«الأيام الرياضي » ترصد جاهزية فريق نادي الرشيد لكرة القدم بتعز لخوض الدوري العام القادم: المشرف الرياضي : الترتيبات جارية لاستجلاب بعض اللاعبين خلال الفترة القادمة

> تعز«الأيام الرياضي» عبد الهادي ناجي علي :

>
الفريق الاول لنادي الرشيد بتعز ومعهم الحارس فرج مبروك
الفريق الاول لنادي الرشيد بتعز ومعهم الحارس فرج مبروك
خلال الموسم الماضي 2004-2005م ظهر فريق الرشيد في منافسات الدرجة الثانية كفريق له مميزاته وخصائصه التي جذبت المتابعين إليه حيث قدم نتائج طيبة أثمرت نيله المركز الثاني.. في مجموعته وصعوده إلى الأضواء مع حسان والتضامن وتعاون بعدان وإحرازه لبطولة الدرجة الثانية بعد فوزه على تضامن شبوة وفريق حسان ، كما كانت من ثمرة الأداء الجيد الذي ظهر به إحرازه مركز وصيف الكأس بعد خسارته من الهلال الساحلي 1/3 ومع أن الدوري العام يختلف عن أي منافسة أخرى من حيث طوله ومميزات الفرق المشاركة فيه ،والمكانة التي يتمتع بها لاعب نادي الدرجة الأولى عن غيره ،وتعتبر المشاركة الأولى للرشيد خلال الموسم القادم 2005/2006م .. «الأيام الرياضي» اقتربت من منطقة الرشيد وتم السؤال عن مستوى جاهزيته لخوض منافسات أول دوري لهم في الأولى بعد الصعود التاريخي لهم فكانت النتيجة التفاؤل والتطلع إلى تقديم مستوى مشرف يضمن لهم البقاء في الأضواء .. حيث قال من التقينا بهم عن الإستعداد ما يلي:

> الأخ عبد الرقيب مهيوب العديني المشرف الرياضي لنادي الرشيد والأكثر قربا من الفريق والجهاز الفني قال: «استعدادات الفريق للفترة القادمة جيدة ونحن منذ أكثر من شهر ونصف مستعدين للمنافسة خاصة وأننا ضيوف جدد على دوري الأولى ولأول مرة في تاريخ النادي نحقق الصعود إليه، فبدأنا فترة الإعداد نوعا ما بصورة مبكرة عقب رمضان الماضي مباشرة ودخلنا مسابقة عيد الإستقلال الوطني الذي نظمته صحيفتا«الأيام» و«الأيام الرياضي»ولعبنا ثلاث مباريات اعتبرناها مباريات تجريبية لإعداد الفريق وحققنا نتائج جيدة في المباريات الثلاث كما لعبنا مباراتين على كأس تحديد بطل دوري الدرجة الثانية واستطعنا أن نحرز المركز الأول والبطولة، بعد أن فزنا على بطل المجموعة الأولى تضامن شبوة وتقابلنا مع حسان في المباراة النهائية التي أقيمت على ملعب مدينة الثورة وكسبناها.. ونتمنى أن نقدم مباريات تليق بسمعة النادي ونحن سنحاول في هذا الموسم البقاء قدر الإستطاعة في الأولى ».

وعن الإضافات الجديدة في وسط الفريق قال :

«نحن إلى الآن حاولنا التواصل مع بعض اللاعبين خاصة من خارج البلاد حيث تواصلنا مع إثنين من اللاعبين الإثيوبيين وهما: اللاعب أنور ياسين واللاعب يوناس واستطعنا الحصول على حارس جديد هو حارس نادي السبعين الأخ فرج مبروك حارس منتخب الشباب والترتيبات جارية لاستجلاب بعض اللاعبين خلال الفترة القادمة ، ونحاول البحث عن مهاجم نيجيري أو من أي مكان المهم يكون لاعب أجنبي له مواصفات تفيد الفريق ،وإن شاء الله يكون ذلك قبل الدوري ،وبالنسبة للاعبين المحليين اعتقد أن أكثرهم مقيدين في أنديتهم ولقد استطعنا استقطاب البعض ،لان الأندية واللاعبين يطلبون مبالغ كبيرة وإمكانيات النادي لاتسمح إلا أن نعطي للمراكز الناقصة والمهمة جداً يعني للضرورة ، والبركة في بقية اللاعبين الموجودين معنا خاصة وأنهم من اللاعبين الشباب الذين استطعنا بهم أن نصعد إلى الدرجة الأولى».

بعض جوانب الاحتياج
> الكابتن نبيل مكرم مدرب فريق الرشيد يواصل للموسم الثاني وفي وضع جديد مع الرشيد الذي حقق معه فرحة التأهل إلى الأولى تحدث عن الجاهزية للفريق بقوله :

« بالنسبة لتجهيزات الفريق كنا قد تقدمنا طبعاً بعد انتهاء الموسم السابق بتقرير عام عن الفترة السابقة ،وبرنامج للفترة القادمة والآن نحن في إطار الاستعداد والتجهيز للفريق مثل مستلزمات تدريب إضافة إلى احتياجات الفريق من ناحية فنية وحاجته للاعبين أجانب ومحليين ، ولازلنا قيد البحث لتغطية بعض المراكز وخاصة في اللاعبين المحليين والى الآن لم نتوفق بلاعبين محليين حسب الاحتياجات الفنية ، باستثناء الحارس فرج مبروك والذي تم التعاقد معه» .

وفي الجانب الفني قال : «لقد خضنا بعض المباريات التجريبية ومن ضمنها بطولة الاستقلال التي أظهرت لنا بعض الأخطاء وبعض القصور ونحاول من ناحية فنية تصحيح تلك الأخطاء إضافة إلى التواصل مع بعض اللاعبين الأجانب والذين إلى وقتنا هذا لم يصلوا ، وطبعاً هناك بعض جوانب الاحتياج للاعبين المحليين ولاعبين أجانب في بعض المراكز بالرغم من انه لدينا لاعبين ، وهذه اعتقد أنها ميزة غير موجودة في بعض الأندية فلدينا لاعبين في نادي الرشيد عندهم القدرة على اللعب في أكثر من مركز وهذا يوفر لك احتياجات اللاعبين لكن في هناك مراكز أنت بحاجة إلى ملئها مثل مهاجم صريح ينهي اللمسة الأخيرة لإكمال الهجمة وكما ترى أن فريقنا يلعب كرة جميلة وحديثة ولكن ما يعاب عليه إنهاء الهجمة إلى المرمى وطبعاً نحن بحاجة إلى لاعب هداف صريح إلى جانب (ليبرو) متأخر لضبط الفريق لان اللاعب الموجود لاعب وسط وضعناه في الخلف لملئ الفراغ الذي تركه اللاعب المصري المحترف ، والشيء الثاني نحن بحاجة إلى لاعب وسط عنده قدرة على صنع الألعاب وربط الجانب الهجومي بالدفاعي وهذه إن شاء الله ستتوفر لدينا بوصول اللاعب أنور ياسين ».

اخذ راحة للاعبين بعد جرعة تدريبية قوية
اخذ راحة للاعبين بعد جرعة تدريبية قوية
وعن دور الإدارة في توفير تلك الإمكانيات قال : «الإدارة اجتمعت وناقشت البرنامج المقدم وتم الاتفاق على اغلب نقاطه واتفقنا على مجموعة اللاعبين المطلوبين وكان هذا بوجود الإدارة التي تسعى جاهدة معنا بكل اجتهاد للبحث عن اللاعبين المطلوبين .. إضافة إلى البحث عن الدعم لتوفير متطلبات الفريق للفترة القادمة» .

وعن مواجهة فريقه في أول مباراة في الدوري أمام التلال قال مكرم :

« فريق التلال فريق معروف وله مكانة خاصة في اليمن وخارجها وفريق عريق لاغبار عليه لكن هذا لا يجعلنا نشعر بأي خوف من مواجهته، ونحن نطمح كفريق عندنا قدرة وعندنا إمكانيات لاعبين على مجاراة هذا الفريق وان شاء الله ربنا سيعين الذي بايجتهد» .

قفزة نوعية
> الكابتن محمد نجاد الحارس السابق للرشيد ومدرب الحراس حالياً قال : «صعود نادي الرشيد إلى أندية الدرجة الأولى يعتبر قفزة نوعية في تاريخه وتاريخ الحالمة تعز وهو بداية لخروج رياضة تعز من التقوقع التي كانت فيه إلى الأضواء ، وإن مستوى الفريق يتحسن في ظل قيادة الأستاذ شكري الفريس، والأستاذ علي علوي اللذان يذللا كافة الصعوبات ، ومن ورائهما الأستاذ شوقي احمد هائل الذي له الدور الأكبر واليد البيضاء في دعم الرياضة والرياضيين ورياضة تعز بشكل خاص دون استثناء والنادي الآن بدأ بداية صحيحة ومستقرة ومستوى الفريق ثابت من حيث التدريب والاستعداد الأكمل وثبات الفريق في التدريب يعطي دفعة جيدة للاعبين للخروج من الإطار الذي هم فيه إلى إطار الأضواء والبداية الجيدة ، والفريق حالياً مستقر بقيادة الكابتن نبيل مكرم الذي يبذل قصارى جهده لتحسين الوضع بالرغم من عدم وجود أو دخول أي محترفين حتى الآن من خارج اليمن أو من خارج المنطقة والاعتماد الكلي والكامل على أبناء النادي الذين هم الأهم والأفضل .. علما أن هناك بعض المراكز تحتاج للتطعيم ،ولاعبينا الحمد لله متحمسين جداً وعندهم دافع قوي وإمكانياتهم جيدة من كافة الجوانب خاصة بعد تذليل كل الصعوبات من قبل الإدارة .

وعن وضع مركز الحراسة قال : «انه مستقر والحمد لله يعتبروا حراسا جيدين والتدريب عليهم مكثف إضافة إلى الحارس الجديد فرج الذي أضاف دفعة جديدة إلى الحراس الموجودين عصام ومروان وإبراهيم مسعد حارس منتخب الناشئين ومستواهم حاليا متصاعد».

روح وعزيمة
> مروان عبد الوارث حارس الفريق الأول قال : «والله الاستعدادات قوية والتمارين مكثفة يومياً والشباب عندهم روح وعزيمة وحب لخوض المنافسة وان شاء الله نكون عند مستوى المسئولية والإدارة لم تقصر في دعمها للفريق .. وأتمنى أن أكون حارس أول مباراة في الدوري أمام البطل التلال و إن شاء الله تكون مباراة جيدة لنا لأنه لايوجد فرق في الدوري اليمني بين أول الدوري وآخره .. وأنا أريد العب مباراة التلال اليوم قبل بكره بسبب الحماس الموجود ، وأقول لزملائي : أن الدوري طويل ويحتاج إلى نفس وخبرة وعزيمة وصبر وسنقدم اللي علينا والباقي على الله» .

الوضع الصحي ممتاز
> أمين الاكحلي اختصاصي العلاج الطبيعي في الفريق تحدث عن الحالة الصحية للاعبين من حيث الإصابات فقال : «والله وضع الفريق أراه جيدا وممتازا والاستقرار الصحي والنفسي له ممتازان خاصة مع الكابتن نبيل مكرم الذي عمل على التأليف بين نفوس اللاعبين وجعل من الفريق كتلة واحدة ، والإصابات الموجودة طفيفة وخفيفة وحاولنا تلاشيها أولا بأول في ظل الإمكانات المتوفرة من قبل الإدارة» .

جاهزية تامة
> اللاعب المدافع يوسف عثمان قال : «والله الحمد لله الفريق وصل إلى مرحلة جيدة وان شاء الله يبدأ الدوري ونحن في جاهزية تامة مع تجاوز النواقص الموجودة في الفريق من خلال المباريات الودية المتبقية لدينا ..
وعن توقعاته للقاء الأول أمام التلال قال أتمنى إن شاء الله نقدم مباراة طيبة والتلال فريق كبير والأفضل في الملعب سيأخذ نتيجة المباراة إن شاء الله ».

العناية الصحية بلاعبي الفريق متوفرة اثناء التدريب
العناية الصحية بلاعبي الفريق متوفرة اثناء التدريب
معنويات عالية
> اللاعب عصام ياسين علي سعيد مركز خط وسط قال : «الاستعدادات تسير على مايرام والحمد لله من حيث التمارين وتجهيز الفريق بدنياً ومعنوياً .. وعن وجود مشاكل في الفريق قال : طبعاً لا يخلو أي فريق من المشاكل ولكن يمكن تجاوزها بإذن الله ..واستعدادنا لمباراة التلال استعداد قوي كونه بطل الدوري للموسم الماضي وان شاء الله ندخل اللقاء الأول بمعنويات قوية وعالية ».

لايقلون مستوى
> اللاعب شوقي محمد حسن مركز ظهير أيمن قال : « الحمد لله استعدادنا للدوري جيد وان شاء الله نقدم مانقدر عليه .. ولا توجد أي مشاكل في الفريق ولكن الذي نتمناه هو وصول المحترفين قبل انطلاق الدوري من اجل
الانسجام معهم .. وعن اللقاء الأول قال : والله التلال فريق بطل الدوري وان شاء الله نقدم ما يمكن تقديمه ونحن سنلعب بحماس خاصة بعد صعود الفريق وظهوره بصورة أفضل خلال المنافسة الماضية واستحقينا وصيف كاس الرئيس وبطل الدرجة الثانية .. وعن صمود الفريق في الأولى رد بقوله : ولما لا يصمد..؟ لان اللاعبين لايقلون مستوى عن لاعبي الأندية الأخرى والأفضل هو من سيقدم».

سد الضعف بدماء جديدة

> علي محمد احمد الخولاني مركز دفاع قال : «استعدادات الفريق جيدة والمدرب قام بجهده وقدم مالديه من مجهود واللاعبون يؤدون الذي عليهم وان شاء الله نكون عند حسن ظن الجماهير في تعز .. ونحن نعاني من نقص في الدفاع كلاعب متأخر في الفريق وإذا وصل يمكن أن تحل المشكلة وهناك بعض نقاط الضعف في الفريق إن شاء الله تقوم الإدارة بسد ذلك الضعف بدماء جديدة ..وإن شاء الله نقدم مستوى جيدا والرياضة فوز وخسارة».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى