بحث التعاون بين جامعة صنعاء ونظيراتها في اسبانيا

> صنعاء «الأيام» خاص :

> بحث أ. د. صالح علي باصرة، رئيس جامعة صنعاء، علاقات التعاون العلمي بين الجامعة وعدد من الجامعات الأسبانية ، وذلك في لقائه أمس الاول بصنعاء وفدا زائرا يضم أساتذة من جامعة مدريد المركزية وجامعة كومبليسي مدريد ورئيسة مؤسسة سور الثقافة الأسبانية .

في اللقاء استعرض د. باصرة جوانب التطوير والتحديث التي تشهدها جامعة صنعاء وبرامجها للدراسات العليا لعدد من طلاب الجامعة وأساتذتها ، وأكد استعداد الجامعة لإنشاء قسم لتدريس اللغة الأسبانية في كلية اللغات .

من جانبه عبر رئيس وأعضاء الوفد الاسباني عن سعادتهم البالغة لزيارة اليمن وحرصهم على بناء علاقات متينة مع جامعة صنعاء باعتبارها الجامعة الأكبر في اليمن .

وناقش اللقاء سبل وآليات تفعيل الاتفاقية الثنائية بين جامعة صنعاء وجامعة مدريد واقرار بروتكول تنفيذي للتعاون بين جامعة صنعاء وجامعة كومبليسي مدريد.

وفي تصريح لـ «الأيام» أكد د. باصرة أن جامعة صنعاء تطمح لبناء علاقات فاعلة مع الجامعات الأسبانية في مختلف المجالات في ضوء تنامي وتطور العلاقات التاريخية التي تربط اليمن بأسبانيا ، واعتبر اتفاقيات التعاون وتبادل الزيارات إحدى آليات تطوير العلاقات التاريخية القديمة بين البلدين .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى