في ختام اللقاء التشاوري حول التدريب الإعلامي .. محافظ عدن:علينا العمل على الارتقاء بمستوى الأداء الإعلامي ومحتوى الرسالة الإعلامية

> عدن «الأيام» ياسر شمسان:

>
محافظ عدن يلقي كلمته في اللقاء التشاوري أمس
محافظ عدن يلقي كلمته في اللقاء التشاوري أمس
اختتمت أمس بمنتجع (عروس البحر) بالتواهي فعاليات اللقاء التشاوري الرابع الذي نظمه معهد التدريب والتأهيل الإعلامي بصنعاء وفرعه في عدن تحت شعار «التدريب الإعلامي في اليمن ـ الاحتياجات وآفاق التطور».

وحضر حفل الاختتام الإخوة د.يحيى محمد الشعيبي، محافظ عدن، وواثق شاذلي، رئيس نقابة الصحفيين اليمنيين فرع عدن وممثلو المؤسسات الصحفية والإعلامية وعدد آخر من المسئولين.

وفي كلمة ألقاها الأخ المحافظ في الحفل أكد على أهمية عقد اللقاءات التشاورية التي تعنى بقضايا التدريب والتأهيل الإعلامي في البلاد.

وقال ان التطورات الهائلة التي تشهدها تقنيات ووسائل الاتصال والإعلام المختلفة تفرض علينا في الوقت الراهن العمل على الرقي بمستوى الأداء الإعلامي ومحتوى الرسالة الإعلامية وتحديث تقنيات وسائل الإعلام اليمنية.

ودعا الأخ المحافظ في كلمته كافة المؤسسات الإعلامية اليمنية الى تفعيل أوجه التعاون والتنسيق المشترك فيما بينها بما يمكنها من أداء دورها الإعلامي المطلوب .

وكان المشاركون في اللقاء قد ناقشوا عددا من أوراق العمل التي تقدم بها مدراء التدريب في المؤسسات الإعلامية تناولت اشكاليات التدريب الإعلامي، واحتياجات التدريب المستمر للعاملين في مجال الإعلام وكذا قضايا التنسيق المشترك بين الجهات ذات العلاقة.

وصدر عن اللقاء عدد من التوصيات أكد خلالها المشاركون على أهمية ان يصدر الأخ وزير الإعلام توجيهاته الى رؤساء ومدراء الأجهزة والمؤسسات الإعلامية بالتعاون مع معهد التدريب والتأهيل الإعلامي بصنعاء وفرعه في عدن بما يمكنه من تنفيذ برامجه التدريبية خلال الفترة القادمة.

وطالب المشاركون الأخ وزير التعليم الفني والتدريب المهني بالتعاون مع سعي الصحفيين والإعلاميين للحصول على فرص التدريب والتأهيل الإعلامي الداخلي والخارجي من خلال تبني صندوق التدريب المهني آلية مرنة للتمويل بما يساعد في تطوير أداء وسائل الإعلام المختلفة.

وثمن المشاركون جهود المعهد الحالية مؤكدين على ضرورة مساعدته في سعيه لإنشاء مبنى لفرع المعهد بعدن وتجهيزه بالمعدات اللازمة وزيادة مخصصاته المالية ورفده بالكوادر المؤهلة والقادرة على الإسهام في الاستجابة المتزايدة للإحتياجات التدريبية للمؤسسات الإعلامية في محافظة عدن والمحافظات المجاورة.

وطالب المشاركون بأهمية الالتزام بالمعاير التي يضعها المعهد للالتحاق ببرنامج التدريب بما يحقق الفائدة وتكافؤ الفرص أمام جميع العاملين في المؤسسات الإعلامية. كما طالبوا بإيلاء اللغة العربية وعلومها وفن التسويق الإعلاني مزيدا من الإهتمام وتنظيم دورات أساسية وانعاشية للصحفيين والإعلاميين بشكل عام.

ودعا المشاركون ايضا الى تفعيل دور أقسام وادارات التدريب والتأهيل في المؤسسات الصحفية والإعلامية واعادة تأهيلها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى