دي كانيو لاعب لاتسيو: أنا فاشي ولست عنصريا

> عواصم «الأيام الرياضي» وكالات :

>
حتى في المباريات الودية لا يتألق رونالدو
حتى في المباريات الودية لا يتألق رونالدو
يعتزم باولو دي كانيو مهاجم فريق لاتسيو استئناف قرار الاتحاد الايطالي لكرة القدم بإيقافه وتغريمه بسبب تحية فاشية مؤكدا أن هذه التحية لا تدل على انه شخص عنصري,وقال اللاعب لوكالة الانباء الايطالية (انسا) أمس الجمعة :"انا فاشي ولست عنصريا. لقد اديت تحية الذراع المستقيمة لانها تحية" من عضو في حركة الدكتاتور الراحل بنيتو موسوليني الى اعضاء في الحركة.

وأضاف :"التحية كانت تستهدف شعبي. لم اكن اريد بهذه التحية اثارة العنف والكراهية العنصرية بالتأكيد."

وغاب دي كانيو عن مباراة لاتسيو امام ليتشي يوم الاربعاء الماضي بعد قرار ايقافه في مباراة واحدة وتغريمه عشرة الاف يورو(12 الف دولار) بعد ان ادى التحية الفاشية خلال لقاء بدوري الدرجة الاولى الايطالي.

وتعرض دي كانيو لانتقادات من سياسيين ولاعبين ومشجعين وجماعات يهودية في ايطاليا بسبب هذا التصرف لكنه حصل على دعم من بعض السياسيين اليمينيين.

وقال رئيس الوزراء الايطالي سيلفيو برلسكوني صاحب نادي ميلانو هذا الاسبوع ان التحية :"لم تكن تحمل اي مغزى" ووصف اللاعب بأنه "استعراضي لكنه لاعب جيد".

وطلب الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) هذا الاسبوع من الاتحاد الايطالي تقديم ملفه عن دي كانيو الذي فاز من قبل بجائزة الفيفا للعب النظيف.

اوساسونا يشدد الخناق على برشلونة مجددا
شدد اوساسونا الخناق مجددا على برشلونة المتصدر بتغلبه على ضيفه اتلتيكو مدريد 2-1 في ختام المرحلة السابعة عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم. وهو الفوز التاسع على التوالي لاوساسونا على ارضه في 9 مباريات خاضها حتى الان على ملعبه "ال سادار" فرفع رصيده الى 38 نقطة بفارق نقطتين خلف برشلونة الذي كان تغلب على سلتا فيغو 2-صفرالثلاثاء في افتتاح المرحلة.

وكان اتلتيكو مدريد البادىء بالتسجيل بواسطة الدولي البلغاري مارتن بتروف في الدقيقة 25 بتسديدة قوية اثر كرة مرتدة من القائم سددها غابي، بيد ان اوساسونا رد بهدفين لراوول غارسيا من تسديدة قوية (29) والارجنتيني برناردو روميو اثر تمريرة عرضية من الفرنسي لودوفيك ديلبورت (33).

وخاض اتلتيكو مدريد المباراة بحارس مرماه الخامس بسبب غياب حارسي مرمى فريقه الاول الارجنتيني ليو فرانكو بسبب الاصابة وفالكون الموقوف وحارسي مرمى فريقه الرديف كوييار وغالان بسبب الاصابة.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- برشلونة40 نقطة

2- اوساسونا38

3- فالنسيا32

4- فياريال30

5- ريال مدريد29

ديبورتيفو كورونا 29

اللاعب الايطالي دي كانيو صاحب التحية المثيرة للجدل
اللاعب الايطالي دي كانيو صاحب التحية المثيرة للجدل
ادريانو لا يزال تحت المراقبة ويؤجل ذهابه الى البرازيل
لا يزال الدولي البرازيلي ادريانو مهاجم فريق انتر ميلان الايطالي لكرة القدم يوم أمس الأول الخميس تحت المراقبة وأجل لساعات ذهابه الى البرازيل لقضاء اجازة اعياد نهاية العام مع عائلته بعد الاصابة التي تعرض لها الاربعاء الماضي في رأسه خلال المباراة ضد امبولي (4-1) في الدوري المحلي.

وقد امضى ادريانو الذي فقد الوعي لدقائق على اثر الصدمة وخرج في الدقيقة 18 بعد ان افتتح التسجيل لفريقه في الدقيقة الثالثة، ليلة هادئة وكانت نتائج الفحوص التي اجريت صباح أمس الأول جيدة ولا تدعو الى القلق، لكن طبيب النادي فرانكو كامبي وزملاءه في مستشفى نيغواردا قرروا بقاء اللاعب تحت المراقبة لساعات اضافية اذ كان مقررا ان يتوجه صباحا الى البرازيل. وكان ادريانو تعرض للاصابة اثر اصطدام عنيف مع مدافع من الفريق المنافس ففقد الوعي على الفور لدقائق قبل ان يعمل افراد الكادر الطبي لنادي انتر ميلان على انعاشه وخرج من الملعب على حمالة حيث تمت معالجته في الصيدلية العائدة لملعب سان سيرو.

ودخل الارجنتيني خوليو كروز مكانه وسجل الهدف الثاني لفريقه مع نهاية الشوط الاول.

أبوتريكة "العالمي" يتألق في مباراة نجوم العالم و يحرز هدفا
استطاع النجم الأهلاوي المصري محمد أبوتريكة أن يلفت أنظار العالم إليه خلال المباراة الخيرية التي جمعت نجوم العالم, بأدائه المميز للغاية و بالهدف الذي أحرزه. بدأت المباراة بقيادة النجمين رونالدو وزيدان وكانت المباراة ترفيهية بالنسبة لكل اللاعبين واستطاع فريق زيدان التقدم بهدفين فى اول 20 دقيقة وبدأ اللعب فى وسط الملعب بين الفريقين حى احرز كوكو الهولندى هدفا لـ اصدقاء رونالدو واشتدت المباراة واضاع رونالدو وريفالدو اهدافا كثيرة .. ويرد زيدان بكرة فوق العارضة, وفى نهاية الشوط الاول نزل الى ارض الملعب الممثل الكوميدى الالمانى الشهير بوتشر واستطاع بحركات كوميدية شد انتباه من فى الملعب وانتهى الشوط الاول بتقدم اصدقاء زيدان بهدفين مقابل هدف. ومع بداية الشوط الثاني نزل الى ارض الملعب النجم المصرى ابوتريكة والذى استطاع من اول لمسة جذب انتباه الجمهور المتابع للمباراة من الملعب وخارجه ومن اول لمسة يلعب كرة بينية الى رونالدو الذى اضاع هدفا محققا. ويستمر الضغط من جانب فريق اصدقاء رونالدو عن طريق ابوتريكة الذى راوغ لاعبين والحارس وسدد فى القائم الايسر ويستمر الضغط الى ان تصل عرضية ابوتريكة الى رونالدو الذى سددها فى المرمى .

وبعد الركنية نزل الى الملعب النجم السعودى سامى الجابر بدلا من الممثل الكوميدى بوتشر ومن اول لمسة لسامى الجابر يلعب كرة بينية استطاع لاعب من فريق اصدقاء زيدان احراز الهدف الثالث .. ويستمر ضغط فريق رونالدو من كرة عرضية من ناحية اليمين يلعبها ابوتريكة فى المرمى لكنها تعلو فوق العارضة وسط تشجيع جماهير المانيا للنجم ابوتريكة. وبعدها بدقيقة واحدة استطاع ابوتريكة من كرة عرضية وصلت له فى الـ18 استقبلها ووضعها فى المرمى عند خروج الحارس واحرز الهدف الثانى لفريق اصدقاء رونالدو وفى مشهد كوميدى تغاضى الحكم عن احتساب تسلل صريح على الممثل الكوميدى بوتشر بعد نزوله ثانية إلى ارض الملعب ان يحرز هدفا من كرة عرضية ويصفق له الجمهور وتنتهى المباراة بأربعة اهداف مقابل هدفين لفريق اصدقاء زيدان .. يذكر أنه كان من المقرر أن يشارك أبوتريكة لمدة عشرين دقيقة فقط إلا أن أداءه الرائع أجبر المدرب على الإبقاء عليه في الملعب طوال فترة الشوط الثاني.

مورينيو نادم على نعت فينغر بـ"المنظر"
عبر مدرب تشلسي متصدر وحامل لقب الدوري الانكليزي لكرة القدم البرتغالي جوزيه مورينيو أمس الجمعة عن ندمه بنعت مدرب ارسنال، الفرنسي ارسين فينغر بـ"المنظر". وقال مورينيو في تصريح لصحيفة "ذا صن" البريطانية "بالطبع اشعر بالندم، لا اريد ان اجرحه كما فعلت، ولو باستطاعتي العودة بالزمان الى الوراء لقلت له توقف عن الحديث عن تشلسي واهتم بشؤون فريقك فقط ولما جرحته كما فعلت".

وتابع مورينيو :"لم اتعمد ذلك، ولو بإمكاني تغيير ما قلته لفعلت".

وكان فينغر يعتزم اللجوء الى المحاكم كرد على نعت مورينيو له بـ"المنظر" في مطلع نوفمبر الماضي.

ودخل المدربان المحنكان في حرب كلامية لفترة طويلة، علما بأن مورينيو لم يصافح فينغر عقب انتهاء المباراة التي جمعت الفريقين الاحد الماضي في الدوري المحلي على ملعب "هايبري" في لندن والتي انتهت بفوز تشلسي بهدفين نظيفين عزز من خلاله صدارته امام مانشستر يونايتد وليفربول.وجاء تصرف مورينيو بعد ان تجاهل فينغر رسالة اعتذار بعثها اليه البرتغالي. والعلاقة بين الفريقين مهزوزة بعد المحاولة غير القانونية التي قام بها تشلسي لضم مدافع ارسنال والمنتخب الانكليزي اشلي كول، والتي غرم على اثرها فريق الملياردير الروسي رومان ابراموفيتش وكول على حد سواء.

ويتصدر تشلسي الدوري المحلي برصيد 46 نقطة بفارق تسع نقاط امام اقرب منافسيه مانشستر يونايتد، فيما يحتل ارسنال المركز الثامن برصيد 26 نقطة.

اوين لن يمتنع عن الاحتفال في حال تسجيله هدفا امام فريقه السابق ليفربول
اكد مهاجم نيوكاسل يونايتد والمنتخب الانكليزي لكرة القدم مايكل اوين أمس الجمعة ان ذكرياته الجميلة مع فريقه السابق ليفربول لن تمنعه عن الاحتفال في حال نجح في التسجيل في مرماه عندما يلتقيان الاثنين القادم على ملعب "انفيلد" في المرحلة الثامنة عشرة.

وترك اوين ليفربول عام 2004 متوجها الى ريال مدريد الاسباني، لكنه عاد بعد موسم واحد مع فريق العاصمة الاسبانية الى الدوري الانكليزي وهذه المرة مع نيوكاسل يونايتد.

ورغم ان اوين يملك ذكريات مميزة مع ليفربول الا انه اكد انه لن يشعر بالذنب او بالخجل بالاحتفال في حال تسجيله هدفا في مرمى فريقه السابق وامام مشجعيه السابقين، علما بأن اوين كان يعتبر من اكثر اللاعبين شعبية في ليفربول.

وعلق اوين على عودته الى "انفيلد" في تصريح لصحيفة "ذا تايمز "قائلا "اشعر منذ الآن بالحديث حول هذه العودة، فهي تشبه تلك التي ترافق دخول الملاكم الى الحلبة". وتابع اوين :"سيكون يوما غريبا بالنسبة الي بسبب الشراكة الطويلة بيني وبين ليفربول واعتقد ان الجماهير ستتفهم اني ساكون ملتزما بكل امكانياتي لمصلحة فريقي الجديد"، مضيفا "لن اشعربالخجل او بالاحراج في الاحتفال، لكن بالطبع لن اتوجه الى مقاعد احتياط ليفربول والى جماهيره لاستفزهم".. وتابع :"حاول رافايل بينيتيز (مدرب ليفربول) جاهدا لاستعادة خدماتي بعد تركي لريال مدريد في اغسطس الماضي، وكان صريحا للغاية معي لكني لم افضل نيوكاسل على ليفربول كما يعتبر البعض، اذ ان الصفقة بكل بساطة لم تتم، خياري الاول كان ليفربول والثاني نيوكاسل والثالث كان البقاء مع ريال مدريد". واضاف اوين "كان علي ان افكر بمركزي في المنتخب الانكليزي، ولضمانه علي ان العب (غامزا من قناة ريال حيث كان يجلس على مقاعد الاحتياط)، اما صفقة انتقالي الى ليفربول فلم تتم لأن الفريق الاسباني طالب باكثر مما حصل عليه ليفربول مقابل انتقالي الى ريال، فالامور المالية كانت هي العائق".

مارادونا شارك مع زيكو في مباراة خيرية .. اختتمها في قسم الشرطة
مارادونا شارك مع زيكو في مباراة خيرية .. اختتمها في قسم الشرطة
بينيتو فلورو يخلف اريغو ساكي على رأس الادارة الرياضية لريال مدريد
عين المدرب السابق لفريق ريال مدريد الاسباني لكرة القدم بينيتو فلورو في منصب المدير الرياضي في النادي خلفا لمدرب منتخب ايطاليا السابق اريغو ساكي الذي انهى رسميا مهمته امس الأول الخميس.

وقال ريال مدريد على موقعه في شبكة الانترنت :"يسر الادارة ان تعلن تعيين بينيتو فلورو مديرا رياضيا للفريق".

وكان فلورو قاد ريال مدريد الى احراز كأس اسبانيا عام 1993 واشرف ايضا على فريقي فياريال ومايوركا.

وقد اعلن ريال مدريد في الخامس من الشهر الحالي رحيل ساكي "لاسباب عائلية" بعد 24 ساعة من اقالة المدرب البرازيلي فاندرلي لوكسمبورغو بسبب النتائج المخيبة للفريق.

وكان ساكي استلم منصبه خلفا للارجنتيني خورخي فالدانو قبل نحو عام وتحديدا في 21 ديسمبر 2004، في اليوم الذي تم فيه تعيين الدولي والهداف السابق اميليو بوتراغوينيو نائبا للرئيس فلورنتينو بيريز.

البرازيلي سيسينيو يوقع مع ريال مدريد لخمس سنوات
اعلن فريق ريال مدريد الاسباني لكرة القدم أمس الجمعة انه حصل على توقيع البرازيلي سيسينيو مدافع فريق ساو باولو الفائز ببطولة العالم الثانية للاندية.

واكد فريق العاصمة الاسبانية وصيف بطل الموسم الماضي على موقعه في شبكة الانترنت "يعلن ريال مدريد انه ضم سيسينيو، المدافع الدولي الايمن لفريق ساو باولو لمدة 5 سنوات".

واضاف :"سيلتحق سيسينيو، احد ابرز اللاعبين الواعدين في كرة القدم البرازيلية، بفريقه الجديد بعد عطلة عيد الميلاد خلال التدريب المقبل في 29 ديسمبر 2005". وكان ريال مدريد اعلن في اغسطس الماضي انه اتفق مع ساو باولو على انتقال الشاب سيسينيو الذي حصل على الجنسية الايطالية في نوفمبر الماضي.

ويعتبر سيسينيو (25 عاما) المرشح الابرز لخلافة كافو، مدافع ميلان الايطالي، في مركز الظهير الايمن في تشكيلة المنتخب البرازيلي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى