إطلاق صواريخ على بلدة باكستانية أثناء زيارة مشرف

> كويتا/باكستان «الأيام» رويترز :

>
إطلاق صواريخ على بلدة باكستانية أثناء زيارة مشرف
إطلاق صواريخ على بلدة باكستانية أثناء زيارة مشرف
قالت الشرطة الباكستانية إن متشددين انفصاليين أطلقوا امس الأربعاء ثمانية صواريخ على قاعدة تابعة لقوات الامن عند مشارف بلدة جنوبية كان يزورها الرئيس برويز مشرف,وأضافت الشرطة أنه لم تقع أي إصابات في الهجوم الذي استهدف قاعدة فيلق الحدود قرب كولو في إقليم بلوخستان.

واتصل رجل قال ان اسمه ميراك بالوخ وانه المتحدث باسم جيش تحرير بلوخستان هاتفيا بنادي صحفي في كويتا عاصمة الإقليم وذكر ان جماعته مسؤولة عن الهجوم وإنها ستشن المزيد من الهجمات,ونقل عنه صحفي في النادي قوله "نحن الذين أطلقنا الصواريخ."

ونسب إليه قوله "لقد مللنا نحن سكان بلوخستان من معاملتنا كعبيد. نحن في حرب مع الجنرال (مشرف) وسنواصل تلك الهجمات".

وقالت الشرطة إن مشرف كان في البلدة يلقي كلمة أمام زعماء القبائل عندما اطلقت الصواريخ. ولم يتسن على الفور الاتصال بالمتحدث باسم مشرف للتعليق.

ويزور مشرف إقليم بلوخستان المضطرب الغني بالموارد منذ أمس الاول الثلاثاء لحشد التأييد لمشروع إقامة سد مثير للجدل على نهر إندوس في البنجاب. ويسعى جيش تحرير بلوخستان إلى استقلال الإقليم.

ويطالب سكان بلوخستان بسيطرة أكبر على موارد الغاز الطبيعي والمعادن في الإقليم ويقولون إنها لا تحقق ما يكفي من مكاسب للسكان.

كما يعارض كثيرون في بلوخستان وفي أقاليم أخرى بناء سد كالاباغ في البنجاب ويخشون أن يؤثر على إمدادات المياه في المناطق الواقعة حول مسار النهر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى