فولهام يتطلع الى فوز أول على تشلسي منذ 26 عاما واوين في انفيلد لأول مرة منذ نحو سنتين

> لندن «الأيام» أ.ف.ب :

>
أوين يعود من جديد إلى ملعب الانفيلد
أوين يعود من جديد إلى ملعب الانفيلد
يتطلع فولهام الى تحقيق فوز اول على جاره ومضيفه تشلسي في دربي غرب العاصمة لندن اليوم الاثنين في المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الانكليزي لكرة القدم، في حين يعود المهاجم الدولي الانكليزي مايكل اوين الى انفليد رود مع فريقه الجديد نيوكاسل لمواجهة فريقه السابق ليفربول لاول مرة منذ اكثر من عام ونصف العام.

في المباراة الاولى، يطمح فولهام الى ان يصبح الفريق الثاني بعد مانشستر يونايتد الذي ينزل الخسارة هذا الموسم بتشلسي المتصدر (46 نقطة) وحامل اللقب، ويحقق اول فوز على جاره منذ 1979 رغم صعوبة وربما استحالة مهمته نظرا لما يضم الاخير من نجوم كلفت ملايين طائلة. ويذهب حارس فولهام المجرب مارك كروسلي في هذا المنحى ليعبر عن صعوبة مهمة فريقه قائلا "لقد دفعوا ملايين الجنيهات من اجل الحصول على المواهب وصفوفهم تزخر بها، لكننا سنرعبهم وسنجعل مهمتهم صعبة في اختراق خطوطنا والتغلب علينا".

ويغيب عن صفوف تشلسي المهاجم الايرلندي داميان داف والمدافع الاسباني اسيير دل هورنو لاصابة الاول في وتر الرجل والثاني في القدم.

من جانبه، سيحاول تشلسي الذي يخوض 3 مباريات في اقل من اسبوع ضمن الدوري المحلي ضد فولهام الرابع عشر (19 نقطة) اليوم ومانشستر سيتي السابع (27 نقطة) الاربعاء وبرمنغهام التاسع عشر قبل الاخير (12 نقطة) السبت، الاستفادة قدر الامكان من وجودالمهاجم العاجي ديدييه دروغبا ولاعب الوسط الغاني ميكايل ايسيان قبل الافراج عنهما مبدئيا في 5 يناير للمشاركة مع منتخبي بلديهما في امم افريقيا 2006 في مصر.

وقد اقترح تشلسي وضع طائرة خاصة بتصرف ايسيان للتنقل بين انكلترا ومصر خلال امم افريقيا التي تستضيفها الاخيرة من 20 يناير الى 10 فبراير، لكن مدرب منتخب غانا، الصربي راتومير دويكوفيتش، يبدو غير متحمس لهذا الاقتراح.

ويأمل مانشستر يونايتد الثاني (37 نقطة) بتقليص الفارق بينه وبين المتصدر عندما يستضيف وست بروميتش البيون السابع عشر قبل الاخير (16 نقطة) من خلال فوزه وهو امر متوقع بالاستناد الى نتائجه وصحوته في الفترة الاخيرة، وتعثر تشلسي امام فولهام صاحب المفاجآت في الاتجاهين سلبا او ايجابا. يذكر ان مانشستر يونايتد لم يخسر في مبارياته العشر الاخير على ملعبه اولد ترافورد ويأمل بالاستمرار في مطاردة تشلسي. وستكون مباراة نيوكاسل العاشر (25 نقطة) في ضيافة ليفربول الثالث (31) الاولى للنجم مايكل اوين منذ ان ترك فريقه السابق صيف العام 2004 ورحل الى ريال مدريد الاسباني حيث بقي موسما واحدا ثم عاد الى ارض الوطن لكن الى صفوف نيوكاسل.

وقد اكد اوين ان الحنين الى انفيلد رود لن يمنعه من التسجيل في مرمى ليفربول اذا اتيحت له الفرصة.

من جانبه، ترك مدرب ليفربول، الاسباني رافائيل بينيتيز الباب مفتوحا امام عودة اوين الى فريقه السابق، معربا عن قناعته بانه سيعود يوما ما وقال "لما لا؟ انه لاعب جيد، واللاعبون الكبار يثيرون دائما اهتمام الاندية الاخرى".

واكد بينيتز انه سيحاول الحصول على توقيع اوين هذا العام ان امكن، وقال "الامر الحقيقي هو اننا حاولنا الحصول على توقيعه (قبل انتقاله الى نيوكاسل) وهو يعلم جيدا اننا قمنا بذلك".

مواجهة سهلة لنجوم مانشيستر يونايتد للاستمرار في مطاردة تشلسي
مواجهة سهلة لنجوم مانشيستر يونايتد للاستمرار في مطاردة تشلسي
ويستضيف توتنهام (31 نقطة) الرابع برمنغهام، في حين يحل ارسنال الثامن (26 نقطة) ووصيف البطل ضيفا على تشارلتون. ويلعب ايضا ميدلزبره مع بلاكبيرن، وبورتسموث مع وست هام، وسندرلاند مع بولتون، وويغان مع مانشستر سيتي، واستون فيلا مع ايفرتون.

برشلونة يصرف النظر عن التعاقد مع هنري
أشارت تقارير صحفية إلى نادي برشلونة بطل الدوري الإسباني صرف النظر عن التعاقد مع النجم الفرنسي تييري هنري قائد الأرسنال الإنجليزي بعد تألق النجم الأرجنتيني الشاب لونيل ميسي وذكرت صحيفة ماركا الإسبانية يوم السبت أن السبب الرئيسي لرفض النادي الكتالوني عدم التعاقد مع هنري -29 عاما - يرجع لتألق ميسي - 18 عاما - خلال الموسم الحالي ومشاركته بشكل أساسي في معظم مباريات الفريق المحلية وفي بطولة دوري أبطال أوروبا. وسبق لخوان لابورتا رئيس نادي برشلونة الإفصاح عن رغبته في التعاقد مع قائد "المدفعجية" بأي ثمن قبل بداية الموسم الماضي ، مما تسبب في حدوث مشاكل بين النادي اللندني والبارسا.

وأضافت التقارير إلى أن بقاء عام ونصف العام في عقد هنري مع الارسنال وزيادة احتمال مبالغة النادي الانجليزي في المقابل المادي للاستغناء عنه ، إضافة إلى وجود ولو احتمال ضئيل في جلوسه على مقاعد البدلاء أدى لتراجع بطل الدوري الاسباني في فكرة ضم النجم الفرنسي. يذكر أن عقد هنري مع الأرسنال بنهاية الموسم الحالي 2005-2006 ، ولكنه يرفض حتى الآن مناقشة إمكانية توقيع عقد جديد يبقيه في "الهايبري" حتى عام 2007.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى