حمى "بيج فوت" تسيطر على الغابات الماليزية

> كوالالمبور «الأيام» رويترز :

> بدأت مخاوف من ظهور "بيج فوت" وهو مخلوق خرافي شبيه بالقردة تتعدى قامته ثلاثة امتار تسيطر على ماليزيا حيث نشرت الصحف المحلية ووكالة الانباء الرسمية انباء عن ابلاغ اشخاص عن رؤيتهم لقرد عملاق في الغابات المطيرة في جنوب البلاد.

وقال هاشم يوسف مدير هيئة الحدائق القومية في ولاية جوهور ان احد التقارير الواردة من احد سكان المنطقة زعم فيها عن رؤية قرد طول قامته ثلاثة امتار يقف على قدمين الى جوار احد الانهار في الغابة المطيرة كثيفة الاشجار في ولاية جوهور.

وقال يوسف "قال ان جسمه كان مليئا بالشعر في كل الاماكن مثل الغوريلا."

وذهب يوسف وبصحبته مجموعة من حرس الحدائق والصحفيين الى محمية غابة سونجاي ماديك الاسبوع الماضي في سيارات رباعية الدفع ليسأل سكان المنطقة عما اذا كانوا رأوا شيئا.

وقال ان عقله متفتح وانه يريد ضم بعض العلماء لاثبات ما اذا كان هذا المخلوق حقيقة ام خرافة,واضاف "نحن نجمع قاعدة معلومات بخصوص رؤيته."

ونفى يوسف الاشتباه في ان الامر مجرد خطوة دعائية لجذب المزيد من الزوار الى المنطقة,ولكن مع اصدار احدث نسخة من فيلم (كينج كونج) وكون العثور على بيج فوت اصبح صناعة في حد ذاتها فالشك قد يكون في محله.

وقال يوسف "مستحيل. اذا كان هناك اي اشارة الى اننا نستخدم هذا الامر للدعاية فهذا امر غير حقيقي."

ولكن الصحافة الماليزية تستمتع دون شك بهذه القصة حيث تصدرت عناوين الصحف الرئيسية عبارات "الحراس يتعقبون بيج فوت" و"المزارعون ورؤيتهم لبيج فوت".

ونشرت احدى الصحف صورة لاثر كبير مشوش مطبوع في الوحل ووصفته بانه اثر لقدم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى