ارسنال - مانشستر يونايتد في قمة المرحلة الحادية والعشرين

> لندن «الأيام» أ.ف.ب:

>
فيرجسون مدرب مانشستر يونايتد ما زال لديه الأمل بالمنافسة على اللقب
فيرجسون مدرب مانشستر يونايتد ما زال لديه الأمل بالمنافسة على اللقب
يعتبر لقاء ارسنال مع ضيفه مانشستر يونايتد غدا الثلاثاء قمة مباريات المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الانكليزي لكرة القدم,وتتسم لقاءات الفريقين عادة بالحساسية ولها حسابات خاصة وفوز احدهما يعني الكثير للقائمين عليهما من ادارة ومدربين وحتى على صعيد اللاعبين لأنه التحدي بعينه.

ويحتل ارسنال، وصيف البطل، المركز السادس حاليا برصيد 33 نقطة بفارق كبير عن ضيفه ثالث الموسم الماضي وصاحب المركز الثاني في الموسم الحالي (44 نقطة).

ويأمل مدرب مانشستر يونايتد، الاسكتلندي اليكس فيرغوسون، بأن يحرز اللقب ولم يفقد الامل في ذلك رغم الفارق الكبير بين فريقه وتشلسي المتصدر وحامل اللقب (55 نقطة).

واهدى مانشستر يونايتد مدربه فيرغوسون فوزا ثمينا على بولتون 4-1 امس الأول السبت في مناسبة الاحتفال بعيد ميلاده الرابع والستين، ما شجعه على القول :"الامل بإحراز اللقب لا يزال قائما ويتعين علينا التركيز جيدا في المراحل المقبلة من اجل ملامسة الهدف المنشود".

وتأخذ المباراة طابعا ثأريا بالنسبة الى رجال فيرغوسون الذين فقدوا لقب ابطال مسابقة كأس انكلترا لمصلحة غريمهم بركلات الترجيح 4-5 (الوقتان الاصلي والاضافي صفر-صفر).

ويبدو مانشستر يونايتد رغم بعض العثرات التي هي في غير موضعها احيانا، افضل حالا من ارسنال المترهل الذي ارتضى امس الأول بالتعادل السلبي مع استون فيلا الثالث عشر (22 نقطة) فيما كان فوز منافسه على بولتون السابع (31 نقطة) مدويا.

ولن تكون مهمة تشلسي في ضيافة وست هام (26 نقطة) مجرد نزهة، ويتعين على لاعبيه بذل جهود كبيرة لاضافة 3 نقاط جديدة والابتعاد اكثر في المقدمة على طريق السباق الى الاحتفاظ باللقب اذا صبت نتيجة لقاء القمة في مصلحتهم.

وسيحاول ليفربول الثالث (40 نقطة) الاستفادة من الحالة المعنوية المتردية للاعبي بولتون بعد الخسارة الثقيلة، من اجل البقاء في دائرة المنافسة على لقب الوصيف على الاقل والمشاركة المباشرة في مسابقة دوري ابطال اوروبا التي يحمل لقبها ولا يزال يدافع عنه في الموسم الحالي، وكذلك متابعة مشواره الناجح من خلال تحقيق الفوز الحادي عشر على التوالي.

وتنتظر توتنهام الرابع (37 نقطة) الثلاثاء في ختام المرحلة مهمة صعبة في ضيافة مانشستر سيتي الثامن (28)، العنيد في مقارعة الكبار على ارضه.

مواجهة سهلة لبرشلونة غدا في كأس ملك أسبانيا
مواجهة سهلة لبرشلونة غدا في كأس ملك أسبانيا
وتعرض نيوكاسل لضربة موجعة بعد اصابة مهاجمه الدولي مايكل اوين بكسر في ابهام القدم سيغيب على اثرها 12 اسبوعا على الاقل، لكن مشاركته في مونديال 2006 في المانيا من 9 يونيو الى 9 يوليو، ليست في خطر.

ويستضيف نيوكاسل فريقا صعب المراس هو ميدلزبره، وستكون مهمة قائده الن شيرر مضاعفة في غياب ساعده الايمن اوين الذي بات عماد الهجوم ومفتاح الفوز منذ عودته من ريال مدريد مطلع الموسم الحالي.

ويلعب اليوم ايضا وست بروميتش البيون مع استون فيلا، وبرمنغهام مع ويغان، وايفرتون مع تشارلتون، وفولهام مع سندرلاند، وبلاكبيرن مع بورتسموث.

برشلونة يلعب امام زامورا في كأس اسبانيا الثلاثاء
يلتقي فريق برشلونة بطل الدوري يوم غد الثلاثاء مع فريق زامورا الذي يلعب في دوري اندية الدرجة الثالثة في مباراة الذهاب من دور 16 في كأس ملك اسبانيا لكرة القدم.

وتصب التوقعات كلها تقريبا في صالح برشلونة الذي خاض 13 مباراة دون هزيمة حتى الآن. وينفرد برشلونة ايضا بصدارة دوري اسبانيا الاول.

وستقام المباراة على ارض زامورا وهو الفريق الوحيد من خارج دوري الدرجة الاولى المستمر حتى الآن في كأس ملك اسبانيا خوان كارلوس.

وفي نفس الدور يلتقي فريق ريال مدريد صاحب الامجاد خارج ملعبه مع اتليتيك بيلباو.

وستقام بقية مباريات هذه الجولة من كأس ملك اسبانيا يوم الاحد القادم وسيلتقي في اطارها ريال بيتيس بطل الموسم الماضي مع سيلتا فيجو على ارض الاخير.

وسيلتقي ديبورتيفو كورونا مع اوساسونا الذي خسر في نهائي العام الماضي. ويلتقي بلنسية مع جاره فياريال.

الاتحاد بطل آسيا يودع كأس ولي العهد السعودي بضربات الترجيح
الاتحاد بطل آسيا يودع كأس ولي العهد السعودي بضربات الترجيح
الوحدة يقصي النصر من كأس ولي العهد السعودي ويتأهل إلى دور الأربعة
تأهل الوحدة إلى دور الأربعة في كأس سمو ولي العهد السعودي اثر فوزه أمس على ضيفه النصر بهدف للاشيء في اللقاء الذي أقيم في مكة المكرمة . جاء الهدف الوحداوي من قدم اللاعب ماجد الهزاني من تسديدة قوية استقرت في الشباك النصراوية عند الدقيقة الثامنة عشرة من الشوط الأول .

تميز اللقاء بسيطرة وحداوية تامة منذ بداية اللقاء مع بعض المحاولات النصراوية وكذلك بعض الاستحواذ النصراوي في بعض دقائق اللقاء إلا أن الوحداويين نجحوا في اللعب بتوزان تام مابين الهجوم والدفاع فحصلوا في بداية اللقاء على مطلبهم ثم نجحوا في الحفاظ على هذا الهدف ليتأهل الوحداويون إلى نصف النهائي لملاقاة الفائز من لقاء القادسية والهلال ذهابا وإيابا يومي 1 و 6 من شهر فبراير القادم في لقاءين سيكون الأول منهما - لقاء الذهاب - على أرض الفريق الوحداوي .

وفي مباراه اخرى حسمت ضربات الجزاء لقاء القمة بين الاتحاد والاهلي في دربي مدينة جده لصالح الاهلي ليتاهل الى دور الاربعه لملاقاة الفائز من لقاء الشباب والحمادة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى