الكويت والبحرين في مجموعة حديدية في تصفيات كأس أمم آسيا

> عواصم «الأيام» وكالات :

>
منتخب البحرين
منتخب البحرين
أوقعت قرعة تصفيات كأس أمم آسيا الرابعة عشرة لكرة القدم المقررة من 7 الى 29 يوليو 2007 في ماليزيا واندونيسيا وتايلاند وفيتنام، المنتخبين الكويتي والبحريني في مجموعة حديدية.

وتكمن صعوبة مهمة المنتخبين البحريني والكويتي في انهما وقعا في مجموعة واحدة هي الرابعة الى جانب لبنان واستراليا، التي ستكون العقبة الوحيدة امامهما، علما بأن صاحبي المركزين الاول والثاني فقط يبلغان النهائيات.

وتشارك استراليا للمرة الاولى في التصفيات منذ قبول انضمامها الى الاتحاد الاسيوي في 10 سبتمبر الماضي في الكونغرس الاستثنائي للاتحاد الاسيوي الذي انعقد على هامش المؤتمر الخامس والخمسين للاتحاد الدولي (فيفا) في مراكش. وتملك استراليا منتخبا قويا يضم نخبة من المحترفين في الدوري الانكليزي وهي ضمنت تأهلها الى مونديال المانيا 2006 على حساب الاوروغواي، فيما فشلت البحرين في ذلك في الدور الفاصل امام ترينيداد وتوباغو، فيما خرجت الكويت خالية الوفاض من الدور الثالث الحاسم. وكانت البحرين بلغت دور الاربعة في نهائيات امم اسيا الاخيرة في الصين وخسرت امام اليابان 3-4 بعد التمديد، اما الكويت فخيبت الامال وودعت البطولة من الدور الاول.

وجاءت اليابان حاملة اللقب في المجموعة الاولى الى جانب السعودية واليمن والهند.

ولن يجد المنتخبان السعودي والياباني صعوبة في حجز بطاقتيهما الى النهائيات علما بأن كلا منهما احرز اللقب 3 مرات، وهما التقيا في النهائي عام 2000 في لبنان وكان الفوز من نصيب اليابان 1-صفر.. يذكر ان السعودية واليابان ستمثلان آسيا في مونديال المانيا الى جانب ايران وكوريا الجنوبية اللذين اوقعتهما القرعة في مجموعة واحدة هي الثانية الى جانب سوريا وتايوان.

وستنحصر المنافسة في المجموعة بين ايران وكوريا الجنوبية، علما بأنهما التقيا في ربع نهائي الدورة الاخيرة في الصين وكان الفوز من نصيب ايران 4-3.

وتبدو مهمة المنتخب السوري صعبة في التأهل.

ولا تخلو المجموعة الثالثة من صعوبة لكونها تضم 3 منتخبات عربية هي الاردن وعمان والامارات الى جانب باكستان. وقال سكرتير الاتحاد الاردني للشؤون الآسيوية منعم فاخوري :"المجموعة قوية لضمها منتخبين متطورين هما عمان والامارات خصوصا الاول الذي يملك منتخبا متجانسا وقويا وهو المرشح الاول للتأهل". وكان الاردن حقق انجازا تاريخيا في الصين ببلوغه ربع النهائي قبل ان يخسر بصعوبة امام اليابان بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الاصلي والاضافي بالتعادل 1-1. والتقى الاردن مع الامارات في البطولة ذاتها وتحديدا في الجولة الثالثة الاخيرة وانتهت المواجهة بالتعادل صفر-صفر. واوقعت القرعة المنتخبين الصيني وصيف بطل النسخة الاخيرة والعراقي في المجموعة الخامسة الى جانب سنغافورة وفلسطين. واكد مدرب العراق اكرم سلمان :"ان منتخب بلاده والصين مرشحان للتأهل، لكن لا يجب الاستهانة بالمنتخبين الفلسطيني والسنغافوري"، مضيفا "لدينا طموح للتأهل الى النهائيات وتحقيق نتائج جيدة تعيد البسمة الى الجمهور العراقي وتستعيد الكرة العراقية امجادها خليجيا وعربيا واسيويا".

رئيس الاتحاد الآسيوي محمد بن همام في لقطة مع الكأس الآسيوية قبيل اجراء القرعة
رئيس الاتحاد الآسيوي محمد بن همام في لقطة مع الكأس الآسيوية قبيل اجراء القرعة
وكان المنتخب العراقي لفت الانظار في النهائيات الاخيرة في الصين ونجح في بلوغ الدور ربع النهائي قبل ان يسقط امام منتخب البلد المضيف صفر-3.

وجاءت قطر في مجموعة سهلة نسبيا الى جانب اوزبكستان وهونغ كونغ وبنغلادش.

وعلق امين سر الاتحاد القطري سعود المهندي على القرعة قائلا :"نحن اوفر حظا من المنتخبات الاخرى وبرغم ذلك فإن كرة القدم تحفل بالمفاجآت. قطر واوزبكستان مرشحتان للتأهل لكن لا يجب الاستهانة بهونغ كونغ" مضيفا :"يجب ان نكون جاهزين لجميع المفاجآت".

وتقام الجولة الاولى في 22 فبراير المقبل، والثانية في الاول من مارس، والثالثة في16 اغسطس، والرابعة في 6 سبتمبر، والخامسة في 11 اكتوبر، والسادسة الاخيرة في 15 نوفمبر.

وانسحبت سريلانكا من التصفيات بسبب نتائجها المخيبة في بطولة جنوب اسيا وحلت مكانها باكستان التي خسرت امام بنغلادش في الدور الفاصل.

يذكر أنها المرة الاولى والاخيرة التي تقام فيها البطولة في 4 دول.. وبموجب الاستضافة تأهلت ماليزيا واندونيسيا وتايلاند وفيتنام الى النهائيات مباشرة.

كما انها المرة الاولى التي تقام فيها بطولة امم اسيا في عام فردي وذلك بناء على قرار من الاتحاد الآسيوي لتفادي الازدحام في الروزنامة في الاعوام الزوجية وحتى لا تصادف البطولة نهائيات كأس العالم وكأس الامم الافريقية وكأس الامم الاوروبية.

توتنهام يهزم مانشستر سيتي 2-صفر في دوري انجلترا الممتاز
فاز فريق توتنهام هوتسبير على مضيفه مانشستر سيتي بهدفين مقابل لا شيء في المباراة التي اقيمت بينهما أمس الاربعاء في دوري الدرجة الممتازة الانجليزي لكرة القدم.

احرز المهاجم المصري احمد حسام (ميدو) الهدف الاول لتوتنهام في الدقيقة 31 واضاف المهاجم الايرلندي روبي كين الهدف الثاني قبل نهاية اللقاء بسبع دقائق.

وبذلك يرتفع رصيد توتنهام الى 40 نقطة ليبقى في المركز الرابع بينما تجمد رصيد مانشستر سيتي صاحب المركز التاسع عن 28 نقطة. ويتصدر تشيلسي الدوري الانجليزي برصيد 58 نقطة وبفارق 13 نقطة عن مانشستر يونايتد الثاني.

تأجيل مباراة اتلتيكو مدريد مع سرقسطة في ذهاب ثمن النهائي
اعلن الاتحاد الاسباني لكرة القدم تأجيل مباراة الذهاب من الدور ثمن النهائي لمسابقة كأس اسبانيا بين اتلتيكو مدريد وضيفه سرقسطة التي كانت مقررة أمس الاربعاء بسبب تسمم 14 لاعبا من النادي المضيف,وقال متحدث بإسم الاتحاد :"المباراة تأجلت بشكل منطقي" بعد اعلان اتلتيكو مدريد عن تسمم 14 من لاعبيه.

فالنسيا يفوز على فياريال 2/صفر في كأس اسبانيا أمس
فالنسيا يفوز على فياريال 2/صفر في كأس اسبانيا أمس
واوضح متحدث بإسم نادي العاصمة ان حالة التسمم قد تكون حدثت من جراء العشاء الذي تناوله اللاعبون سوية ليل الثلاثاء الاربعاء ولم يحدد بعد موعد جديد لاقامة المباراة.

برنامج مباريات منتخبنا في تصفيات بطولة أمم آسيا لكرة القدم
الجولة الاولى: 22-2: اليابان - الهند، اليمن - السعودية

الجولة الثانية:1-3: الهند - اليمن، السعودية - اليابان

الجولة الثالثة: 16-8: الهند - السعودية، اليابان - اليمن

الجولة الرابعة: 6-9: السعودية - الهند، اليمن - اليابان

الجولة الخامسة:11-10: الهند - اليابان، السعودية - اليمن

الجولة السادسة: 15-11: اليابان - السعودية، اليمن - الهند

ملاحظة:

قررت اللجنة المنظمة لكأس أمم آسيا انه يحق للمنتخبات الآسيوية المتأهلة لنهائيات كأس العالم (السعودية واليابان وكوريا الجنوبية وايران واستراليا) أن تؤجل مبـاراتـها في 1 مارس الى 1 سبتمبر المقبل كي يتسنى لها لعب مباريات ودية استعدادا للمشاركة في مونديال 2006.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى