صحفيون باكستانيون يهددون بالاحتجاج ما لم ينقذ زميلهم

> إسلام أباد «الأيام» د.ب.أ :

>
انتشار امني واسع
انتشار امني واسع
هدد صحفيون في إقليم الحدود الشمالية الغربية الباكستاني امس الاربعاء بالاحتجاج إذا فشلت الحكومة في العثور على صحفي مخطوف في غضون الايام القليلة المقبلة.

وكان خمسة رجال ملثمين اختطفوا الصحفي حياة الله خان تحت تهديد السلاح بالقرب من مدينة مير علي بمنطقة شمال وزيرستان في الخامس من كانون أول/ديسمبر الحالي بينما كان في طريقه إلى تغطية مظاهرة. ونظمت المظاهرة للاحتجاج على هجوم صاروخي مزعوم استهدف منزل تردد أنه كان يأوي رجل بارز في القاعدة يدعى حمزة الربيعة مما أدى إلى مقتله.

وحتى الان لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن خطف خان كما لم تحصل السلطات على أي أدلة تفيد بمكان وجوده.

وكان خان يعمل ضمن طاقم صحيفة تصدر باللغة الاوردية وتنقل الاخبار للعديد من الجهات الاعلامية الاجنبية ومن بينها الوكالة الاوروبية للصور الصحفية. وخان ابن شقيق حاجي محمد صديق صاحب المنزل الذي يشتبه أن مسلحين قتلوا بداخله في وقت سابق خلال الشهر الحالي.

وتتهم عائلة خان الحكومة بالتخلص من الصحفي الذي دأب على انتقاد الحرب التي تطلقها الحكومة على المسلحين في المناطق القبلية.

ويأتي التهديد الذي أطلقه الصحفيون بعد اجتماع وفد إعلامي بخليل الرحمن حاكم إقليم الحدود الشمالية الغربية الذي أكد للصحفيين أنه سيتم العثور على خان في غضون يومين أو ثلاثة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى