منتدى التنمية السياسية يعد برنامجاً تنفيذياً لنشاطه القادم

> صنعاء «الأيام» خاص :

> يسعى منتدى التنمية السياسية، وهو مؤسسة فكرية وثقافية غير حكومية مستقلة لا تهدف الى تحقيق ربح مادي، للعمل على تمكين المرأة اليمنية من تحقيق علاقة شراكة ومشاركة سوية ومتساوية مع الرجل في مختلف المجالات بشكل عام وفي المجال السياسي بشكل خاص باعتبار أن المشاركة السياسية الفاعلة للمرأة هي الضامنة للحقوق القانونية والاجتماعية والاقتصادية للمرأة في المجتمع.. وهو ما يؤكد عليه البرنامج التنفيذي للمنتدى. ووفقا لهذا البرنامج فإن من أبرز أهداف المنتدى السعي الى تفعيل وتحفيز المشاركة السياسية الفاعلة من قبل مختلف القوى والشرائح الاجتماعية بشكل عام والقوى والشرائح المغيبة عن دائرة النشاط السياسي والمهمشة في المجتمع بشكل خاص.

وقد حدد المنتدى في برنامجه التنفيذي أن يمارس نشاطه على مرحلتين، الأولى ستخصص لتشخيص وتحديد أهم التحديات التي ستواجه اليمن خلال العقد القادم، أما الثانية فسوف تخصص لتقديم السياسات المقترحة لمواجهة هذه التحديات بمشاركة قيادات حزبية وسياسية.

ففي اطار تلك النشاطات سيعمل المنتدى على إعداد التقارير السنوية حول التنمية السياسية باليمن في إطار تقارير التنمية الإنسانية العربية وذلك من خلال إسقاط البُعد المتعلق به على الواقع اليمني ونشر التقارير وتثقيف الرأي العام اليمني.

الى ذلك سيتبنى المنتدى برنامجا يخصصه لتأهيل وتدريب عدد من الشبان والشابات لتطوير مهاراتهم على القيادة والتأثير في محيطهم الطلابي ومجتمعاتهم ونشر المفاهيم المعاصرة مثل الديمقراطية والتعددية السياسية والحزبية والإعلامية وحقوق الإنسان والحريات العامة، والعمل على متابعة الأحداث السياسية ومراقبتها ومواجهة الخروقات الدستورية والقانونية والنظامية والانتهاكات الحقوقية من خلال المواقف والبيانات والعرائض والتحقيقات والمؤتمرات والندوات والمحاضرات وورش العمل التخصصية.

يذكر أن منتدى التنمية السياسية يضم مجموعة من الناشطين السياسيين والحقوقيين ويتولى مهمة الرئيس التنفيذي فيه الأخ علي سيف حسن، فيما يضم مجلس أمناء المنتدى عدداً من الصحفيين والمثقفين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى