ممثل اليونيسف في اليمن : الاطفال المحرومون من الالتحاق بالمدارس يتجاوزون 100 مليون طفل

> صنعاء «الأيام» سبأ:

> أكد السيد رامش شراستا ممثل منظمة اليونيسف باليمن أن عدد الأطفال المحرومين من الالتحاق بالمدارس يتجاوز 100 مليون طفل في العالم.

وقال رامش لدى تدشين مكتب منظمة الأمم المتحدة للطفولة بصنعاء امس التقرير السنوي لوضع الأطفال في العام 2006م إن ابرز الأخطار الذي تهدد الطفولة تتمثل في حالة التباين في المؤشرات والمعدلات خاصة المتصلة بالمجال الصحي والتعليمي والمياه والصرف الصحي .

كما أشارت امة العليم السوسوة وزير حقوق الإنسان خلال التدشين إلى أن وضع استراتيجية دولية وقائية وعلاجية متكاملة وكذا تنفيذ أهداف التنمية الألفية طبقاً لظروف كل بلد بات واجباً إنسانيا لا يقبل التأجيل والتسويف .وأكدت أن تنشئة الطفل وتوفير احتياجاته الأساسية وحمايته من مخاطر الحياة ، استثمار اجتماعي يجب القيام به ، ويحتاج إلى سعي مستديم متواصل وفقا لاهداف التنمية الألفية التي اقرتها 190 دولة عام 2000م.

وأوضحت السوسوة أن إزالة جذور المشكلات التي تتسبب في معاناة ملايين الأطفال يتطلب رسم سياسات عامة، ووضع برامج عملية تراعي أوضاع الطفولة في العالم.

إضافة الى ضرورة السعي لتحسين التغذية بين الأمهات الحوامل وتوفير المياه المأمونة ومساعدة الدول الفقيرة وإلزامية التعليم وتوفير الاحتياجات الأساسية للمعاقين والجانحين ودمجهم في المجتمع ودعوة جميع الدول للتوقيع على الاتفاقية الدولية لحقوق الأطفال.

جرى بعد ذلك نقاش حول الإسهامات التي يمكن ان تقدمها وسائل الإعلام اليمنية المختلفة في هذا الاتجاه أشار خلاله الأخ حسين عمر با سليم وكيل وزارة الإعلام المساعد إلى ان البرنامج بدأ مع اليونيسف بوضع الإطار العام والشامل لمعالجة مشكلات الطفولة إعلامياً عن طريق وضع استراتيجية إعلامية توعوية لبلورة قضية الطفولة وتحديد معالمها .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى