مقتل امرأة في حادث قطار بسبب سوء الاحوال الجوية في اليابان

> طوكيو «الأيام» رويترز :

> ادى سقوط الثلوج بكثافة في شتى انحاء اليابان الى مقتل ستة اشخاص وتعطيل حركة المرور في عطلة عيد الميلاد وانقطاع الكهرباء عن الاف المنازل فضلا عن حادث خروج قطار عن القضبان.

وقال مسؤولون ان قطارا سريعا خرج عن القضبان في شمال اليابان مساء امس الاحد,واضافوا ان امرأة من ركابه قتلت وجرح ما لا يقل عن 25 شخصا اخر.

وذكرت وكالة كيودو للانباء ان العربات الخمس الاولى من القطار المؤلف من ست عربات خرجت عن القضبان عندما تعرض القطار لرياح عاتية اثناء عبوره حسرا فوق احد الانهار.

وقال المسؤولون ان ثلاثا من عربات القطار انقلبت على جانبها وحوصر اربعة اشخاص بداخلها واحدهم مصاب بجروح بالغة,وقالت الشرطة ان تحذيرا من عاصفة ثلجية شديدة صدر في المنطقة.

وتشهد البلاد منذ الاسبوع الماضي بعضا من اعلى معدلات سقوط الثلوج المسجلة بالنسبة لشهر ديسمبر كانون الاول حتى في بعض مقاطعات الجنوب التي نادرا ما تسقط فيها الثلوج. غير أن طوكيو كانت بمنأى الى حد بعيد عن الاحوال الجوية السيئة.

وقالت الشرطة ان مصنعا انهار فقتل رجلا عمره 72 عاما في مقاطعة فوكي الواقعة بغرب اليابان حيث تراكم الجليد حتى وصل ارتفاعه الى 200 سنتيمتر في بعض المناطق.

واضافت ان معظم القتلى من كبار السن ومن بينهم رجل عمره 78 عاما سقط من على سلم اثناء محاولته ازالة الثلوج من فوق سطح منزله في مقاطعة اكيتا بشمال البلاد.

وقالت وكالة انباء كيودو انه في مقاطعة نيجاتا الشمالية حيث انقطعت الكهرباء عن 650 الف منزل وشركة الاسبوع الماضي بقى نحو 1100 منزل بلا كهرباء امس الاحد.

وعطل الجليد عمل القطارات بما في ذلك قطارات الرصاصة الفائقة السرعة التي يستخدمها كثير من اليابانيين للعودة الى عائلاتهم لقضاء موسم العطلات معها,وقالت كيودو ان هذا التأخير اثر على نحو 23 الف راكب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى