عناصر مفترضة في طالبان تحرق مدرسة في جنوب افغانستان

> كابول «الأيام» ا.ف.ب:

>
احراق مدرسة في جنوب افغانستان
احراق مدرسة في جنوب افغانستان
اعلنت السلطات المحلية ان عناصر يشتبه في انتمائهم لحركة طالبان احرقوا مدرسة ودمروها مساء الخميس الماضي في ولاية قندهار جنوب افغانستان واوضحت انه تم اعتقال سبعة مشتبه فيهم.

واوضح مساعد مسؤول منطقة بنجوايي في ولاية قندهار نياز محمد سرهدي لوكالة فرانس برس ان المدرسة الواقعة في هذا الاقليم وكان يتردد عليها مئات الفتيان "دمرت بالكامل". ووقع الحريق ليلا عندما كانت المدرسة خالية.

واضاف انه تم القاء القبض على سبعة مشتبه فيهم تقوم الشرطة باستجوابهم حاليا.

وتعرضت اكثر من عشر مدارس لهجمات او احرقت خلال السنة الجارية في جنوب وجنوب شرق البلاد حيث معاقل متمردي حركة طالبان المناهضة للحكومة التي اطاح بنظامها تحالف عسكري تقوده الولايات المتحدة في نهاية 2001,واضاف سرهدي "ان اعداء افغانستان احرقوا المدرسة، ربما من عناصر طالبان".

من جهة اخرى وفي قندهار كبرى مدن الولاية التي تحمل الاسم نفسه ومعقل طالبان سابقا عثرت الشرطة الافغانية الجمعة على نحو عشرين قنبلة من صنع يدوي مخبأة في مقبرة وفق ما اكد سيد غفار رئيس شرطة المدينة.

واضاف "نعتقد ان القنابل كانت مجهزة لاستخدامها في نشاطات ارهابية" موضحا ان اجهزته ضبطت في السابق قنابل اخرى واسلحة كانت مخباة في المقابر.

وادت اعمال العنف التي يقوم بها مسلحون مناهضون للحكومة وعمليات قوات الامن الافغانية وحلفائها من الائتلاف الدولي فضلا عن عمليات مختلف الفصائل والمافيات المحلية الى سقوط اكثر من 1500 قتيل خلال السنة الجارية في افغانستان معظمهم من المتمردين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى