شرطة هونغ كونغ تستخدم غازات مسيلة للدموع خلال تظاهرة لمناهضي العولمة الليبرالية

> هونغ كونغ «الأيام» ا.ف.ب :

>
شرطة هونغ كونغ تستخدم غازات مسيلة للدموع خلال تظاهرة لمناهضي العولمة الليبرالية
شرطة هونغ كونغ تستخدم غازات مسيلة للدموع خلال تظاهرة لمناهضي العولمة الليبرالية
لجأت شرطة هونغ كونغ امس السبت الى الغازات المسيلة للدموع لتفريق متظاهرين مناهضين للعولمة الليبرالية كانوا يحاولون الاقتراب من مقر انعقاد اجتماع منظمة التجارة العالمية.

وافاد مراسل وكالة فرانس برس ان المعارضين لمنظمة التجارة وغالبيتهم من المزارعين الكوريين الجنوبيين هاجموا قوات الامن مستخدمين عيدان القصب ولافتات وحواجز امنية كانت موجودة في المكان.

وجرح متظاهر على الاقل وشوهدت امراة على الارض في حالة من الصدمة,وتحدثت محطة تلفزيونية في هونغ كونغ عن اصابة نحو ثلاثين شخصا بجروح طفيفة، لا سيما شرطي تم تصويره وهو فاقد الوعي على الارض,ولم تذكر الشرطة المحلية اي معلومات فورية حول هذا الموضوع.

وهي لم تلجأ الى الغازات المسيلة للدموع طوال هذا الاسبوع الذي شهد اجتماع منظمة التجارة العالمية، مفضلة استخدام البخاخات التي تسبب عمى موقتا.

وعند الساعة 20:00 بالتوقيت المحلي (12:00 ت غ)، تصدى نحو 400 شرطي لعشرات المتظاهرين حاولوا اقتحام الطوق الامني حول مقر الاجتماع.

وهاجم المتظاهرون عناصر الشرطة بالبيض والاسلاك المعدنية، وغالبيتهم مزارعو ارز من كوريا الجنوبية يعارضون فتح سوقهم امام المنتجات الاجنبية.

وبالتزامن مع هذا التجمع، كان مئات المناهضين للعولمة الليبرالية وهم ايضا مزارعون كوريون جنوبيون في غالبيتهم يسيرون في تظاهرة سلمية في المدينة.

وقد شهدت هونغ كونغ في الاسبوع الاخير حوادث تواجهت فيها خصوصا القوى الامنية مع مزارعي الارز الكورييين الجنوبيين الذي اتوا بالالاف للتعبير عن غضبهم جراء تراجع عائداتهم بعد فتح حدود بلادهم امام منافسة ارخص ثمنا من الخارج بضغط من منظمة التجارة العالمية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى