قيادة اتحاد نساء اليمن تناقش القوانين التمييزية ضد المرأة مع مسئولتين بالصليب الأحمر

> صنعاء «الأيام» خاص:

> قامت السيدتان بوني.ب. كاراجسكي ـ حرم السفير الأمريكي ـ مستشارة ادارة برامج اللجنة الدولية للصليب الأحمر وسوزان عياري، مستشارة تعليم برامج الاسعافات الأولية باللجنة بزيارة أمس لمقر اتحاد نساء اليمن.

وخلال هذه الزيارة التقت السيدتان كاراجسكي وعياري بالأخت رمزية عباس الإرياني، رئيسة الاتحاد الأمينة العامة للاتحاد النسائي العربي العام بهدف التعرف على انشطة الاتحاد ونشأته والمشاريع التي يقدمها للأسر الفقيرة والنساء الريفيات.

كما جرى خلال اللقاء مناقشة القوانين التمييزية ومشروع قانون الأسرة المزمع اعداده من قبل اتحاد نساء اليمن وكذا القضايا المتعلقة بمستقبل الاتحاد النسائي العربي العام.

واوضحت الأخت رمزية خلال حديثها الى الضيفتين انها بصدد تشكيل لجنة قانونية لمناقشة وتعديل قانون الأسرة حتى يصبح أكثر انصافا للأسرة، مؤكدة بهذا الصدد اهمية وجود محكمة خاصة بقضايا الأسرة حتى يسهل سرعة البت فيها.

وأشادت الأخت رمزية الإرياني بمبادرة فخامة الأخ علي عبدالله صالح، رئيس الجمهورية بشأن منح 15% للنساء في مراكز اتخاذ القرار وتطبيقها فعلا في انتـخابات اللجـنة الدائمـة واللجنة العامة.

من جانبها اشادت السيدة كاراجسكي، بالدور الذي يؤديه اتحاد نساء اليمن والخدمات التي يقدمها للنساء في كل المجالات بما فيها المشاريع والقروض الميسرة التي يتبناها في بعض فروعه في محافظات الجمهورية اليمنية.

واعربت في ختام حديثها عن تهانيها للأخت رمزية الإرياني لانتخابها امينة عامة للاتحاد النسائي العربي العام معتبرة ذلك انجاز كبيرا للاتحاد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى