تقيم في شمال العراق وتؤكد انقرة الدفاع عن مصالحهم,ويشكل التركمان 2% من 26 مليون عراقي وفق احصاء 1977.

ويدلي العراقيون في الخارج باصواتهم في الاردن وايران وسوريا ولبنان وكندا والنمسا واستراليا والمانيا والولايات المتحدة والسويد والدنمارك وبريطانيا وهولندا والامارات العربية المتحدة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى