مانشستر يونايتد يضيق الفارق عن تشلسي مؤقتا

> عواصم «الأيام» وكالات :

>
نيستلروي يرسل كرة الهدف الأول لمانشستر في مرمى استون فيلا
نيستلروي يرسل كرة الهدف الأول لمانشستر في مرمى استون فيلا
ضيق مانشستر يونايتد الفارق بينه وبين تشلسي المتصدر الى 6 نقاط مؤقتا بفوزه على مضيفه استون فيلا 2-صفر أمس السبت في افتتاح المرحلة السابعة عشرة,وسجل الهولندي رود فان نيستلروي (10) وواين روني (51) الهدفين فصار رصيد مانشستر يونايتد 37 نقطة مقابل 43 لتشلسي المتصدر وحامل اللقب الذي تنتظره مهمة صعبة في ضيافة ارسنال وصيف البطل في الموسم الماضي وحامل كأس انكلترا في ختام المرحلة اليوم الاحد.

على ملعب "فيلا بارك" في مدينة برمنغهام (وسط انكلترا) قدم مانشستر يونايتد احد افضل عروضه هذا الموسم وتغلب على استون فيلا بهدفين نظيفين ليثبت مرة جديدة بأنه يشكل عقدة مستعصية لأصحاب الارض الذين حققوا آخر فوز على "الشياطين الحمر" عام 1995 على الملعب ذاته بنتيجة 3-1.

وبعد ان اصاب الكوري الجنوبي بارك جي سونغ القائم في الدقيقة الثامنة بتمريرة من واين روني، نجح مانشستر في افتتاح التسجيل عندما استغل هدافه الهولندي رود فان نيستلروي كرة عرضية من الاسكتلندي دارن فليتشر فسددها داخل الشباك (10).

ورفع فان نيستلروي رصيده في صدارة ترتيب الهدافين الى 13 هدفا بفارق هدفين عن لاعب وسط تشلسي فرانك لامبارد.

واضاف روني الهدف الثاني بعد خمس دقائق على بداية الشوط الثاني بتسديدة قوية.

وتابع بولتون نتائجه الجيدة محليا واوروبيا وسحق مضيفه ايفرتون بأربعة اهداف منها ثلاثة في مدى خمس دقائق سجلهما كيفن ديفيس (32) واليوناني ستيليوس جاناكوبولوس (75) والويلزي غاري سبيد (79 من ركلة جزاء) وجاناكوبولوس مجددا (80).

وكان بولتون بلغ الدور الثالث من مسابقة كأس الاتحاد الاوروبي الخميس الماضي.

ووضع ويغان، مفاجأة الموسم، حدا لخمس هزائم متتالية، وحقق فوزا كبيرا على تشارلتون اتلتيك بثلاثة اهداف نظيفة في مباراة فرض فيها مهاجمه السنغالي هنري كامارا نفسه نجما مطلقا لها لأن الاهداف جميعها حملت توقيعه في الدقائق 9 و51 و63.

واكتسح نيوكاسل مضيفه وست هام باربعة اهداف كان نصيب مهاجمه الدولي مايكل اوين منها ثلاثة (5 و43 و90) واضاف قائده الن شيرر الرابع (66) مقابل هدفين للبيروفي نولبرتو سولانو (20 خطأ في مرمى فريقه) ومارلون هيروود (73) الذي رفع رصيده الشخصي الى 8 اهداف.

الايراني علي كريمي افتتح التسجيل للفريق البافاري بايرن ميونيخ
الايراني علي كريمي افتتح التسجيل للفريق البافاري بايرن ميونيخ
وحقق مانشستر سيتي فوزا كبيرا على ضيفه برمنغهام قوامه اربعة اهداف للفرنسي دانيال سوماي (1) وجوي بارتون (15 من ركلة جزاء) والفرنسي انطوان سيبيرسكي (40) وبرادلي رايت فيليبس (70) مقابل هدف للتشيكي ييري ياروسيك (76).

وتغلب فولهام على بلاكبيرن 2-1. سجل للفائز السنغالي بوبا ديوب (45) والبرتغالي لويس بوا مورتي (52)، وللخاسر زاك نايت (90 خطأ في مرمى فريقه).

وفاز بورتسموث على وست بروميتش البيون بهدف سجله تودوروف (56).

- ترتيب فرق الصدارة:

1- تشلسي43 نقطة من 16 مباراة

2- مانشستر يونايتد37 من 17

3- ليفربول31 من 15

4- توتنهام30 من 16

5- بولتون30 من 16

فوز بايرن على بوروسيا دورتموند يبعده 7 نقاط في الصدارة
ابتعد بايرن ميونيخ حامل اللقب في الموسم الماضي 7 نقاط في صدارة ترتيب الدوري الالماني لكرة القدم اثر فوزه على مضيفه بوروسيا دورتموند 2-1 أمس السبت في افتتاح المرحلة السابعة عشرة الاخيرة في دور الذهاب الذي توج بطلا له.

وسجل الايراني علي كريمي (52) والبيروفي كلاوديو بيتزارو (73) هدفي بايرن ميونيخ، وفلوريان كرينغه (79) هدف بوروسيا دورتموند الذي كان الطرف الافضل ميدانيا والاكثر فرصا لكن لاعبيه لم يحسنوا استغلالها.

لازيو ويوفنتوس يتعادلان بهدف في قمة الجولة للدوري الايطالي
لازيو ويوفنتوس يتعادلان بهدف في قمة الجولة للدوري الايطالي
وارتفع رصيد بايرن ميونيخ الى 44 نقطة مقابل 37 نقطة لهامبورغ و35 لفيردر بريمن الثاني والثالث على التوالي اللذين يلتقيان اليوم في قمة وختام المرحلة.

وكانت البداية قوية من اصحاب الارض ووصلوا مرات عدة الى منطقة الحارس العملاق اوليفر كان وهددوه مباشرة كان اخطرها في الدقيقة 12 من تسديدة ارضية قوية لسيباستيان كيهل تصدى لها كان ووصلت الى البولندي ابي سمولاريك الذي اعادها نحو المرمى لكنها ارتطمت بقدمي الحارس.

وكاد بايرن ميونيخ يهز شباك مضيفه خلافا للمجريات بعد تبادل للكرة بين المدافع الدولي البرازيلي لوسيو وبيتزارو وانهى الاول الكرة بجانب القائم الايسر من مسافة امتار قليلة مفوتا فرصة لا تعوض (29).

وفي الشوط الثاني، كاد بايرن ميونيخ يدفع ثمن اخطاء خط الدفاع مبكرا قبل ان يتدخل لوسيو ويبعد الخطر (47)، ورجح الايراني علي كريمي كفة الفريق البافاري وافتتح له التسجيل بعد كرة من اندرياس اوتل، بديل الارجنتيني مارتن ديميكيلس الذي خرج مصابا في الشوط الاول، اعادها بيتزارو بكعب القدم الى كريمي فتلاعب بثلاثة لاعبين وارسلها ارضية على يمين الحارس رومان فايندفيلر الذي خرج لملاقاته دون جدوى (52).

وحسم بيتزارو نتيجة اللقاء بتسجيله الهدف الثاني اثر تمريرة من زي روبرتو الذي تلاعب بمدافعين اثنين وارسل الكرة في مساحة خالية من الرقابة تلقفها البيروفي وانفرد واستدار حول نفسه ثم ارسلها الى الشباك خادعا الحارس (73).

وقلص كرينغه الفارق من متابعة راسية محكمة لكرة عالية رفعت من الجهة اليسرى (79).

وحاول اصحاب الارض في الدقائق الاخيرة وكانت لهم اكثر من فرصة لكنهم لم ينجحوا في تغيير النتيجة.

وسقط شالكه الرابع امام مضيفه هامبورغ بهدفين نظيفين لماريو غوميز (48) والصـربـي دانـيال ليوبويا المعار من باريس سان جرمان الهدف الثاني (66).

ولحق بوروسيا مونشنغلادباخ بهرتا برلين الذي يلعب اليوم مع نورمبرغ، في المركز الخامس بعد مباراة دراماتيكية مع ضيفه اينتراخت فرانكفورت وانتهت بفوزه 4-3.

وحول فولفسبورغ تخلفه امام مضيفه كايزرسلوترن بهدف سجله التركي خليل التينتوب الى تقدم 2-1 .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى