اختيار السوسوة مساعدا لعنان ومديرا للمكتب الانمائي للبرنامج العربي

> «الأيام» متابعات :

> علمت «26 سبتمبرنت» من مصادر مطلعة ان الامين العام للامم المتحدة كوفي عنان اصدر أمس قرارا بتعيين امة العليم السوسوة وزيرة حقوق الانسان مساعدا للامين العام للامم المتحدة ومديرا للمكتب الانمائي للبرنامج العربي .

وكانت اليمن قد قامت بترشيح امة العليم السوسوة لشغل هذا المنصب في اكتوبر الماضي لما تحضى به السوسوة من تقدير واحترام على كافة مستويات الهيئات و المنظمات الدولية ولاقى ترشيح امة العليم السوسوة ترحيب الاوساط العربية والدولية .

وتعد السوسوة احد الشخصيات اليمنية التي لها نشاط كبير في كافة المجالات وتركت بصمات واضحة طوال مشوار عملها المطرز بالعطاء و النبوغ المجسد للشخصية العربية المشرفة .

وكانت قد تولت منصب مستشارة مكتب الأمم المتحدة الإنمائي في صنعاء حول المرأة والفقر في سبتمبر - أكتوبر 1996م.

السيرة الذاتية :

ولدت في تعز 27 / 8 / 1958م, متزوجة وأم لسماء وريمان.

حاصلة على ماجستير في الإعلام الدولي من الجامعة الأمريكية واشنطن عام 1984م, وحصلت على بكالوريوس إعلام قسم إذاعة وتلفزيون من كلية الإعلام بجامعة القاهرة في جمهورية مصر العربية عام 1980, وثانوية عامة في 1975 / 1976م.

تجيد وزيرة حقوق الإنسان اللغات العربية والانجليزية بطلاقة والروسية والفرنسية بشكل جيد.

في مايو 2003م عينت وزيرة لحقوق الإنسان , وفي سبتمبر 2000م سفيرة اليمن لدى مملكة هولندا , وفي أكتوبر 2000 سفيرة غير مقيمة لليمن لدى مملكة الدنمارك . في يناير 2001م سفيرة غير مقيمة لليمن لدى مملكة السويد , وفي عام 2001م ممثلاً دائماً لليمن لدى منظمة حظر الأسلحة الكيماوية - لاهاي مملكة هولندا.

في مارس 1997م وكيلة وزارة الإعلام, وفي سبتمبر - أكتوبر 1996م مستشارة مكتب الأمم المتحدة الإنمائي في صنعاء حول المرأة والفقر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى