مقتل اربعة في حادث قطار وعواصف ثلجية تضرب اليابان

> طوكيو «الأيام» ايزايبل رينولدز :

>
مقتل اربعة في حادث قطار وعواصف ثلجية تضرب اليابان
مقتل اربعة في حادث قطار وعواصف ثلجية تضرب اليابان
قالت الشرطة اليابانية امس الاثنين ان قطارا سريعا متأخرا عن موعده خرج عن القضبان في شمال اليابان خلال جو شتوي عاصف مما أسفر عن سقوط أربعة قتلى واصابة 32 ولم يتضح ما اذا كان هناك آخرون ما زالوا محاصرين داخل حطام القطار,وخرج القطار عن القضبان واصطدم بمبنى في مزرعة بعد ان واجه على ما يبدو رياحا عاتية اثناء عبور جسر فوق نهر في مقاطعة ياماجاتا في وقت متأخر من مساء امس الاول الاحد.

وقال احد الناجين لهيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية (ان.اتش.كيه) "شعرت وكأنني رفعت من فوق مقعدي ثم اظلم كل شيء بعد ذلك"الرياح كانت فظيعة. كان هناك مطر على النوافذ وبرق."

وقالت وكالة كيودو للانباء ان القطار المؤلف من ست عربات كان يقل 44 راكبا وطاقما مؤلفا من شخصين.

وقالت الشرطة انه لم يتضح ما اذا كان اي شخص ما زال محاصرا تحت عربات القطار المقلوبة وقد لا يكون من الممكن التأكد من ذلك الا بعد هدوء العواصف الثلجية في المنطقة.

وكان متحدث باسم الشرطة قال في وقت سابق ان عدد المصابين 33 ولكن تم تعديل العدد الآن إلى 32 فقط.

وكان القطار الذي تديره شركة ايست جابان للسكك الحديدية مسافرا من اكيتا الى نيجاتا.

ونقل مسؤول بالشركة عن السائق قوله "بعد عبور الجسر اصابت رياح مفاجئة تحمل ثلجا القطار من جهة اليمين ومال القطار الى اليسار."

وقال متحدث باسم وزارة النقل ان الوزارة ارسلت محققين الى موقع الحادث واصدرت تحذيرا الى شركة ايست جابان للسكك الحديدية لالحاقها أضرارا بثقة المواطنين في النقل بالقطارات.

وقال شينزو ابي كبير المتحدثين باسم الحكومة للصحفيين امس الاثنين "الحكومة تريد بحث سبب الحادث للتأكد من عدم حدوثه مرة اخرى."

وقدم موتسوتاكي اوتسوكا كبير المسؤولين التنفيذيين بشركة ايست جابان اعتذاره عن الحادث خلال مؤتمر صحفي في طوكيو,وشهدت مناطق شاسعة من اليابان في الايام الاخيرة اشد موجة من تساقط الثلوج خلال ديسمبر كانون الاول مما ادى الى تعطيل حركة النقل وسقوط عدة قتلى.

وتوفيت امرأة عمرها 80 عاما في مقاطعة جيفو بوسط اليابان امس الاثنين بعد انهيار منزلها بسبب ثقل الجليد المتراكم,وقطعت ايضا الرياح العاتية خطوط الكهرباء مما ادى الى اظلام بعض المناطق.

ولم تصل هذه الموجة الى طوكيو ولكن هيئة الارصاد الجوية اليابانية حذرت من المزيد من العواصف الثلجية في شمال اليابان امس الاثنين.

وفي ابريل نيسان من العام الجاري سقط 107 قتيل واصيب اكثر من 500 في اماجاساكي بغرب اليابان في اسوأ حوادث القطارات التي شهدتها اليابان منذ اكثر من 40 عاما حينما خرج قطار عن القضبان واصطدم بمجمع سكني. رويترز

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى