تأهب في استراليا مع ارتفاع درجات الحرارة تحسبا لاندلاع حرائق غابات

> سيدني «الأيام» رويترز :

> يقف رجال الاطفاء في انحاء جنوب شرق استراليا في حالة تأهب قصوى امس السبت لمواجهة سلسلة من الحرائق الصغيرة وسط درجات حرارة آخذة في الارتفاع ورياح شديدة وهو ما يهدد باندلاع حرائق غابات خطيرة محتملة.

وقالت السلطات ان حريقين بولايتي فيكتوريا وجنوب استراليا الريفيتين مثلا خطرا على السكان المحليين فيما اصبحت حرائق صغيرة أخرى بولايتي فيكتوريا ونيو ساوث ويلز التي تعد اكبر ولايات استراليا من حيث عدد السكان تحت السيطرة الى حد كبير.

ورفعت الرياح العاصفة الساخنة درجة الحرارة الى اعلى من 42 درجة مئوية بعد الظهر في ملبورن,ويتوقع أن تتخطى درجة الحرارة في معظم مناطق نيو ساوث ويلز 43 درجة مئوية كما يتوقع ان تتعرض الولاية لرياح ساخنة اليوم الاحد.

وقال ريبيل تالبيرت المتحدث باسم خدمة الاطفاء الريفية في نيو ساوث ويلز "سنشهد ظروفا مناخية شديدة الحرارة طوال اليوم... اذا وقعت حرائق غابات في ظل تلك الظروف فانها ستجعل من الصعب علينا للغاية السيطرة عليها."

وكان الآلاف من رجال الاطفاء في حالة استعداد في انحاء البلاد بينما كان قرابة 1200 آخرين يواجهون أكثر من 25 حريقا في نيو ساوث ويلز وحدها.

ويسري حاليا حظر على اشعال النار في اماكن مفتوحة في انحاء نيو ساوث ويلز ومعظم اجزاء فيكتوريا وجنوب استراليا ويستمر حتى منتصف ليلة اليوم الأحد.

وفي عام 2004 قتلت أكثر موجات حرائق الغابات شراسة منذ 22 عاما في استراليا تسعة اشخاص واصابت العشرات بولاية جنوب استراليا,وكانت تلك الحرائق الأسوأ منذ قتلت حرائق الغابات 75 شخصا في جنوب استراليا وفيكتوريا في عام 1983.

وفي عام 2003 دمرت حرائق الغابات في استراليا مساحة تقارب ثلاثة امثال مساحة بريطانيا وساهم في ذلك احد أسوأ موجات الجفاف في البلاد خلال قرن. وقتل أربعة اشخاص كما دمر 530 منزلا عندما اجتاحت النيران العاصمة كانبيرا في نفس العام.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى