جهود كبيرة في توعية المواطن بالحفاظ على المياه والبيئة

> «الأيام» محمد قائد الحزمي / إب

> لعبت التوعية السكانية دوراً مهماً في إيجاد الوعي لدى المواطن تجاه المياه والبيئة وذلك من خلال نزول فريق التوعية السُكانية إلى مدينة إب والقرى والمناطق المجاورة لها، والمتمثل بزيارة أرباب وربات الأسر في منازلهم، وزيارة المدارس، المراكز الدينية، والاماكن العامة الأخرى وإعطاء المواطنين الرسائل التوعوية الهادفة إلى إيجاد الوعي الصحي المناسب وكيفية التعامل السليم مع المياه والبيئة، وذلك عن طريق إجراء المقابلات الفردية والجماعية معهم.

ويقوم فرع المؤسسة العامة للمياه والصرف الصحي في إب بالتعاون مع المركز المعلومات التابع للاتحاد الاوروبي بدور إيجابي في عملية التوعية من خلال الفريق المكلف بهذه المهمة ويضم عددا من المرشدين والمرشدات، حيث يتولى الفريق تقديم الإرشادات للمواطنين حول طرق التعامل مع المياه والحفاظ على البيئة.

وياتقي الفريق العديد من المواطنين الذين يزورون المركز للاستماع إلى اقتراحاتهم وآرائهم وشكاواهم المتصلة بقضية المياه والبيئة لرفعها إلى الجهات المعنية لمعالجتها.

إن التوعية السكانية تلعب دوراً فعالاً في ايجاد الوعي لدى المواطن، حيث إننا نرى الكثير من السلوكيات الخاطئة في التعامل مع البيئة وفي عدم الحفاظ على المياه قد بدأت بالانتهاء تدريجيا لتحل محلها السلوكيات الحسنة بترشيد المياه والحفاظ على البيئة نظيفة، كما سمعنا الكثير من الناس يشيدون بهذا الدور الايجابي .. وهذا يدل على استجابة المواطن للجانب التوعوي وتأثره به.

وأخيرا فإننا نشيد بالجهود التي يبذلها فريق العمل المكلف بالتوعيه وضابطه المسؤول ونتمنى أن تستمر تلك الجهود .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى