تشلسي يسعى الى مواصلة انتصاراته ومانشستر يونايتد الى التعويض

> عواصم «الأيام الرياضي» وكالات :

>
جيمي كلافام: «انتزعنا نقطة ثمينة من مانشستر وقد نكررها أمام تشلسي»
جيمي كلافام: «انتزعنا نقطة ثمينة من مانشستر وقد نكررها أمام تشلسي»
يسعى تشلسي المتصدر وحامل اللقب الى مواصلة انتصاراته المتتالية عندما يستضيف برمنغهام صاحب المركز قبل الاخيراليوم السبت في المرحلة العشرين من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

وحقق تشلسي 7 انتصارات متتالية حتى الان رافعا رصيده الى 17 فوزا هذا الموسم اخرها كان ثمينا على حساب مضيفه مانشستر سيتي بهدف للاعب وسطه جو كول خوله الابتعاد 11 نقطة في الصدارة امام مطارده المباشر مانشستر يونايتد الذي سقط في فخ التعادل امام مضيفه برمنغهام بالذات 2/2.

ويدرك تشلسي جيدا صعوبة مهمته خصوصا وأن معنويات لاعبي برمنغهام مرتفعة بعد النقطة الثمينة التي انتزعوها من مانشستر يونايتد.

ويقول جيمي كلافام صاحب الهدف الاول في مرمى مانشستر يونايتد الاربعاء الماضي : "انتزعنا نقطة ثمينة من مانشستر يونايتد وسنذهب الى لندن لمواجهة تشلسي بمعنويات عالية لكن المهمة ستكون صعبة واذا نجحنا في اللعب بالروح ذاتها والتصميم نفسه الذي واجهنا به مانشستر يونايتد فأنا متأكد من اننا سنعود بنتيجة ايجابية أيضا من استاد ستامفورد بريدج".

وسيحاول تشلسي استغلال عاملي الارض والجمهور والمعنويات العالية ايضا لتخطي عقبة برمنغهام وتفادي السقوط في الفخ الذي سقط فيه مانشستر يونايتد.

وبرر جو كول صعوبة فوز فريقه على مانشستر سيتي 1-صفر الاربعاء لكون الاخير كان "احد افضل الفرق الاكثر تنظيما في الملعب التي واجهها تشلسي هذا الموسم، ورغم ذلك حققنا فوزا ثمينا".

ويملك تشلسي الاسلحة اللازمة لتحقيق الفوز ومواصلة الحفاظ على سجله خاليا من الخسارة على ارضه منذ نحو عامين.

في المقابل، يخوض مانشستر يونايتد اختبارا لا يخلو من صعوبة عندما يلتقي مع بولتون السابع في محاولة لتعويض اهداره نقطتين ثمينتين امام برمنغهام.

بيد ان مانشستر يونايتد مطالب بتوخي الحذر من بولتون الذي لم يلعب الاربعاء مع ضيفه ميدلزبره بسبب الثلج وموجة البرد التي تضرب انكلترا في الاونة الاخيرة.

وطالب مهاجم مانشستر يونايتد الدولي الهولندي رود فان نيستلروي جماهير الفريق بالصبر ونسيان مباراة برمنغهام.

من جهته، يسعى ليفربول الى تحقيق فوزه العاشر على التوالي عندما يستضيف وست بروميتش البيون على استاد انفيلد رود في ليفربول.

جو كول يبرر عدم الفوز الكاسح على مانشستر سيتي
جو كول يبرر عدم الفوز الكاسح على مانشستر سيتي
ويقدم ليفربول عروضا جيدة في الدوري في الاونة الاخيرة خولته احتلال المركز الثالث في الترتيب العام علما بأنه يملك مباراتين مؤجلتين لو فاز فيهما لانتزع المركز الثاني بفارق 9 نقاط خلف تشلسي.

ولن تكون مهمة ليفربول سهلة خصوصا وأن وست بروميتش البيون كان اوقف المسيرة الموفقة لتوتنهام الرابع عندما تغلب عليه 2-صفر الاربعاء.

ويحل ارسنال الذي استعاد توازنه بعد 3 هزائم متتالية، ضيفا على استون فيلا العائد بتعادل ثمين من فولهام 3-3.

وحقق ارسنال انتصارين متتاليين على تشارلتون اتلتيك 1-صفر وبورتسموث 4-صفر.

وفي باقي المباريات، يلعب تشارلتون اتلتيك مع وست هام، وتوتنهام مع نيوكاسل، وميدلزبره مع مانشستر سيتي، وبورتسموث مع فولهام، وسندرلاند مع ايفرتون، وويغان مع بلاكبيرن روفرز.

باريرا يواجه صعوبة في اختيار تشكيلة البرازيل
اعترف مدرب منتخب البرازيل لكرة القدم كارلوس البرتو باريرا بأنه يواجه صعوبة كبيرة في اختيار تشكيلة متوازنة للمشاركة في نهائيات مونديال 2006 في المانيا الصيف المقبل كونه يملك الكثير من اللاعبين الجيدين.

وقال باريرا: "بعض المدربين يواجه صعوبة في اختيار 23 لاعبا جيدا، في حين انني اصطدم بصعوبة في التخلي عن اللاعبين بحيث يوجد في تصرفي ما بين 35 و40 لاعبا جيدا يجب ان اختار 23 منهم فقط والباقون لن يتمكنوا من المشاركة في المونديال للاسف".

واضاف باريرا: "بالنسبة للمدرب البرازيلي الشيء المهم هو امتلاك تشكيلة متوازنة، يجب ان نضع في الاعتبار الاصابات وعقوبات الايقاف خلال المونديال المقبل".

ليفربول يسعى لمواصلة انتصاراته
ليفربول يسعى لمواصلة انتصاراته
واكد باريرا بأنه لن يبدل اسلوبه الهجومي الذي يتركز على الرباعي الساحر رونالدينيو(برشلونة الاسباني) وكاكا (ميلان الايطالي) وادريانو (انتر ميلان الايطالي) ورونالدو (ريال مدريد الاسباني).

من جهة اخرى شكر باريرا الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) على قراره مشاركة المنتخب البرازيلي حامل اللقب في التصفيات المؤهلة الى نهائيات كأس العالم والتي احتلت فيها بلاده المركز الاول في اميركا الجنوبية.

وتابع باريرا :"كنت دائما ارفض مشاركة بطل العالم في التصفيات، غير انه كنا سنواجه مشاكل كثيرة اليوم لو لم نخضها، لقد وجد لاعبونا انفسهم خلال التصفيات في جو المنافسة كما سيكون الامر بالنسبة لهم خلال النهائيات".

ليفربول يستغني عن جوسيمي ليضم كرومكامب الى صفوفه
قال رفائيل بنيتز مدرب نادي ليفربول الانجليزي ان ناديه سيكمل صفقة الاستغناء عن لاعبه الاسباني جوسيمي الذي سينضم الى نادي فياريال الاسباني في مقابل الحصول على خدمات المدافع الهولندي الدولي يان كرومكامب عندما يتم الاتفاق على الشروط الشخصية للصفقة في الاسبوع المقبل.

وقال بنيتز ان اللاعبين كانا يواجهان مشكلات تتعلق باللغة في نادييهما وانه ما يريدان الانتقال.

وقال بنيتز للصحفيين أمس الجمعة: "نعم. لقد توصلنا لاتفاق مع فياريال ولم يبق امامنا سوى الاتفاق على الجوانب الشخصية مع اللاعبين لاتمام الصفقة."

واضاف بنيتز :"جوسيمي هو مدافع ايمن يواجه مشكلات في التعامل مع اللغة الانجليزية وكرومكامب مهاجم ايمن يواجه مشكلات مع اللغة الاسبانية."

واردف بنيتز قائلا :"كرومكامب يتحدث الانجليزية الا ان الجميع تقريبا في فياريال يتحدثون الاسبانية ولذا فإنه ليس المكان الامثل بالنسبة له."

نجوم البرازيل وضعوا مدربهم في حيرة
نجوم البرازيل وضعوا مدربهم في حيرة
وكان كرومكامب انضم الى فياريال من الكامار الهولندي في الصيف الماضي في حين انتقل جوسيمي الى ليفربول من ملقة الاسباني في 2004.

البرازيلي سيسينيو واثق من عودة ريال مدريد لتحقيق الانتصارات
قال البرازيلي سيسينيو مدافع ريال مدريد الجديد أمس الأول الخميس انه واثق من عودة الفريق الاسباني لتحقيق الانتصارات.

وقدم ريال سيسينيو رسميا كلاعب بالفريق أمس واصطف المصورون لالتقاط الصور للمدافع البرازيلي وهو يرتدي قميص ريال رقم 11 الذي ارتداه من قبل اللاعب باكو جينتو الذي لعب اكثر من 700 مباراة مع الفريق الاسباني في الخمسينات والستينيات من القرن الماضي وأحرز ستة القاب اوروبية.

وضم ريال المدافع البرازيلي الدولي لمدة خمسة اعوام من نادي ساو باولو بطل اندية العالم بعد ان ادت سلسلة من النتائج المخيبة للامال الى تراجع الفريق الى المركز الخامس في دوري الدرجة الاولى الاسباني لكرة القدم.

ونقلت وكالة "اوروبا برس" للانباء عن سيسينيو قوله : "ريال مدريد افضل فريق في العالم ونريد جميعا ان نكون جزءا من هذا الفريق."

وأضاف :"تشكيلة الفريق رائعة ورغم ان الفريق يمر بفترة عصيبة ولم يحالفه الحظ لكني واثق ان هذه المرحلة ستمر وان ريال مدريد سيستمر في تحقيق الانتصارات."

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى