تناول الشيكولاته الداكنة قد يقلل من خطر الاصابة بأمراض القلب

> لندن «الأيام» رويترز :

>
الشيكولاته الداكنة
الشيكولاته الداكنة
قالت دراسة نشرت امس الثلاثاء ان تناول مربعات قليلة من الشيكولاتة الداكنة يوميا قد يقلل من خطر الاصابة بأمراض القلب الخطيرة عن طريق المساعدة في منع تصلب الشرايين.

وأجرى باحثون من المستشفى الجامعي في زوريخ الدراسة على 20 رجلا مدخنا معرضين بصورة اكبر لخطر الاصابة بتصلب الشرايين وهو عرض مميز للاصابة بامراض الشريان التاجي لمعرفة تأثير الشيكولاته الداكنة والشيكولاته البيضاء على تدفق الدم في الشرايين.

وتم اعطاء المجموعة التي طلب منها الامتناع عن تناول اطعمة غنية بالمواد المضادة للأكسدة لمدة 24 ساعة 40 جراما من الشيكولاته.

وقالت الدراسة التي نشرت في مجلة القلب انه بعد ساعتين كشف فحص بالاشعة فوق الصوتية اجري على افراد المجموعة ان الشيكولاته الداكنة التي تشكل مادة الكاكاو الصلبة نسبة 74 في المئة منها كان لها تأثير كبير على تحسن تدفق الدم في الشرايين بينما لم يكن للشيكولاته البيضاء التي يشكل الكاكاو نسبة اربعة في المئة منها اي تأثير.

وذهب الباحثون الى ان الفائدة المحتملة ترجع الى مضادات الاكسدة في الشيكولاته الداكنة,وقالوا ان هناك حاجة للمزيد من الدراسات.

واضافوا ان"تناول القليل فقط من الشيكولاتة يوميا قد يؤدي الى زيادة كبيرة في مضادات الاكسدة مما يؤثر على نحو مفيد على صحة الاوعية الدموية."

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى