د: مهدي عبد السلام :محافظ تعز وجه بتعيين مديرة جديدة لمدرسة الثورة بنات تنطبق عليها شروط التعيين

> تعز «الأيام » عبد الهادي ناجي علي:

> أكد د. مهدي علي عبد السلام، مدير عام مكتب التربية والتعليم بتعز أن محافظ تعز أصدر توجيهاته إلى المكتب فيما يخص الصراع الحاصل بين وكيلتي مدرسة الثورة الثانوية الأساسية بنات بمديرية المظفر بتعز عقب وفاة مديرة المدرسة.

وقال في تصريح لـ«الأيام» إن توجيهات الأخ المحافظ كانت واضحة وصريحة «بأن يتم تعيين من ينطبق عليها شروط شغل المنصب المذكور ومنها الاقدمية في العمل التربوي وهذا ما ينطبق على الأخت الوكيلة السابقة للمدرسة رجاء منصور عبد العزيز التي لها فترة طويلة تعمل في المدرسة».

وأشار إلى انه «قد تم تحرير مذكرة إلى مدير عام مديرية المظفر بهذا الخصوص . فيما اتخذ المكتب إجراءاته بحق نائب مدير التربية بمديرية المظفر الذي كان وراء تأجيج الصراع على إدارة المدرسة ومساندته لطرف لا تنطبق عليه الشروط الإدارية» .

الجدير ذكره أن الصراع على تولي إدارة المدرسة كان قد احتدم بين شخصيتين تربويتين تم تغذيته من قبل نائب مدير تربية المظفر حسب تأكيدات مكتب التربية والتعليم بالمحافظة أدى إلى توقف الامتحانات وتضرر طالبات المدرسة بسبب ذلك الصراع مما اضطر مكتب التربية إلى التدخل بتكليف مديرة من خارج المدرسة بصورة مؤقتة حتى نهاية اختبارات الفصل الأول والبت في المشكلة القائمة من قبل المحافظ الذي كان قد شكل لجنة لتسليم إدارة المدرسة للمديرة المكلفة من قبل المكتب إلا أن اللجنة عرقلت من قبل إدارة المديرية وسط حضور عسكري مكثف من قبل المديرية.

وعبر مكتب التربية بالمحافظة عن استيائه من إجراءات المديرية التي كانت قد أصدرت تكليفا إداريا برقم (58) لسنة 2005م بتكليف الأخت فتحية عبد الواسع عبد الله العريقي مديرة للمدرسة تحت التجربة القانونية .

من ناحية أخرى توجه يوم أمس الأول الخميس د. مهدي علي عبد السلام، مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة إلى الأراضي المقدسة لأداء مناسك الحج برفقة والدته وزوجته.

«الأيام» تتمنى لهم حجاً مبروراً وذنباً مغفوراً .. وعودة سالمة من بيت الله العتيق.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى