السنيورة ينتقد نية الولايات المتحدة طلب تسليم محمد علي حمادة

> بيروت «الأيام» ا.ف.ب :

>
محمد علي حمادة
محمد علي حمادة
انتقد رئيس الوزراء اللبناني فؤاد السنيورة امس الاربعاء نية الولايات المتحدة الطلب من بيروت تسليم اللبناني محمد علي حمادة، العنصر في حزب الله الذي افرجت عنه المانيا بعد ان امضى في السجن 19 عاما وعاد الى لبنان.

وقال السنيورة للصحافيين اثر لقائه الرئيس اللبناني اميل لحود في قصر بعبدا "اساسا كان بالامكان مطالبة المانيا بتسليمه للولايات المتحدة، فلماذا يطالبوننا نحن بذلك؟".

واضاف "هذا الشخص امضى عقوبة في المانيا وهناك اجراءات في لبنان ستتم بحقه لانه امضى تقريبا مدة العقوبة التي كان سينفذها لو حكم في لبنان"وتابع السنيورة "في اي حال، الامر بيد المدعي العام".

وكان تلفزيون لبنان الرسمي اشار الى ان وزير العدل شارل رزق شكل لجنة قضائية "لدرس قضية حمادة".

واعربت واشنطن الثلاثاء عن "خيبتها" اثر الافراج في المانيا عن محمد علي حمادة الذي حكم عليه بالسجن المؤبد لتورطه في خطف طائرة اميركية عام 1985 وقتل عسكري اميركي.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية شون ماكورماك "نشعر بخيبة للافراج عنه قبل انتهاء مدة عقوبته".

واضاف ان واشنطن ستطلب من لبنان تسليمها حمادة وقد اتصلت بالحكومة اللبنانية في هذا الصدد,وافرج عن حمادة (41 عاما) الخميس الماضي وعاد الى لبنان.

وقال القضاء الالماني ان هذا النوع من مراجعة الاحكام الذي افاد منه حمادة امر عادي في ما يتعلق بحالات السجن المؤبد، والولايات المتحدة لم توجه طلبا الى المانيا لتسليمه.

وكانت مجموعة من اللبنانيين بينهم محمد علي حمادة خطفوا في حزيران/يونيو 1985 في بيروت طائرة بوينغ تابعة لشركة "تي دبليو اي" الاميركية بعد وصولها من اثينا متوجهة الى روما، وقتلوا الراكب الاميركي روبرت دين ستيثيم,واعتقل حمادة وحوكم ودين في ايار/مايو 1989 في فرانكفورت.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى