مسيرة في وسط القاهرة تطالب بالإفراج عن أيمن نور

> القاهرة «الأيام» محمد عبد اللاه :

>
مصرياتان من انصار أيمن تبكيان خارج قاعة المحكمة
مصرياتان من انصار أيمن تبكيان خارج قاعة المحكمة
نظم نحو 200 من أنصار المعارض السياسي والمرشح السابق لرئاسة مصر أيمن نور مسيرة امس الأحد في وسط القاهرة للمطالبة بالإفراج عنه وهتفوا بسقوط الرئيس حسني مبارك,ووقف المتظاهرون بعض الوقت أمام مقر الحزب الوطني الديمقراطي الحاكم في طريق عودتهم إلى مقر نقابة الصحفيين الذي انطلقت منه المسيرة ورددوا هتافات تقول "الحرية لأيمن نور" و"الحزب الوطني باطل" و"يسقط يسقط حسني مبارك".

ورفع المتظاهرون صور نور ولافتات عليها شعارات تقول "العدالة لأيمن نور" و"أين العدالة" و"يسقط الظلمة".

وأصدرت محكمة مصرية أمس الاول السبت حكما بالسجن خمس سنوات على نور بتهمة التزوير في أوراق تأسيس حزب الغد الذي يرأسه مما أثار غضب الليبراليين والإصلاحيين المصريين.

كما دعت الولايات المتحدة مصر إلى الإفراج عن نور قائلة إن سجنه يلقي شكوكا على التزام مصر بالإصلاح الديمقراطي وحكم القانون.

واشترك في المسيرة أعضاء في الحركة المصرية من أجل التغيير "كفاية" وحزب العمل المجمد نشاطه بقرار من لجنة شؤون الأحزاب وحزب التجمع الوطني التقدمي وهو حزب يساري.

مسيرة في وسط القاهرة تطالب بالإفراج عن أيمن نور
مسيرة في وسط القاهرة تطالب بالإفراج عن أيمن نور
ونافس نور وهو محام شاب مبارك على الرئاسة في سبتمبر أيلول الماضي وحصل على نحو ثمانية في المئة من الأصوات مقابل 89 في المئة لمبارك.

وفي الانتخابات التشريعية التي أجريت في نوفمبر تشرين الثاني الماضي وديسمبر كانون الأول الحالي خسر نور المقعد الذي ظل يشغله عشر سنوات في مجلس الشعب,وقبيل انطلاق المسيرة وقف شاب شبه عار في الشارع احتجاجا على سجن نور.

ونظمت جميلة إسماعيل زوجة نور مظاهرات احتجاج يومية ضد محاكمته وكانت في انتظار المسيرة لدى عودتها إلى مبنى نقابة الصحفيين.

وقال حزب الغد في بيان إن القاضي عادل عبد السلام جمعة الذي أصدر الحكم ظلم نور,وأشار إلى أن جمعة هو القاضي الذي أصدر حكما بالسجن على عالم الاجتماع المعارض سعد الدين إبراهيم في عام 2002 بتهمة الإساءة إلى سمعة مصر في الخارج.

وقالت المنظمة المصرية لحقوق الإنسان إنها تشك في عدالة المحاكمة وطالبت السلطات بالإفراج عن نور لحين اتخاذ إجراءات الطعن على الحكم أمام محكمة النقض. رويترز

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى