ايطاليا تعترض على تلويح اليمن بالتدخل العسكري لاطلاق الرهائن

> صنعاء «الأيام» ا.ف.ب :

> قال مسؤول رفيع في السلطة المحلية في محافظة مأرب أمس الثلاثاء لوكالة فرانس برس ان السفير الايطالي في اليمن ماريو بوفو "اعترض" على خطة تدخل عسكري للقوات اليمنية لتحرير الرهائن الايطاليين المحتجزين منذ الاحد في اليمن.

واوضح المسؤول الذي طلب عدم كشف هويته انه بعد فشل وساطة عدد من وجهاء قبائل جهم "درست السلطات اليمنية بشكل جدي القيام بعملية ضد الخاطفين وتحرير الرهائن".

واضاف انه تم "استكمال وضع خطة عسكرية وامنية لمهاجمة الخاطفين الا ان السفير الايطالي اعترض على التدخل عسكريا خوفا على حياتهم".

وكان وزير الخارجية اليمني ابو بكر أمس الثلاثاء ان القوات اليمنية يمكن ان تتدخل للافراج عن الرهائن الايطاليين الخمسة الذين خطفوا في اليمن رغم طلب روما تجنب اللجوء الى القوة.

وقال القربي في اتصال مع القناة التي يوجد مقرها في دبي "كل الدول التي يخطف منها مواطنون تصر على عدم استعمال القوة للافراج عن المخطوفين".

واضاف "لكن في النهاية، اذا لم يخضع هؤلاء (الخاطفون) للمفاوضات ويسلموا المخطوفين وفقا للمبادئ التي اعلنها رئيس الوزراء فستضطر قوات الامن للتدخل".

وطلبت الحكومة الايطالية أمس من السلطات اليمنية عدم اللجوء الى القوة مع خاطفي الرهائن الايطاليين الخمسة المحتجزين في اليمن منذ الاحد الفائت.

وواصلت قوات الجيش والامن اليمنية أمس الثلاثاء حصارها على منطقة قبلية في محافظة مأرب شرقي صنعاء وذلك بهدف الافراج عن خمسة سياح ايطاليين هدد خاطفوهم امس الاول الاثنين بقتلهم في حال هاجمت القوات الحكومية مواقعهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى