شرطة اندونيسيا تتحسب لهجمات في عيد الميلاد

> جاكرتا «الأيام» رويترز :

> قال مسؤولو شرطة امس الجمعة ان السلطات الاندونيسية تتحسب لوقوع هجمات ارهابية في اكبر دولة اسلامية من حيث تعداد السكان خلال الاحتفال بعيد الميلاد ورأس السنة,وصرح ايسمردا ليبانج قائد قطاع الامن في الشرطة الاندونيسية بان المخاطر المحتملة خلال احتفالات نهاية العام تتضمن الارهاب والتخريب والترويع والخطف.

وقال خلال مؤتمر صحفي "نستعد لعملية تضمن الامن لكل الاندونيسيين وهم يحتفلون بعيد الميلاد ورأس السنة والتي تتضمن احتفالات دينية للمسيحيين"وأضاف ان 61 الف شرطي سينتشرون في شتى انحاء البلاد.

وصرح انتون باشرول الام نائب المتحدث باسم الشرطة الوطنية في مؤتمر صحفي ان السلطات رفعت حالة التأهب في البلاد الى المستوى الاول وهو أعلى مستوى.

وقال الام "محور هذه العملية هو منع هجمات القنابل."

وصرح فيرمان جاني المفتش العام وقائد شرطة العاصمة الاندونيسية بان من بين القوة التي ستنشر في انحاء البلاد سيتمركز 17350 شرطيا في جاكرتا.

وقال جاني ان الخطر "يمكن ان يأتي باشكال عدة,قد لا يأتي هذه المرة من قنابل توضع في حقائب تحمل على الظهر بل من قنابل صغيرة تلقى في الاماكن العامة,نتحسب لهذه الاحتمالات."

وفي الاول من اكتوبر تشرين الاول انفجرت ثلاث قنابل خبئت في حقائب تحمل على الظهر في جزيرة بالي السياحية مما ادى الى مقتل اكثر من 20 شخصا وكان هذا ثاني هجوم على الجزيرة بعد تفجيرات عام 2002 التي سقط فيها 202 غالبيتهم من السياح الاجانب.

وأصدرت سفارتا الولايات المتحدة واستراليا تحذيرات جديدة من امكانية تعرض مواطني الدول الغربية لهجمات من جانب متشددين في اندونيسيا تضمنت اشارة الى تصريحات سابقة لمسؤولين قالوا هذا الاسبوع ان المتشددين قد يتحولون الى تكتيك الخطف.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى